ما هي فوائد الفازلين للشعر

يارا مجدي 18 يوليو، 2019

دليل أهم وأبرز فوائد الفازلين للشعر ، الشعر هو أكثر شيء تهتم به المرأة؛ فهو عنوان جمالها، وأكثر ما يُميزها، ويُعطي لها إطلالة رائعة في كل وقت، و تتعدد طرق العناية بالشعر بشكل كبير؛ فتشمل أنواع مختلفة من الزيوت، والكريمات الطبية المغذية، و أدوات فرد الشعر، مثل المكواة، ومُجفف الشعر بمختلف هذه الأنواع، وفازلين هو أحد المنتجات التي يمكن استخدامها للعناية بالشعر بشكل فعّال، وفي هذا المقال من موسوعة نعرض لكم بعض فوائد استخدام الفازلين للشعر.

فوائد الفازلين للشعر

يمكن تطبيق الفازلين على الشعر لعلاج انقسام النهايات، انقسام الأطراف المعروف علمياً باسم داء المشعرات يمكن أن يصعّب على شعرك أن ينمو؛ حيث أن أطرافه تنقسم حرفيًا أو تنفصل.

غالبًا ما تكون الأطراف المنقسمة ناتجة عن الإفراط في الغسيل، أو التعرض لأشعة الشمس، أو البرودة، والعلاجات، والمشابك الحديدية، أو تمشيط الشعر بقسوة.

إذا كنت تتساءل عن كيفية استخدام الفازلين لنمو الشعر بسبب الانقسام؛ فننصحك بتطبيق كمية صغيرة من الفازلين على أطراف شعرك يوميًا.

سوف يقوم الفازلين بحبس الرطوبة ويغذي شعرك، لكن استخدام الكثير من الفازلين على شعرك يمكن أن يجعله يبدو دهنيًا؛ لذا كن حذرًا في الكمية التي تضعها على الشعر.

استخدام الفازلين لنمو الشعر

إذا كنت تواجه مشاكل مع نمو الشعر، أو نمو الشعر بكمية قليلة؛ فإننا نقترح تطبيق القليل من الفازلين على فروة رأسك عند استخدام الفازلين لنمو الشعر، كما نوصي بالتدليك الناعم قليلًا في منطقة فروة رأسك؛ لتعزيز جذور أقوى.

فقط ضعي القليل من الفازلين على أطراف أصابعك، ثم ضعي فقط على الجذور، واحرصي على عدم تطبيقه على كل شعرك، بعد ذلك قومي بغسل شعرك بشامبو، وبلسم عالي الجودة.

الفازلين لتساقط الشعر

إذا كنت تبحث عن علاج شامل للشعر لمعالجة تساقط الشعر، وحماية شعرك؛ فإننا نوصي بتطبيق Vaseline على شعرك مرة واحدة في الأسبوع، كما يمكنك تطبيق هذا العلاج إذا كنت بحاجة إلى تقوية الشعر بشكل عام.

أفضل وقت لتطبيق الفازلين على شعرك في هذه الحالة ، هو قبل النوم؛ فتطبيق الفازلين قبل النوم سيمنح المنتج وقتًا لاختراق فروة الرأس، والشعر بشكل كاف.

كل ما عليك فعله فقط هو فركه قليلا على فروة رأسك، ثم تغطيتها بغطاء استحمام نظيف وجاف حتى تتجنب تلوث وساداتك، إذا لم يكن لديك غطاء استحمام للشعر، يمكنك اختيار لف شعرك بمنشفة نظيفة.

تذكر أنه يمكنك أيضًا صنع الفازلين في المنزل إذا كنت تريد تجنب المواد الكيميائية في منتج تجاري، فيعد هذا أيضًا خيارًا رائعًا عند محاولة تجنب وجود مادة كيميائية بترولية، والتي يمكن أن تكون ضارة للشعر.

الفازلين لتصفيف الشعر

إذا لاحظت أن الفازلين يترك شعرك بشكل دهني؛ فقم بغسل شعرك في الصباح بشامبو طبيعي، وتأكد من شطفه جيدًا بالماء.

إذا لاحظت أن شعرك ما زال دهنيًا؛ أضف ملعقة صغيرة من صودا الخبز إلى زجاجة الشامبو؛ فيمكن أن تساعد صودا الخبز المعروفة أيضًا باسم بيكربونات الصودا في استخلاص المزيد من الشحوم في الشعر، وإذا كانت صودا الخبز هذه لا تعمل؛ فيمكنك استخدام نشا الذرة الصغيرة بدلًا من ذلك.

الفازلين للرموش

إذا كنت تُريد الحصول على رموش طويلة، كثيفة، وقوية؛ يمكنك تطبيق القليل من الفازلين على رموشك بكل سهولة من أجل تحفيز نمو رمش العين.

فقط ضعي بعض الفازلين على العصا القطنية، وقومي بتطبيقها على رموشك، كما يمكنك أيضًا القيام بذلك باستخدام عصا الماسكارا النظيفة لتجنب إصابة الألياف بالعين.

يتم تطبيق العلاج ليلا لبضعة أسابيع حتى ملاحظة حدوث تغيير.

الفازلين لعلاج القمل

إذا تبحث عن علاج للتخلص من القمل بشكل طبيعي؛ فعليك استخدام الفازلين؛ فيمكنه أن ينقذ فروة رأسك إذا تم تطبيقه بشكل صحيح، حيث يقوم الفازلين بخنق القمل؛ الأمر الذي يؤدي إلى مقتلهم بالكامل.

ملحوظة

عليك تجربة الفازلين في جزء صغير من بشرتك مسبقًا للتأكد من أنه لا يسبب الحساسية لك.

ما هي فوائد الفازلين للشعر

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د