تجربتي مع شامبو سيباميد للاطفال مكوناته وفوائده وطريقة استخدامه

محمد عبد العال 16 يونيو، 2023

تجربتي مع شامبو سيباميد للاطفال توضح حجم الفوائد التي يحصل عليها شعر الطفل عند استخدام هذا الشامبو له، إلى جانب ذلك التركيبة الفريدة الخاصة بهذا الشامبو، والتي تعتمد في مجملها على مكونات آمنة تماماً على الأطفال والكبار، ويهتم موقع الموسوعة العربية الشاملة بعرض كل ما يتعلق بهذا الشامبو.

تجربتي مع شامبو سيباميد للاطفال

يعد شامبو سيباميد واحدًا من الشامبوهات الرائعة خاصةً للشعر الجاف، وذلك لأن الشعر الجاف يحتاج إلى عناية دقيقة جدًا. يعاني عددٌ من الأطفال من بعض الجفاف في شعرهم، لذا يجب التأكد من استخدام شامبو سيباميد لعلاج تلك المشكلة بطريقةٍ طبية. وفيما يلي تجربتي مع شامبو سيباميد لإصلاح الشعر:

  • التجربة الأولى: تجربتي مع شامبو سيباميد للأطفال. عزيزتي الأم، يعد شامبو سيباميد هو الوحيد الخالي من القلويات والكيماويات، لذلك يعد شامبوًا رائعًا. وتقول إحدى الأمهات أنه يساعد في ترطيب الشعر بشكلٍ كبير، كما يعمل على تلطيف فروة الرأس.
  • وتقول أخرى أنه أمن جدًا على بشرة الأطفال ولا يسبب لهم أي التهابات، حيث يتكون من مجموعة من الزيوت والمواد الطبيعية للغاية، وبذلك لا يمثل أي خطورة على طفلك.
  • التجربة الثانية: هو شامبو طبي وكان جميلًا جدًا، وأحببته فعلاً لعدة أسباب. فالشامبوهات الأخرى تترك شعري جافًا وهايشًا ومتطايرًا بشدة، لكن هذا الشامبو تركه رطبًا وجميلاً وناعمًا ونظيفًا. والشامبوهات الأخرى تسببت لي في تساقط شعرٍ فظيع،
  • ولكن هذا الشامبو لم يسبب لي أي تساقط. وبالنسبة لي، يتساقط شعري بكثرة لأني أعاني من الأنيميا ونقص الفيتامينات، لكن عندما أقوم بغسل شعري بالشامبوهات الأخرى، يتساقط بكثرة. ولكن مع سيباميد، لم يتساقط أثناء الغسل. وهو خالٍ من البرابين، وهي مادةٌ مضرةٌ جدًا بالشعر، وتتواجد في الشامبوهات التجارية الخاصة به 5.5، وهي نفس درجة حموضة الشعر والبشرة، لذلك يعد خيارًا رائعًا. وطريقتي في الاستخدام هي أن أحيانًا أستخدمه مباشرةً، والأغلب هو أنني أقوم بتخفيفه بالماء، وهو الأفضل، وكلاهمايحقق نفس النتيجة الجميلة.

تركيبة شامبو سيباميد للأطفال

تتميز تركيبة شامبو سيباميد للأطفال بمجموعة من العناصر الفريدة الآمنة تماماً على الأطفال، والتي تتمثل فيم يلي:

  • يحتوي على منظفات ومواد مطهرة مثل Cocamidopropyl Betaine، Disodium Cocamamphoacetate، وSodium Lauryl Sulfate.
  • يحتوي على مواد تساعد على تكوين الرغوة مثل Methyl Cocoyl Taurate وSodium Cocoyl Isethionate.
  • يحتوي على مكونات تعمل على ضبط درجة حموضة الشامبو لجعله آمنًا لفروة الرأس، مثل حمض اللاكتيك، وحمض الستريك، وهيدروكسيد الصوديوم، وخلات الصوديوم، وأسكوربات الصوديوم.
  • يحتوي على مواد حافظة مثل بنزيل الكحول، وفينوكسي إيثانول، وبنزوات الصوديوم، ولاكتات الصوديوم.
  • يحتوي على رائحة عطرية.

كيف استخدم شامبو سيباميد لطفلي

حتى يمكنك الاستفادة بأفضل صورة من شامبو سيباميد لطفلك، كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:

  • بعد التأكد من إمكانية استخدام شامبو الشعر من سيباميد للطفل، يمكن استخدامه على الفور، حيث إنه تركيبة آمنة لشعر الطفل.
  • ينبغي تبليل شعر الطفل بالماء قبل إضافة كمية قليلة من الشامبو عليه. يجب تدليك شعر الطفل لمدة خمس دقائق حتى يتكون رغوة كثيفة وغنية على الشعر، مع الامتداد برغوة الشامبو إلى منبت شعر الرأس لتنظيف الشعر بشكل أعمق.
  • يجب غسل الشعر بالماء الفاتر والتخلص من أي آثار للشامبو على الشعر. يمكن تجفيف الشعر برفق باستخدام منشفة جافة ونظيفة.
  • يتميز شامبو سيباميد بأنه يجعل تصفيف الشعر أسهل بفضل الملمس الناعم الذي يضفيه على الشعر بعد استخدامه، كما يتميز برائحة لطيفة تنعش الطفل، وله أثر ملطف على فروة الرأس.

أنواع ومميزات sebamed shampoo

القائمة التالية توضح المميزات والعيوب الخاصة بكل نوع من شامبو سيباميد:

1- شامبو سيباميد للقشرة (Sebamed Anti Dandruff Shampoo)

  • المميزات: يعالج القشرة، يحمي الغلاف الحمضي لفروة الرأس لشعر صحي، قيمة الرقم الهيدروجيني 5.5، يناسب الشعر العادي إلى الدهني.
  • العيوب: يحتوي على مركبات الصوديوم والسلفات.
  • السعر: عبوة 200 مل سعرها 313 جنيه مصري.

2- شامبو سيباميد اليومي (Sebamed Everyday Shampoo)

  • المميزات: تنظيف لطيف للعناية اليومية بالشعر وحماية فروة الرأس، يدعم ويحمي الغلاف الحمضي لفروة الرأس لشعر صحي مع قيمة رقم هيدروجيني 5.5، خالٍ من الصابون والقلويات بنسبة 100٪، يتكون من عوامل تنظيف نشطة ذات أساس نباتي لعناية يومية لطيفة بالشعر، يحتوي على خصائص الاحتفاظ بالرطوبة، مما يضيف حجمًا وبريقًا للشعر مع رائحة عطرية، يناسب الشعر الجاف إلى العادي.
  • العيوب: يحتوي على مركبات الصوديوم والسلفات.
  • السعر: عبوة 200 مل سعرها 300 جنيه مصري.

3- شامبو سيباميد لإصلاح الشعر (Sebamed Hair Repair Shampoo)

  • المميزات: يحتوي على مركب إصلاح عالي الفعالية لبنية الشعر وتنظيف وحماية فروة الرأس، يدعم ويحمي الغلاف الحمضي لفروة الرأس لشعر صحي مع قيمة رقم هيدروجيني 5.5، خالٍ من الصابون والقلويات بنسبة 100٪، تغلف البوليمرات الحيوية المكونة له الشعرة لتنعيمها وحماية بنيتها، يناسب الشعر الجاف، والمجهد، والتالف.
  • العيوب: يحتوي على مركبات الصوديوم والسلفات.
  • السعر: عبوة 200 مل سعرها 300 جنيه مصري.

4- شامبو سيباميد للحد من تساقط الشعر (Sebamed Anti Hair Loss Shampoo)

  • المميزات: يقلل من تساقط الشعر عن طريق تنشيط وظائف فروة الرأس، يحمي وظيفة الحاجز الحمضي الطبيعي للبشرة، خالي من الملونات، خالي من الصابون والقلويات، يحتوي على مركبات فعالة مثل إستر هيكسيل حمض النيوتينيك المشتق من فيتامين ب والنياسين والكافيين ومستخلص الجنكة لتحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس وتغذية جذور الشعر.
  • العيوب: يحتوي على مركبات الصوديوم والسلفات.
  • السعر: عبوة 200 مل سعرها 300 جنيه مصري.

5- بلسم سيباميد للإصلاح (Sebamed Repair Conditioner)

  • المميزات: تركيبة بلسم جديدة تغذي الشعر وفروة الرأس بفعالية، يحمي الشعر من التكسر والجفاف، يحتوي على مكونات مغذية مثل البانثينول والزيوت النباتية والبروتينات التي تغذي الشعر بعمق وتقويه، يحتوي على بروتين القمح النشط المتحلل الخالي من الجلوتين لاستعادة هيكل الشعرة ومرونتها، يجعل الشعر سهل التمشيط والتصفيف، يدعم ويحمي وظيفة الحاجز الحمضي الطبيعي لفروة الرأس مع قيمة رقم هيدروجيني 5.5، لا يحتوي على زيت السيليكون أو البارابين أو الزيوت المعدنية، يناسب الشعر الجاف إلى العادي.
  • العيوب: لا يوجد.
  • السعر: عبوة 200 مل سعرها 290 جنيه مصري.

السن المناسب لاستخدام شامبو سيباميد

شامبو سيباميد هو الخيار الأمثل لفروة الرأس الرقيقة والشعر الناعم للرضع والأطفال منذ الولادة وحتى سن المراهقة. يتميز هذا الشامبو بتركيبته المخصصة لبشرة الأطفال، حيث إنه خالي من الصابون والقلويات بنسبة 100%، وينظف شعر الطفل بلطف دون جفاف أو تهيج ولا يسبب الدموع لطفلك.

كما يترطب شعر طفلك وفروة رأسه بعمق، ويعزز فروة رأس صحية لنمو شعر صحي، ويفك تشابك الشعر ويسهل تمشيطه، ويهدئ الحكة والتهيج، ويحمي شعر الطفل من التلف، ويعزز نمو الشعر.

كما أن صيغته متوازنة درجة الحموضة وخالِِ من البارابين والفورمالديهايد. يجعل شعر طفلك معطرًا وناعمًا، وهو بديل مناسب لشامبو غارنييه للأطفال الذي لا يتناسب مع الأطفال أقل من 3 سنوات.

تجربتي مع شامبو سيباميد للاطفال مكوناته وفوائده وطريقة استخدامه

الوسوم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د