مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

أفضل ماسك بدون زبادي سهل التحضير

بواسطة:
أفضل ماسك بدون زبادي سهل التحضير

تجارب أفضل ماسك بدون زبادي مغذي وفعال جدا للبشرة ، والتي تعالج الجفاف وتفتح البشرة وتخلصك من التجاعيد، وبمكونات طبيعية 100% موجودة في مطبخك وإليكم أهم التفاصيل على الموسوعة .

أفضل ماسك بدون زبادي :

إذا شعرت أنك بحاجة لتغيير نظام العناية ببشرتك، وترغبين في الحصول على ماسكات سهلة التنفيذ للوجه بدون إنفاق الكثير من الأموال على مستحضرات قد لا تنفع أو تسبب حساسية لبشرتك فأفضل حل أمامك هو عمل ماسكات طبيعية في منزلك.

الماسكات تعمل على تلطيف البشرة، وإزالة الأوساخ التي تعلق بسبب الجو والتراب أو بقايا مستحضرات التجميل، وهو ما قد يسبب ظهور الحبوب، وإذا كنت لا ترغبين في ماسكات الزبادي فسوف نقدم لك تشكيلة رائعة من ماسكات أكثر فعالية، وسوف تعمل على تنقية بشرتك ومنحها المظهر الطبيعي المبهر وإرجاع الحيوية إليها مرة أخرى.

من أفضل الماسكات المحتوية على الشوفان:

ماسك الشوفان والعسل للبشرة :

  • يعد من أفضل الماسكات للتخفيف من تهيج البشرة، ومنحها الغذاء الذي يمنحها النضارة التي تبحثين عنها حيث يحتوي على نسبة مرتفعة من البروتين والدهون والذي يفيد في ترطيب البشرة وتنعيمها.
  • كما يحتوي الماسك على مواد مكافحة للبكتيريا مما يعالج المشكلة من أساسها ويقضي على حب الشباب.

كيفية تحضير الماسك:

  1. قومي بمزج نصف كوب من المياه الدافئة “لا تقومي بغلي المياه”، بالإضافة إلى ثلث كأس من دقيق الشوفان.
  2. اتركي الخليط بضع دقائق ومن ثم قومي بإضافة ملعقة كبيرة من العسل الصافي والمعروف عنه خواصه المضادة للبكتيريا المسببة لحب الشباب.
  3. ابدأي في تدليك الماسك برفع على وجهك ورقبتك.
  4. سيفيد الشوفان في تقشير بشرتك وتخليصها من الجلد الميت، وأفضل وقت هو ترك الماسك لفترة عشر دقائق، ومن ثم شطفه باستعمال المياه الفاترة.
  5. احرصي على وضع مصفاة المغسلة وذلك لتفادي أن يحدث لها انسداد، بسبب آثار الشوفان.

ماسك الشوفان والحليب للبشرة :

يعد من أروع الماسكات التي تعمل على ترطيب البشرة، وتمنحها مظهراً أكثر حيوية وأصغر سناً.

كيفية تحضير الماسك:

  1. قومي بمزج ملعقتين صغيرتين من الشوفان السابق طحنه مع أربع ملاعق صغيرة من العسل الصافي وملعقة من اللبن.
  2. قومي بمزج المكونات معاً بشكل جيد حتى تكوني عجينة، ومن ثم أبدأي في تطبيقها على بشرتك، مع تركها لفترة 20 دقيقة، ومن ثم اغسلي وجهك بالمياه الفاترة.
  3. استمري في تطبيق الماسك مرتين في الأسبوع على الأقل للحصول على أفضل نتيجة.

ماسك زيت جوز الهند للبشرة الجافة :

جوز الهند من أفضل العلاجات المنزلية للبشرة، حيث يفيد في ترطيبها بفضل احتوائه على العديد من الأحماض الدهنية التي تفيد في إرجاع التوازن للبشرة والمحافظة على رطوبتها ومنع جفاف البشرة.

يجتوي زيت جوز الهند على فيتامين E وهو من الفيتامنيات التي تمنع الجفاف وعلامات الشيخوخة وكبر السن، كما يحتوي أيضاً على مادة البوليفينول التي تقضي على الالتهاب، وتفيد في التخفيف من جفاف البشرة، بالإضافة لخواصه المضادة للجذور الحرة.

كيفية تحضير الماسك:

  1. يعد من أسهل الماسكات التي تقضي على تشقق البشرة وإصابتها بالجفاف، ومن السهل تنفيذه بنفسك.
  2. قومي بتسخين ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند على نار متوسطة، ومن ثم امزجي الزيت مع ملعقتين صغيرتين من السكر حتى تحصل على معجون متماسك القوام، حيث يحتوي السكر على مادة الجليكوليك وهو من أفضل الأحماض  المقشرة للبشرة.
  3. قومي بمزج الخليط بشكل جيد ثم ابدأي في تطبيقه على بشرتك مع تدليكها بلطف لضمان توزيعه بشكل جيد على الأجزاء المصابة بخفاف حيث سيفيد زيت جوز الهند على تطبيق الخلايا بصورة عميقة وفعالة.
  4. اتركي الماسك على بشرتك، لفترة خمس دقائق من ثم اشطفيه بالمياه الفاترة.

ماسك الالوفيرا للوجه :

الالوفيرا  والطماطم من أفضل الماسكات التي تحارب الشيخوخة، وتمنحك بشرة دائمة الحيوية والنشاط، حيث تحتوي الطماطم على العديد من الأحماض الهامة التي تقضي على البقع الداكنة وتعالج البشرة الدهنية ومشاكل التصبغ.

في حين أن الالوفيرا من أفضل المواد المرطبة للبشرة، والتي تعالج حروق الشمس وتخفف من الالتهاب، وتمنع علامات كبر السن في الوقت نفسه بفضل احتوائها على مواد مضادة لعمليات الأكسدة كمادة البيتاكاروتين وفيتانين سي وفيتامين E مما يفيد في إزالة الترهلات وشد البشرة ومنحها مظهراً حيوياً.

كيفية تحضير الماسك:

  1. قومي بمزج ملعقتين كبيرتين من جيل الألوي فيرا مع ملعقة كبيرة من الطماطم المعصورة.
  2. ابدأي في تطبيق الماسك على بشرتك مع تركه لفترة 40 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالمياه الدافئة، وسوف تلاحظي جمال بشرتك وحيويتها ولونها الأكثر انسجاماً من أول استعمال.

ماسك الثلج لمعالجة الانتفاخ :

  • يعد الثلج من أفضل علاجات البشرة، حيث يفيد في القضاء على التجاعيد وعلامات كبر السن والحد من الانتفاخ، وفي الوقت نفسه فهو متاح لديك في المنزل ولن تحتاجي لشراء منتجات مرتفعة السعر ولن تؤدي لنفس النتيجة المذهلة.
  • يعد من أفضل الماسكات التي عليك استعمالها لانعاش بشرتك قبل المناسبات الخاصة والحفلات الطويلة، حيث ستفيد درجة الحرارة المنخفضة في تقليص الأوعية الدموية ثم توسيعها مرة أخرى مما سيزيد من تدفق الدورة الدموية ووصول الدم إلى بشرتك، ويعمل على تغذيتها بشكل جميل وطبيعي.

كيفية تحضير الماسك:

  1. كل ما سوف تحتاجينه هو مكعاب الثلج بالإضافة لقطعة قماش مصنوعة من الموسلين ويجب عليك تنظيف بشرتك بشكل جيد قبل تطبيق الماسك.
  2. لا تقومي بوضع مكعبات الثلج على وجهك بصورة مباشرة بل الأفضل هو لف المكعبات في قطعة القماش المصنوعة من الموسلين في البداية لمنع حدوث ضرر في الأوعية الدموية.
  3. ابدأي في تدليك وجهك كله باستعمال قطعة القماش بلطف في شكل دائري ناحية الأعلى، واستمري في هذه العملية لمدة خمس دقائق وحتى عشر دقائق أو كما ترغبين حتى تحصلي على النتيجة المرجوة.

الخل لمعالجة مشكلة المسام الواسعة :

قد تجدي أن المسام الواسعة ومشكلة الرؤوس السوداء من أكثر المشكلات التي تواجهك ومن السهل التخلص منها في الوقت نفسه باستعمال خل التفاح الغير مكلف، والذي يمكنك شراءه من العطار، وهو من أقدم العلاجات الطبيعية المستعملة في تنظيف البشرة وإزالة التجاعيد بفضل احتوائه على حمض الألفا هيدروكسي الذي ينظف البشرة من الأعماق ويقضي على مشكلة المسام الواسعة.

كيفية تحضير الماسك:

  1. قومي بتنظيف وجهك بشكل جيد من آثار المكياج، والزيوت الزائدة والأوساخ بسبب الجو.
  2. ابدأي في خلط ربع كأس من خل التفاح، مع ربع كأس من المياه، ومن ثم طبقي الخليط على بشرتك برفق باستعمال قطنة نظيفة.
  3. اتركي المزيج على بشرتك حتى يجف أو يمكنك تركه حتى 7 دقائق ثم غسل وجهك.
  4. كلما قمت بتطبيق الماسك بشكل يومي كلما أحرزت نتائج أفضل وفي مدة أقصر، وغالباً ما سوف تلاحظي الفرق خلال أسبوعين.
  5. يفضل تخفيف خل التفاح قبل وضعه على بشرتك خاصة إذا شعرت بأن تأثيره قوي أو شعرت بحرقة في بشرتك فقد تكون بشرتك من النوع الحساس.

المراجع :

1