فوائد البخار للوجه ونضارته

ماجدة فراج 7 نوفمبر، 2019

نقدم إليكم اليوم  عزيزي القارئ المهتم بأمور العناية بالبشرة موضوع عن فوائد البخار للوجه ، يعتبر الوجه هو مرآة الجسد ومظهر صحته وكذلك محط اهتمام الفرد وعنايته وخصوصا المرأة .

ويحتاج الوجه الكثير من العناية الخاصة نتيجة تعرضه للملوثات الخارجية من عوادم السيارات والأتربة والتقلبات الجوية بما يجعله عرضه للتشققات وظهور البثور و تراكم الخلايا الميتة التي تضر بمظهره الهام وتخل بنضارته.

كما يتعرض الوجه إلى التصبغات الجلدية الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس وتراكم الدهون التي تتسبب في انسداد المسام بما ينتج عنه ظهور الحبوب، ومن خلال مقالنا اليوم سنساهم في علاج مشاكل الوجه من خلال عرض فوائد البخار له، فلمعرفة المزيد عن فوائد البخار للوجه فعليكم بالبقاء معنا في موسوعة.

فوائد البخار للوجه

تحرص المرأة على ظهور وجهها بالمظهر الجميل والنضر ويتم هذا من خلال بعض الخطوات منها؛ استخدام القناعات المختلفة – عمل صنفرة للوجه بما يسمى (اسكرب) أو عن طريق استخدام كريمات الترطيب والكريمات التي تحتوي على الكولاجين بما يحافظ على حمايتها من التجاعيد ومن ضمن خطوات العناية بالوجه والبشرة استخدام حمامات البخار التي من خلالها يتم عملها في المنزل ، سواء عن طريق استخدام بخار الماء المغلي فقط أو عن طريق إضافة بعض الأعشاب مثل : البابونج والنعناع و زيت الكافور.

بخار بالبابونج للوجه

لتبخير الوجه بعشبه البابونج الكثير من الفوائد التي تعود عليه بالنضارة والإشراق وهي :

  • البابونج يؤدي إلى تلطيف بشرة الوجه بما فيه من مواد مضادة للالتهابات ومواد مرطبة .
  • يعمل على تحسين الدورة الدموية في بشرة الوجه بما يكسبه اللون الوردي الجذاب .
  • يحفز افراز الكولاجين الطبيعي في الوجه بما يقيه من الظهور المبكر للتجاعيد .
  • يعمل على تنظيف المسام المسدودة في الوجه بما يجعله مهيئا لاستقبال الكريمات والمرطبات .
  • يساهم في تحفيز عمل الغدد العرقية وزيادة عملية التعرق في الوجه بما يساعد في ترطيبه الطبيعي والقضاء على البكتريا والجراثيم المتراكمة في المسام.
  • يسارع في إزالة الدهون المتراكمة داخل المسام والتي تؤدي إلى ظهور البثور السوداء.
  • يمنح الجسم الشعور بالاسترخاء والراحة بعد حمام البخار .
  • يفيد حمار البخار المضاف إليه عشبه البابونج ليس لبشرة الوجه فقط  ولكن يفيد أيضا في علاج التهابات الجيوب الأنفية المحتقنة.
  • يعمل على تخليص البشرة من الجلد الميت بما يساعده الخلايا على التنفس بشكل جيد من خلال تنظيف المسام فيمنحها المظهر المشرق.

هل البخار للوجه يضر الحامل

  • تعرض المرأة  الحامل لحمام البخر أمر غير مرغوب فيه تماما وخاصة في الشهور الأولى من الحمل نظرا لأنه يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة جسمها بما يعرض الجنين للخطر والعياذ بالله .
  • كما أن تعرض المرأة الحامل لحمامات البخار يؤدي إلى تعرضها لانخفاض في ضغط الدم والهبوط في الدورة الدموية نتيجة زيادة معدل التعرق لديها، ولذلك يستعاض عن عمل حمامات البخار بالكريمات المرطبة والماسكات الطبيعية والتنظيف بعناية.

بخار الوجه بالليمون

  • يفضل استخدام شرائح الليمون مع حمام البخار بالنسبة لأصحاب البشرة الدهنية بما يفيد في إزالة الدهون المتراكمة في المسام والتي تؤدي إلى ظهور البثور السوداء والحبوب.
  • كما أن الليمون بما له من خواص مطهرة ومضادة للبكتريا والجراثيم، بما يساعد في سرعة شفاء الحبوب واختفائها من بشرة الوجه فيعود إليه نقائه وصفائه.

نصائح بعد عمل حمام البخار للوجه

هناك عدد من النصائح   بعد الانتهاء من عمل حمام البخار للوجه وهي:-

  • بعد الانتهاء من عمل حمام البخار يراعى عدم التعرض لأشعة الشمس والأفضل أن يتم قبل النوم مباشرة للحصول على افضل النتائج.
  • يستحب عدم استخدام الصابون بعد حمام البخار ولكن يفضل استخدام التونر أو ماء الورد لغلق المسام المفتوحة.

فوائد البخار للوجه ونضارته

الوسوم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د