الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طرق استخدام زيت السمسم لتفتيح المنطقة الحساسة

بواسطة: نشر في: 24 نوفمبر، 2019
mosoah
زيت السمسم لتفتيح المنطقة الحساسة

في المقال التالي نعرض لكم فوائد زيت السمسم لتفتيح المنطقة الحساسة بالتفصيل، تعاني بعض السيدات من اسمرار الكثير من مناطق الجسم، الأمر الذي يزعجها ويسبب لها الإحراج في بعض الأحيان، وهناك الكثير من الأسباب التي تجعل الجسم يبدو داكناً، مثل التعرق وارتداء الملابس الغير قطنية، بالإضافة إلى جفاف الجلد، واستخدام الكريمات التي تحتوي على مواد كيميائية، وبعض العادات الأخرى الغير سليمة، وهناك الكثير من الوصفات الطبيعية التي تستخدم منذ قديم الزمن في تفتيح المناطق الداكنة، وبخاصة المنطقة الحساسة، ويعد زيت السمسم من أهم الزيوت التي تدخل في تلك الوصفات، وسنعرض لكم من خلال مقال موسوعة التالي أبرز فوائده التجميلية.

زيت السمسم لتفتيح المنطقة الحساسة

فوائد زيت السمسم

هناك الكثير من الفوائد والمنافع التي نحصل عليها من زيت السمسم، ومنها:

  • يساعد زيت السمسم على ترطيب الجلد، وبخاصة المنطقة الحساسة، وإزالة طبقة الجلد الميت في تلك المنطقة، ويعالج الجفاف، الأمر الذي يساعد في التخلص من اللون الداكن في المنطقة الحساسة، وذلك لأنه يحتوي على نسب عالية من الفيتامينات والمواد المرطبة.
  • كما له فاعلية كبيرة في التخلص من البكتيريا والميكروبات والفطريات الموجودة في المنطقة الحساسة، والتي تسبب ظهور الروائح الكريهة، وذلك بسبب المواد المطهرة الموجودة به.
  • يحد من تكون الجذور الحرة والخلايا السرطانية، وذلك لأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة.

كيفية استخدام زيت السمسم للمنطقة الحساسة

لزيت السمسم الكثير من الفوائد للمنطقة الحساسة، وهناك العديد من الطرق التي يمكن اللجوء إليها للحصول على المنافع الموجودة في الزيت، ومن أبرز تلك الطرق:

  • يمكن دهن زيت السمسم على المنطقة الحساسة الداكنة، وتركه لمدة لا تقل عن خمسة عشر دقيقة، ثم غسل المنطقة جيداً بالمياه الباردة للتخلص من آثار الزيت، كما يمكن وضع الزيت على الجلد والنوم، وغسل الجلد بعد الاستيقاظ.
  • ومن أكثر الطرق المفيدة أيضاً هي خلط زيت السمسم مع زيت اللوز الحلو، حيث أن زيت اللوز الحلو يحتوي على مواد مرطبة تفتح الجلد مثل زيت السمسم، ودهن الجسم بالخليط وتركه لدقائق معدوده ثم غسل الجلد جيداً.
  • كما يمكن خلط زيت السمسم مع حبوب الشوفان، ووضع الخليط على المنطقة الحساسة، الأمر الذي يساعد في تقشير طبقات الجلد الميت في تلك المنطقة، أو يمكن صنع المقشر من خلال خلط زيت السمسم مع السكر.
  • ومن أفضل الوصفات أيضاً، خلط الترمس المطحون مع مقدار من زيت السمسم، ووضع الخليط على المنطقة الحساسة، وتدليك الجلد جيداً، الأمر الذي سيساعد على التخلص من الجلد الميت، وتفتيح المنطقة، وترطيبها.
  • إضافة القهوة المطحونة على زيت السمسم ودهن الجسم بالخليط له الكثير من الفوائد، وذلك لأن القهوة المطحونة وزيت السمسم يعملان على تفتيح المنطقة مع تكرار الاستخدام، وتقشير الجلد الميت منها.
  • كما يساعد في منح الجلد التغذية التي يحتاجها، ليبقى نضراً ولونه فاتح.

زيت السمسم مع الفازلين

يمكن خلط زيت السمسم مع الفازلين ووضع الخليط على المنطقة الحساسة المصابة بالاسمرار، وتكرار تلك الوصفة بانتظام للحصول على أفضل نتائج، وذلك لأن هذا الخليط له تأثير فعال في ترطيب الجلد في هذه المنطقة، الأمر الذي يساعد في تفتيحها مع مرور الوقت، حيث أن من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى اسمرار المنطقة الحساسة، وهو جفاف الجلد بها، والترطيب يساعد في التخلص من الجفاف واللون الداكن.

وبهذا نكون قد أوضحنا لكم فوائد زيت السمسم للجلد، بالإضافة إلى أفضل الطرق والوصفات المتبعة والمجربة في استخدام زيت السمسم لتفتيح المنطقة الحساسة.