طرق تصحيح الشفاه بالكونسلير

أمل سالم 5 أبريل، 2017

طرق تصحيح الشفاه بالكونسلير حيث يعتبر الكونسلير أحد أهم مستحضرات التجميل الذى يقوم باستخدامه الكثير من السيدات والفتيات، فهو بيعمل بكفاءة على اخفاء العيوب الموجودة بالبشرة مثل: الهالات السوداء، البقع الداكنة الموجودة بالوجه، اثار الجروح، آثار الحبوب والندبات، كما انه يعمل على تصحيح العيوب الموجودة فى بعض المناطق بالوجه مثل الشفاه، فهو يعمل على تصحيح عيوب الشفاه بطريقة جيدة، لهذا فأن وجود الكونسلير يعتبر من الامور الأساسية والهامة التى لا غنى عنها، ولهذا ينصح باختيار نوع مناسب وجيد وذو ماركة معروفة حتى لا يحدث ضرر بالبشرة، كما ينصح بعدم الافراط فى وضعه (عدم وضع كمية كبيرة)، لأن الكمية القليلة منه تعمل على تغطية المنطقة المراد تغطيتها بشكل جيد.

طرق تصحيح الشفاه بالكونسلير و اخفاء عيوب الشفايف :

يستخدم الكونسلير بكفاءة عالية لتصحيح عيوب الشفاه وابرازهما بشكر أنيق جدا، حيث يمكنك ابراز احمر الشفاه من خلال استخدام الكونسلير حتى يعطى مظهرك مزيد من الحيوية والجاذبية، وذلك عن طريق تحديد الخط المحيط بالشفاه بفرشاة رفيعة مغموسة فى الكونسلير، حيث ان قيامك بهذه الخطوة تجعل شفتيك اكثر أناقة وتميز، وتجعل أحمر الشفاه فى شكل رائع وجذاب. كما يعمل الكونسلير على تكبير حجم شفتيك بنجاح، وخاصة لمن تعانى من صغر حجمهما، حيث انه يعطى لشفتيك مظهرا ممتلئا فى دقيقة واحدة، وذلك عن طريق وضع كمية مناسبة من الكونسلير الأفتح درجتين على بشرتك فى منطقة منصف الشفاه، ثم قومى بتوزيعه جيدا بأصبعك نحو الأطراف، ثم قومى بوضع طبق من ملمع الشافه، وستلاحظين النتيجة بنفسك.

أنواع الكونسلير :

يوجد نوعان من الكونسلير وهما:

  • الكونسلير المائى:

وهو عبارة عن كونسلير سائل أو كريمى، ويعتبر هذا النوع من الكونسلير مناسب جدا لأصحاب البشرة الجافة، حيث أن البشرة الجافة تكون بحاجة الى الترطيب لقلة الدهون بها، لهذا يعمل هذا النوع من الكونسلير على الترطيب الجيد للبشرة الجافة، كما انه يعمل بكفاءة عالية لتغطية مساحة كبيرة من المنطقة المراد تغطيتها، مثل منطقة تحت العين لاخفاء الهالات السوداء أو التجاعيد.

  • الكونسلير الأصبع أو الصلب:

وهو عبارة عن كونسلير على شكل قلم أو صباع ذو الخامة الصلبة بمعنى أنه ليس كريمى أو سائل، وهو أكثر كفاءة لأصحاب البشرة الدهنية لعدم احتوائه على مواد دهنية مثل الموجودة فى الكونسلير المائى، ويساعد الكونسلير الصلب على تغطية عيوب آثار الحبوب والبثور والكدمات الموجودة بالوجه.

ألوان الكولسنير:

تتعدد ألوان واستخدامات الكونسلير، لهذا يجب معرفة كل لون واستخدامته حتى يمكنك اختيار الكونسلير المناسب لك بنجاح، فالاختيار الصحيح للكونسلير يعتمد على نوع البشرة ولونها، لهذا يجب معرفة نوع البشرة الخاصة بك ومعرفة درجتها حتى تتمكنين من الاختيار الصحيح للكونسلير.

  • الكونسلير الأصفر:

يستخدم هذا النوع من الكونسلير لتغطية المنطقة تحت العين تغطية رائعة، كما انه يعمل على اخفاء اثار الكدمات، وفى حالة وجود وحمه، فأن الكونسلير الأصفر يعمل على اخفائها بكفاءة عالية، كما انه يعمل على اخفاء اى منطقة حمراء توجد بالوجه.

  • الكونسلير الأرجوانى أو البنفسجى الزاهى:

الكثير من السيدات والفتيات يشتكون من عدم توحد لون البشرة، لهذا فأن هذا النوع من الكونسلير يعمل بكفاءة على تسوية لون البشرة بنجاح وخاصة الشاحبة، كما انه يعمل على تغطية ممتازة للمنطقة تحت العين فى حالة غمقانها بصورة كبيرة، كما يعمل بنجاح على اخفاء أى خدوش أو بقع بالوجه ذات اللون الأصفر، كما انه مميز جدا لاخفاء البقع ذات اللون البرونزى الموجودة بالبشرة.

  • الكونسلير الأخضر:

يستخدم هذا النوع من الكونسلير بنجاح لتغطية أى عيوب بالبشرة نتيجة حرق الشمس (المناطق الحمراء)، وتغطية الحبوب ذات الرؤوس البيضاء المزعجة وأيضا السوداء منها.

نصائح لاستخدام الكونسلير:

  • اختيار اللون المناسب للبشرة :

عند اختيارك للكونسلير عليك معرفة درجة بشرتك جيدا، بمعنى يجب عليك اختيار درجة قريبة جدا من لون بشرتك، حيث أن من الشائع قيام البنات والسيدات باختيار درجة افتح بكثير من لون البشرة، وهذا يؤدى الى ظهور البشرة بمظهر سيئ،  لهذا يجب التأنى عند اختيار لون الكونسلير بحيث يكون قريب جدا من درجة البشرة الخاصة بك، كما ينصح أيضا باختيار الكونسلير ذات القوام الكثيف للمنطقة تحت العينين، ويتم وضع طبقة واحدة خفيفة تحت العينين وتجنب وضع عدة طبقات منه فى هذا المنطقة حتى لاتظهر بمظهر غير جيد، كما أن هذه المنطقة تكون حساسة جدا وذات الجلد الرقيق، وبالتالى فأن وضع العديد من الطبقات فى هذه المنطقة يعمل على ظهور تجاعيد فى هذه المنطقة بالاضافة الى المظهر السيئ لهذه المنطقة.

  • ترطيب البشرة قبل وضع الكونسلير :

تعتبر أهم خطوة يجب القيام بها عند وضع الكونسلير هى تنظيف البشرة جيدا، ثم القيام بترطيبها بشكل جيد، لتجنب حدوث أى مشاكل خاصة بجفاف البشرة نتيجة عدم ترطيبها، ويفضل وضع كريم مرطب خالى من الزيوت، ثم يترك قليلا بالوجه للامتصاص الكامل، ثم يتم توزيع الكونسلير بشكل جيد.

  • طرق دمج الكونسلير :

الكثير من الفتيات والسيدات لا يعرفون القيام بهذه الخطوة جيدا، حيث أن من أهم عوامل نجاح وضع الكونسلير للظهور بشكل رائع وجذاب والحصول على تغطية كاملة هى خطوة الدمج الجيد للكونسلير، ويتم الدمج الجيد والصحيح للكونسلير عن طريق وضع بعض القطرات البسيطة من الكونسلير فى منطقة تحت العين مثلا، ثم نقوم باحضار الفرشاة الخاصة بدمج الكونسلير وذلك عن طريق التربيت ببطء وليس عن طريق الدهن، الى أن يتم دمج الكونسلير فى هذه المنطقة بشكل جيد وصحيح، وفى حالة وجود ندبات يتم وضع الكونسلير مباشرة فوقها، وتوزع عن طريق القيام بحركات دائرية باستخدام الفرشاة المخصصة لدمج الكونسلير، وفى حالة عدم توفر الفرشاة يمكن استخدام البيوتى بلندر للقيام بتلك الخطوة.

  1. يفضل وضع كريم الأساس البودرة حتى يعطى الكونسلير لوك طبيعى.
  2. فى حالة استخدام كريم الأساس السائل أو الكريمى، يتم وضع الكونسلير بعد كريم الاساس، أما فى حالة استخدام كريم الاساس البودر وهذا هو المفضل، يتم وضع الكونسلير قبل كريم الاساس.
  3. عند الانتهاء من وضع الكونسلير، يفضل وضع البودرة الشفافة باستعمال الفرشاة المخصصة لها فوق الكونسلير، حيث أنها تعمل على تثبيته لفترات طويلة.
  4. فى حالة وجود حبوب بالوجه، يفضل استخدام كونسلير ذات لون افتح من كريم الاساس، حتى يعمل على تغطيتها بشكل جيد.
  5. عند القيام بوضع الكونسلير فى منطقة حول العينين، ينصح بعدم وضع كمية كبيرة منه، لعدم ظهور العينين بشكل أصغر من حجمهما الطبيعى.
  6. الطريقة الصحيحة لوضع الكونسلير حول منطقة العين عن طريق مده من الزاوية الخارجية الى الزاوية الداخلية حتى يبدو بلوك طبيعى ومميز.
  7. ينصح ايضا بتجنب وضع كميات كبيرة من الكونسلير على منطقة اخفاء العيوب، حتى لا تجلب النظر اليها بدلا من اخفائها.

ومن خلال قيامك بهذه الخطوات والنصائح الهامة لوضع الكونسلير على بشرتك، يمكنك الحصول على نتيجة رائعة وناجحة لاخفاء جميع عيوب البشرة المزعجة، والظهور بمظهر طبيعى جدا، وبالتالى ظهورك بمظهر متميز ومتألق وأكثر اناقة وجمال.

طرق تصحيح الشفاه بالكونسلير

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د