علاج حبوب الوجه بعد ازالة الشعر بالفتلة

آلاء ماضي 6 أبريل، 2017

علاج حبوب الوجه بعد ازالة الشعر بالفتله حيث هناك الكثيرون ممن يعانون من مشاكل حبوب الوجه والتى تظهر فى الوجه عقب ازالة الشعر بالفتلة مباشرة وما يصاحبها من التهابات تجعل الشخص يتألم جدا وتجعل من شكل الوجه شكل سىء ومؤلم جدا وهذا يرجع الى وجود حساسية بالجلد وهذا ما قد يجعل كثيرون يخافون ان يقوموا بازالة الشعر بهذه الطريقة لما يتبعها من حبوب وحساسية والتهابات ولكن من الممكن ان تقوموا بازالة الشعر بهذه الطريقة بدون اى مخاوف .

طرق علاج حبوب الوجه بعد ازالة الشعر بالفتلة 

  • قبل ان نقوم بإزالة الشعر باستخدام الفتلة يجب أولا ان نقوم بغسل الوجه بالماء الساخن لأنه يساعد على تخدير البشرة بشكل مؤقت .
  • بعد ان نقوم بإزالة شعر الوجه علينا بغسل الوجه ببعض الماء البارد فسوف يساعد هذا في تهدئة التهاب الجلد والتخفيف من سخونته والذى يحدث كنتيجة لنزع الشعر .
  • البشرة بعد نزع الشعر تكون حساسة للغاية لذا علينا تجنب ملامستها باليد نهائيا او وضع اية مستحضرات تجميلية حتى لا تتعرض لأي التهاب او عدوى بكتيرية .
  • فقط علينا بعد انتهاء عملية نزع الشعر من الوجه ان نضع بعض الكريمات المرطبة الخفيفة على البشرة ويفضل ان تكون خالية من أي مواد عطرية او كحولية حتى لا تتسبب في زيادة تحسس البشرة .
  • يمكننا أيضا ان نقوم بدهان البشرة بقطنة مبللة بماء الورد او بعضا من زيت جوز الهند حيث ان هذه المواد تعمل على تهدئة البشرة بالإضافة الى انها تعطيها مظهر منتعش وناعم وجذاب .
  • اذا كنا مضطرين في هذا الوقت على الخروج الى الشارع او التعرض المباشر لأشعة الشمس فيفضل ان نرتدى نظارة شمسية كبيرة او قبعة حتى تحمينا بحجب بعض اشعة الشمس الضارة والتي قد تسبب الالتهابات .
  • ويمكننا أيضا استخدام الثلج لتهدئة الالتهاب الناتج عن إزالة الشعر بالفتلة عن طريق تمرير قطعة ثلج على البشرة والتي ستفيدنا أيضا في اغلاق المسام وبالتالي منع ظهور الحبوب.
  • يمكننا غسل البشرة فور الانتهاء من إزالة الشعر بالفتلة بصابون مضاد للبكتريا حتى نتأكد من تمام نظافة الجلد وبعد ذلك يتم دهان البشرة بلوشن ناعم لترطيب الجلد .
  • بعض الأشخاص يفضلون عمل حمام بخار بعد الانتهاء من عملية إزالة الشعر بهدف تنظيف البشرة ولكن هذه العملية قد تتسبب في التهاب زائد للجلد ولهذا يفضل ان يتم تنظيف البشرة في يوم آخر .
  • يفضل تجفيف الجلد جيدا بعد هذه العملية ولكن تجنب الحك الزائد حيث انه يؤذى البشرة كثيرا ويسبب البثور ويمكنك التجفيف بالضغط .

بعض الوصفات لعلاج حبوب الوجه بعد إزالة الشعر بالفتلة 

  • يمكننا استخدام الطماطم كحل فعال لعلاج الحبوب الناتجة عن إزالة الشعر حيث ان الطماطم تمتاز بمضادات حيوية طبيعية فقط كل ما علينا فعلة هو وضع قطعة من قشر الطماطم على مكان الحبوب لمدة ساعة او ساعتين يوميا ولمدة ثلاثة أيام ومن اهم مميزاته علاج الحبوب واخفاء آثارها أيضا .
  • يمكننا أيضا عمل خليط من ماء الورد البارد وملعقتين من النشا ويفرد على البشرة حتى يجف ويغسل بالماء ومن مميزات هذه الوصفة انها ملطفة جدا وتمنع الالتهاب بالإضافة الى انها قابضة للمسام وبالتالي تعالج الحبوب وتمنع تكون غيرها وبالاستخدام المستمر لها تساعد على الحصول على بشرة وردية ناعمة نظيفة خالية من الاوساخ .
  • يمكنك أيضا استخدام زيت الزيتون لترطيب البشرة وعلاج الحبوب بعد عملية نزع الشعر .

علاج حبوب الوجه بعد ازالة الشعر بالفتلة

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د