الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما فوائد خل التفاح للبشرة وطريقه استخدامه

بواسطة:
خل التفاح للبشرة

تعرفي على تجارب استخدام خل التفاح للبشرة وطريقة تحضير خلطاته في علاج حب الشباب والبشرة الدهنية وتفتيح البشرة ، خل التفاح واحداً من اهم المواد التي تعمل على حل مشاكل البشرة وخاصة البشرة الدهنية والتي يكثر منها الحبوب والبثور السوداء، كما أنه يساعد في العمل على الخلاص من البكتيريا حيث أنه يحتوي على عدد من المواد العضوية والتي تساعد على قتل البكتيريا والفطريات التي تسبب مشاكل كثيرة للبشرة، ويحتوي على مضادات الأكسدة والتي تعمل على إعادة حيوية البشرة ويخلص البشرة من التجاعيد واليكم المزيد من المعلومات على الموسوعة .

فوائد خل التفاح للبشرة الدهنية :

اولاً يساعد خل التفاح في قتل البكتيريا التي تسبب حب الشباب:

يحتوي خل التفاح على الاحماض الامينية والتي تساعد على قتل البكتيريا والتي تكثر في البشرة الدهنية وتكون السبب الرئيسي في ظهور حب الشباب.

ثانياً: يخلصك من حب الشباب:

حيث أن خل التفاح يحتوي على حمض اللبنيك والذي يساعدك على الخلاص من حب الشباب.

ثالثاً: يحارب التجاعيد ويشد الوجه:

حيث ان خل التفاح يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة والتي تساعد على شد البشرة وزيادة نسبة تدفق الدم في الوجه.

رابعاً: يعمل على تفتيح لون البشرة:

ويخلصك من سمار الشمس حيث أنه يحتوي على مواد تساعد على التخلص من لجلد الميت، وكذلك يعمل خل التفاح على توحيد لون البشرة.

خامسا: يعمل على علاج الجروح:

يساعد خل التفاح على علاج الجروح والتواءات والمواد المصابة في البشرة، حيث أن خل التفاح يساعدك كثيراً في التئام الجرح ومنع التهاب البشرة، ويعمل على تقشير البشرة والتخلص من حب الشباب.

اهم وصفات خل التفاح من أجل الحفاظ على البشرة:

يوجد الكثير من الوصفات التي تساعد على الحفاظ على البشرة والتي يعد المكون الأساسي فيها هو خل التفاح ومن ضمن هذه الوصفات ما يلي:

1- وصفة خل التفاح والماء:

يساعد خليط خل التفاح والماء على المساعدة في التحكم في نسبة انتاج الزيوت والتي تعد واحدة من أكثر مشاكل البشرة الدهنية، وبالتالي يساعد في حال مشاكل البشرة وطريقة هذا الخليط هي كالتالي:

  • ملعقة صغيرة من خل التفاح على كوب من الماء، ويتم خلط المكونات معاً جيداً والعمل على شرب هذا الخليط قبل النوم مباشرة.

2- خل التفاح والماء كغسول للبشرة:

  • يمكن أن يتم صنع غسول للبشرة مكون من خل التفاح مع الماء ويتم عن طريق وضع ملعقة كبيرة من خل التفاح على ربع لتر من الماء الفاتر، ويتم غسل الوجه جيداً بالماء ثم يتم بعد ذلك غسل الوجه باستخدام خل التفاح.

3- خل التفاح وصودا الخبز :

تعد هذه الوصفة من اهم الوصفات التي تساهم على علاج مشاكل البشرة وتخلص البشرة من الالتهاب ومن خلايا البشرة الميتة وتعمل على فتح المسام والخلاص من جميع مشاكل البشرة، ولكن يجب الحذر عند استخدام هذه البشرة خالصة إذا كنت من ذوات البشرة الحساسة، ويمكنك ان تقومي باستخدام هذه الوصفة بالطريقة الآتية:

  • وضع ملعقتان من خل التفاح مع ثلاث ملاعق من صودا الخبيز، ويتم بعد ذلك خلط جميع هذه المكونات جيداً مع بعض، ثم بعد ذلك يتم وضع هذا الخليط على البشرة ويترك لمدة ربع ساعة وتغسل المنطقة المصابة جيداً بالماء، وبعد ذلك يتم ترطيب البشرة.

4- ماسك خل التفاح مع السكر كمقشر للوجه:

يحتوي خل التفاح على مضادات الاكسدة والتي تعمل على تقليل التهاب البشرة، اما عن حبيبات السكر فتعمل على تقشير الجلد ويزيل الأوساخ المتراكمة في الجلد ويعمل على تنظيف المسام الموجودة في البشرة.

  • ملعقة صغيرة من خل التفاح مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من السكر، وملعقة صغيرة من الشاي الأخضر.
  • يتم غلي الشاي الأخضر في كمية قليلة جداً من الماء ويترك حتى يبرد تماماً، وبعد ذلك يتم خلط جميع المكونات السابقة معاً في ماء الشاي الأخضر.
  • يتم بعد ذلك استخدام قطنة وتوزيع هذا الخليط على البشرة جيداً، ويتم بعد ذلك تحريك البشرة بلطف في حركات دائرية ويتم شطف الوجه بالماء بعد ذلك.

المراجع :

1

2

3