كيفية زيادة الطول مجرب وسريع

فريق التحرير 29 مايو، 2018

كيفية زيادة الطول مجرب وسريع ، من المعروف أن الطول من علامات الجمال عند الرجال والسيدات وهم جدا عند الرجال والنساء فإن قصر القامة من الأشياء التي تكون سبب في حدوث الإحراج وعدم الثقة  لمن يمتاز بها  ووصول الشخص إلي درجة القزم تجعله يشعر بالخوف من المجتمع والناس لكن اتضحت أن هناك  الكثير من الألعاب الرياضية التي تعمل علي تطويل طول القامة مثل لعبة كرة السلة وكرة القدم والكرة الطائرة ولكن مشكلة زيادة الطول هي من أحدي المشاكل التي يتعرض لها بعض الأشخاص فإن طول القامة وقصرها يتحكم به كثير من العوامل منها العوامل الوراثية  التي لا يستطيع أحد التحكم فيها  وأيضا من العوامل التي تتحكم في مستوي الطول منها هرمون  النمو في جسم الإنسان ولذل يوجد عديدة طرق التي تساعد علي زيادة الطول ومن هذه الطرق الهرمونات والتمارين الرياضية  والعمليات الجراحية .

ما هي العوامل التي لها تأثير علي النمو والطول ؟

هناك الكثير من العوامل التي لها تأثير علي النمو والطول منها :

العامل الوراثي :

وهو من أحد العوامل المؤثرة في طول القامة حيث  يحدد علي أغلب أقصي طول يمكن أن يوصل له  الطفل سيما إذا كان الأبوين  أحدهما قصير القامة، ويكون الطول أو القصر وراثي من ناحية الأب أو الأم.

عامل هرمون النمو :

حيث يتبين أن أحد  الأشخاص  يحدث عندهم انخفاض في نسبة هرمون النمو المسئول عن الطول ومسئول عن بناء الجسم والعضلات، وفي حالة النقص في هذا الهرمون عن المعدل الطبيعي يحدث قصر القامة.

عامل الغذاء الصحي :

هناك العديد من العناصر الغذائية المهمة لطول القامة وبناء الحسم بشكل صحي وجيد مثل الكالسيوم والفوسفات وفيتامين (د) ونقصان مثل هذه العناصر الهامة سيكزن سبب في حدوث خلل في نمو  الطفل وزيادة طوله .

أولا الهرمونات :

إن الغدة النخامية هي الغدد المسئولة عن إفراز النمو في الجسم وعن توازن الهرمونات بشكل عام وانخفاض نسبة هرمون النمو يعزي إلي أسباب كثيرة منها عند حدوث إصابة  علي الدماغ مما يؤدي إلي  وقوع الإصابة علي الغدة نفسها أو حدوث نقصان  في إفراز الهرمون منذ ولادة الطفل أو حدوث بعض المشاكل الصحية .

فهناك بعض الأعراض التي تدل علي نقصان هرمون النمو ومنها :

  • حدوث قصر في القامة .
  • تلاحظ أن ملامح الوجه للطفل  أصغر من سنة .
  • تأخر وصول الطفل  لمرحلة البلوغ وأحيانا عدم البلوغ أبدا .

وعند ملاحظة مثل هذه الأعراض يجب أخذ الطفل إلي الطبيب المختص لإجراء الفحوصات اللازمة  للتأكد من السبب وأن ثبت وجود نقص في هرمون النمو فإن الطبيب المختص يقوم  بوصف العلاج المناسب للمريض .

 كيفية زيادة الطول مجرب وسريع بواسطه التمارين الرياضية :

التمدد لزيادة الطول :

هناك العديد من التمديدات المعينة التي يمكنك القيام بها تبد أ بالجلوس وتكون الساقين ممدودة ومد  يديك للمس قدميك وإذا كانت يديك لا يمكن أن تصل إلي قدميك المس أقرب ما تستطيع لمسة ثم قم برفع الجذع وعندها تصبح في وضع مستقيم حاول الحفاظ علي هذا الشكل .

امتداد الكوبرا :

هو امتداد الكوبرا من التمارين الرائعة التي لها فاعلية في زيادة الطول يجب أن نتبع هذه الخطوات وهي :

  • قوم بالاستلقاء علي البطن علي الأرض واليد تكون مستقرة مباشرة تحت الكتف ويجب أن يكون الساقين وأصابع القدمين يكونون علي خط مستقيم .
  • الزفير بهدوء بحيث تعمل علي عضلات البطن علي دعم العمود الفقري والتوجه بالوركين أنجاة الأرض.
  • إطالة الجدع الخاص بك بينما يبقي الوركين ثابتين  وتقوم بالبقاء علي تلك الوضعية لمدة ثلاثين دقيقة .
  • ثم تقومي بسلاسة خفض الجزء العلوي من جسمك علي الأرض وتمدد العمود الفقري .
  • وإذا حدث لكي أي ضيق بعد استخدام هذه الحركة  علي بوقفها .

أمتداد الطاولة :

ذلك التمرين يكون مفيد جدا لظهر لكن كوني أيضا علي حظر حتى لا تتسبب في حدوث مشاكل وقوم بأتباع هذه الخطوات :

  • قم بالجلوس علي الأرض وساقيك مستقيمة ممدودة أمامك وضع راحتي يديك علي الأرض بالقرب من الطرف الأخر .
  • ثم قم بوضع ذقنك علي صدرك .
  • الآن قم بتحريك رأسك إلي الوراء بقدر ما تستطيع .
  • وأنت تحرك رأسك حافظ علي ذراعيك علي التوازي وقم برفع جسمك بحيث ترتفع منطقة الأرداف عن الأرض والركبتين لتكون تشكل زاوية تسعون درجة .
  • والجذع والفخذين يكونا مستقيمين وموازيان للأرضية ويكون ذراعيك والساقين عموديان علي الأرض  وسوف يكون شكل الطاولة  وتظل علي هذه الوضعية لمدة عشرون دقيقة .
  • يعتبر هذا النوع من التمدد صعب بالنسبة لبعض الناس وإذا كنت لا تستطيع فعلة فسوف تصبح في نهاية المطاف صاحب بنية قوية بكل سهوله .

تمرين العقلة :

يعتبر تمرين العقلة من أكثر التمرينات شهرة لكسب طول وهو الأكثر فاعلية لجميع الفئات العمرية  ويجب أن  يتم بشكل منتظم للحفاظ علي الجسم في صحة جيدة ونشطة وتمارين العقلة تساعد علي البقاء لائقا ويزيد طولك بسرعة وبشكل طبيعي والعقلة  تعطي نتائج جيدة عند القيام بها لمدة ثلاثين دقيقة بشكل يومي .

 كيفية زيادة الطول مجرب وسريع

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د