كم جلسة ميزوثيرابي للشعر ؟

أسماء أحمد محمد 13 يوليو، 2018

تعرف تلك الحقن بأنها عبارة عن علاج طبي ينتمي للفئة التجميلية، ولا يحتاج لتدخل جراحي ولكنه قد يعتمد على استخدام حقنات متعددة من المستحضرات الدوائية وبها مستخلصات نباتية، وتحتوي على أنواع متعددة من الفيتامينات، ومكونات من الدهون التي توجد تحت الجلد، ويتم استخدامها في الغالب في حقن الخلايا الدهنية، لكي تعمل على تحليل الدهون، وتقوم بتمزيق الخلايا الدهنية، كما أنه من أكثر العلاجات الفعالة بدرجة كبيرة على الشعر، كما أنها ليس لها أي أضرار، ونحن اليوم من خلال مقالنا هذا سوف نتعرق على فوائد حقن الميزوثيرابي للشعر وعدد الجلسات التي يجب أن تقوم بها، وما هي شروط استخدام حثن الميزوثيرابي وما هي مكونات تلك الحقن.

مكونات حقن الميزوثيرابي:

حيث تتكون حقن الميزوثيرابي من نسبة من المعادن والفيتامينات ومن أهمها فيتامين B5 ديكسبانثينول، والمغنسيوم، وفيتامين أ، الزنك الكبريت الزنك، المينوكسيديل، إلى جانب مجموعة من العناصر العضوية، ومنها مواد طبية مخدرة ومن الممكن استخدامه من خلال أدوية كيميائية في العلاج على حسب حالة المريض ويتم استخدامه عن طريق إبرة صغيرة لكي تتناسب مع فروة الرأس.

كم جلسة ميزوثيرابي للشعر :

في الغالب يحتاج الشعر للعلاج 10 جلسات، وكل جلسة تستغرق من الوقت لمدة تتراوح ما بيم 15 دقيقة إلى 30 دقيقة، والطبيب هو الذي يحدد ذلك على حسب صحة الشخص ونوع الشعر، ولكن من الضروري قبل البدء في الجلسات يجب القيام ببعض الفحوصات المعينة، ويجب أن يأخذ الطبيب عمر الشخص بعين الاعتبار، وعلى حسب درجة تساقط الشعر، هو الذي من خلال يتم تحديد عدد الجلسات المناسبة للشخص، وقد تكون أول أربع جلسات مرة واحدة من كل أسبوع، أما بالنسبة لباقي الجلسات فقد تكون على مدار أسبوعين متتاليين، وبعد الانتهاء من كل الجلسات المحددة، يتم إعادتها مرة واحدة كل شهر، ويطلق عليها الجلسات التكميلية، وقد تستمر تأثيرها بفعاليته لمدة تتراوح بين ثلاث لأربع سنوات.

فوائد حقن الميزوثيرابي للشعر:

يوجد الكثير من الفوائد لحقن الميزوثيرابي للشعر منها:

  • يعمل على تغذية خلايا الشعر كما أنه يوفر العديد من العناصر الغذائية التي يكون الشعر بحاجة لها، وقد يتم ذلك عن طريق حقن الشعر بالفيتامينات والنتروجين في الرأس، ومع مرور الوقت سوف تلاحظ السيدة وقف تساقط الشعر.
  • يمنحك شعر صحي قوي ولامع.
  • يعمل على تكثيف الشعر وملئ الفراغات بها بكثرة، إلى جانب أنه يعمل على إصلاح نهايات الشعر المتقصفة.
  • يقوم بمحاربة كافة مشاكل الشعر والأمراض التي يتعرض لها الشعر منها القشرة وداء التعلبة وغيرها من المشاكل.

ما هي شروط تطبيق علاج الميزوثيرابي للشعر:

من الممكن تطبيق العلاج للجنسين إناث وذكور، ولكن يجب أن يتجاوز عمر المريض عن سن 18 عام إلى عمر الخمسة والخمسين عام، كما أن من الأفضل استشارة الآباء لمن هم أقل من سن 18 عام، ويتم استخدام العلاج في حضورهم حتى ولو كان هذا العلاج سهل ولا ينتج عنه أي شعور بالألم.

كيفية إتمام عملية علاج الشعر بالميزوثيرابي:

  1. حيث يبدأ العلاج بالقيام بتنظيف فروة الرأس وتطهيرها بشكل جيد بمادة مطهرة.
  2. يتم القيام باختبار حساسية بالقيام بحقن المزيج العلاجي في بقعة صغيرة ويراقب الطبيب ظهور الحساسية سواء كانت على هيئة تورم أو احمرار أو غيرها من أعراض الحساسية الأخرى،فإن لم تظهر عليه أي أعراض حساسية فقد يكون هذا العلاج أمن على الشعر.
  3. بعد أن يتأكد الطبيب من نتائج اختبار الحساسية فقد يبدأ الطبيب المعالج بتخدير فروة الرأس بشكل موضعي قبل البدء في عملية العلاج، حيث تكون هذه الخطوة إجبارية ولا تخضع لها الكثير من الحالات، وهذا لأن عملية الحقن تتم من خلال إبرة صغيرة جداً لا تسبب أي ألم، ولكن يصفها البعض خفيف أو تنميل في فروة الرأس وتزول آثاره بسرعة.
  4. القيام بحقن الشعر وعلاجه بالميزوثيرابي طبقاً لتوزيع العلاج المطلوب خلال الجلسة، وفي الغالب يتم استخدام  مزيج من تتراببتيد، أسيتيل، بيوكانين، أو مزيج النانوببتيد ليحفز نمو الشعر الطبيعي، وحقن فروة الرأس يسمح بالتحكم في الطبقة الداخلية في القيام بإطلاق المادة الفعالة ولكي تصل للبصيلات الشعر.
  5. في بعض الأجيان يضع الطبيب كمادات باردة لكي يمنع الالتهاب، وينصح أيضاً بتناول  بعض مضادات للالتهاب.

كم جلسة ميزوثيرابي للشعر  ؟

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د