الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما العلاقة بين كمية الماء التي تشربينها يوميا وبين نضارة بشرتك بالتحديد

بواسطة: نشر في: 30 يناير، 2020
mosoah
ما العلاقة بين كمية الماء التي تشربينها يوميا وبين نضارة بشرتك

ما العلاقة بين كمية الماء التي تشربينها يوميا وبين نضارة بشرتك ؟ فالماء له علاقة وثيقة بنضارة البشرة فالماء من اكثر المؤثرات التي تعكس نضارة الوجه وجمالة  وتخلصه من المشاكل التي يتعرض لها، وفي الحقيقة الماء يؤثر على جميع الأعضاء الداخلية في الجسم وعلى صحتها وليس على البشرة فقط، وفي المقال التالي نحاول توضيح فوائد الماء للبشرة وكيف تؤثر على نضارتها، وما هي الكمية الطبيعية التي يحتاج لها الجسم يوميًا من شرب الماء.

ما العلاقة بين كمية الماء التي تشربينها يوميا وبين نضارة بشرتك

  • شرب الماء ينعكس على صحة البشرة وحيويتها، حيث يجعل الماء البشرة أكثر نضارة وحيوية وإشراقه، وتجعل الشعور النفسي بالارتياح يسيطر وخصوصًا بالنسبة للنساء.
  • حيث يساعد الماء على تنشيط الدورة الدموية في في الجسم، كما يساعد الجسم في التخلص من الأملاح الزائدة، وجميع السموم المتراكمة والمترسبة في الجسم، مما يجعل جميع الأعضاء تعمل بكفاءة مما يجعل الغذاء يصل إلى الجسم بشكل كلي، وبالتالي تنعكس كل هذه الأمور على البشرة، فمن المعروف أن البشرة ما هي إلا انعكاس لصحة الإنسان، فإن كان الإنسان يتمتع بالصحة الجيدة ووظائف الجسم الداخلية تعمل بشكل جيد نجد أن كل هذه الأمور تنعكس كليًا على البشرة ونضارتها وإشراقها والعكس صحيح.

فوائد شرب الماء للبشرة

هناك العديد من الفوائد الصحية التي تعود على البشرة ونضارتها نتيجة لشرب الكميات الوفيرة من المياه بالكميات المناسبة التي يحتاج لها الجسم بشكل يومي حيث تعمل على:

  • حماية البشرة والجلد من التعرض للجفاف، وتساعد في حصول البشرة على الدرجة اللازمة من الترطيب.
  • تساعد الجلد على تغيره بشكل طبيعي وتقشير الجلد الميت من على سطح البشرة والتخلص منه.
  • التمتع ببشرة نضرة متألقة، وأكثر صحة ومرونة وحيوية.
  • وفي حالة إضافة الليمون والعسل إلى الماء فإن الجسم يتخلص من السموم مما ينعكس على صحة البشرة.
  • تساعد في القضاء على حب الشباب، والحد من انتشاره على الجلد، كما تمنع تراكم البثور السوداء على سطح الجلد.
  • يعمل الماء على الحفاظ على نسبة الحموضة في البشرة مما يساعد في الوقاية من التعرض إلى الالتهابات، والأمراض الفطرية والبكتيرية الأخرى التي يتعرض لها الجلد.
  • يساعد في تأخير آثار الشيخوخة وعلامات التقدم في السن، ويساعد في الوقاية من ظهور التجاعيد، والتخلص من الخطوط الرفيعة حول العين.يساعد في التخلص من أثار الجروح والندبات، كما تساعد في سرعة التئام الجروح والشفاء من الالتهابات.
  • تنشط الدورة الدموية في الجسم وفي خلايا البشرة وتعزز من الدورة الدموية، فتجعل الورد يتمتع باللون الوردي، والتخلص من شحوب الوجه وبهتانه.

كمية الماء اللازمة للحصول على بشرة نضرة

على كل شخص يريد أن يتمتع ببشرة نضرة متألقة وتتمتع بالحيوية أن يتناول الكمية التي يحتاج لها الجسم من الماء بشكل يومين والتي تقدر بحوالي 8 أكواب على مدار اليوم، وجعل الماء من الأولويات في الحياة، كما يساعد الماء في زيادة الحرق في الجسم، فيساعدك في الحفاظ على الوزن المثالي، كما يساعدك في التخلص من الوزن الزائد في حالة كنتي تعانين من السمنة، كما يساعد في التمتع بصحة جيدة تنعكس  بشكل مباشر على البشرة .

افضل الأوقات لتناول الماء والسوائل

  • يجب تناول الماء بشكل مستمر على مدار اليوم، ويجب تجنب الوصول إلى الشعور بالعطش، لأن الشعور بالعطش دليل على أن نسبة السوائل الموجودة في الجسم قليلة للغاية، وهذا الأمر يؤثر بطريقة سلبية للغاية على صحة البشرة، والجسم بالكامل.
  • عند الاستيقاظ من النوم مباشرة، ولكن بشرط تجنب شرب المياه الباردة فور الاستيقاظ، حيث يفضل أن تكون ساخنة أو دافئة لتساعد الجسم في التخلص من الدهون المتراكمة، كما تساعد في التخلص من نسبة الدهون الموجودة في البشرة.
  • تناول الماء على فترات خلال اليوم بحيث تكون الفترات متقاربة من بعضها البعض ومتساوية، وقبل تناول الطعام وتحديدًا وجبة الغذاء.
  • يفضل تناول الماء عند تناول أحد الوجبات الجافة حيث يساعد الماء على تيسير عملية هضم الطعام، مما يجعل الجسم يحصل على أكبر فائدة من هذه الوجبات.
  • يفضل تناول الماء قبل النوم لأن الجسم يتعرض لعملية فقد الماء أثناء عملية النوم ويحتاج تعويض النقص الحاصل.

المصدر: 1.