فوائد تمارين الضغط للجسم والعضلات

يارا مجدي 15 يوليو، 2019

إليكم أبرز فوائد تمارين الضغط ، تُعد تمارين الضغط من التمارين الهامة بشكل كبير؛ فهي تعمل على زيادة الكتلة العضلية في الجسم؛ الأمر الذي يؤدي حرق الدهون الزائدة، وإنقاص الوزن، واكتساب شكل متناسق للجسم، كما أنه من فوائد هذه التمارين القوية تعزيز صحة القلب، والأوعية الدموية بشكل كبير، وتعمل على دعم إفراز هرمون النمو في الجسم بشكل فعّال، بالإضافة إلى الكثير من الفوائد الصحية الأخرى التي نقوم بذكرها في مقال اليوم من موسوعة.

فوائد تمارين الضغط

تمرين الضغط القياسي لأعلى ينشط تقريبًا كل العضلات الموجودة في جسمك، والتي تنتج أكثر بكثير من العضلات المنغمة، وتُزيد من القدرة على التحمل.

إذا لم تكن مقتنعًا بتبني روتين تصاعدي في برنامج التمرين، أو كنت ترغب ببساطة في فهم قوة هذا التمرين البسيط؛ فاستمر في البحث للكشف عن الفوائد الحقيقية للقيام بتمرين الضغط.

يعمل على زيادة القوة الوظيفية

عن طريق تنشيط الجسم بالكامل، بينما تخفض جسمك إلى الأرض، وتبدأ “الحرق” المألوف في عضلاتك، فإن آخر ما تفكر فيه هو عدد العضلات التي تستخدمها.

ومع ذلك هذا هو واحد من أعلى الفوائد من تمارين الضغط أثناء المشاركة في هذا التمرين، كما تتم دفع كل عضلة رئيسة في جسمك لتنفيذ الحركة المطلوبة.

يتم تنشيط مجموعات العضلات الرئيسة، مثل: العضلة ذات الرأسين، والعضلات الأساسية، وثلاثية الرؤوس، والدالية الضعيفة الأمامية، ومجموعات العضلات السفلية في الجسم لدعم جسمك مع تثبيت حركاتك.

يُعد هذا بأنك قمت بعمل تمرينًا مركبًا بمعنى أنه يتم استدعاء مجموعات العضلات المتعددة؛ فتقوم بتدريب أهم العضلات في جميع أنحاء جسمك.

فوائد تمارين الضغط للعضلات

واحدة من أكثر فوائد الاستغناء عن أداء عمليات رفع الأثقال هي الامتداد الذي توفره لعضلاتك ذات الرأسين، وعضلات الظهر.

أثناء خفض جسمك على الأرض تمدد عضلات الظهر بشكل فعّال، وعندما تقوم بدفع نفسك إلى وضع البداية تحصل عضلات العضلة ذات الرأسين على امتداد كامل.

هذا لا يحسن فقط من مرونتك؛ مما يساعد على منع الإصابات، ولكن العضلات الممتدة بشكل جيد تتميز بمظهر صلب، وجذاب.

فوائد تمارين الضغط للقلب

يتم تصنيف عمليات رفع الضغط على أنها تمرين مركب؛ لأنه يستدعي مجموعات العضلات المتعددة؛ عندما تقوم بمشاركة مجموعات كبيرة من العضلات في وقت واحد يجب أن يعمل قلبك بجهد أكبر لتوصيل الدم الغني بالأكسجين إلى الأنسجة العضلية.

في النهاية، ينتج عن هذا النشاط تمرين فعال للقلب، والأوعية الدموية، كما يدعم صحة القلب، ويشجع على تقليل الدهون المخزنة في الجسم.

فوائد تمارين الضغط للنمو

خلال حركات الدفع لأعلى تقوم بتجنيد مجموعة واسعة من العضلات الأولية، والثابتة، وكلما زادت كتلة العضلات المستخدمة في تمرين القوة زاد إنتاج، وإفراز هرمون متخصص يعرف باسم هرمون النمو، أو هرمون النمو البشري.

فيقوم جسمك بضخ تركيزات كبيرة من هذا الهرمون المتخصص لدعم النمو الطبيعي لجسمك بالكامل، ومع ذلك كلما تقدمت في العمر، تراجعت نسبة إطلاق هرمون النمو الطبيعي؛ الأمر الذي يجعل بناء العضلات بمثابة مهمة صعبة لكبار السن.
عن طريق استدعاء هذه المجموعة الواسعة من العضلات؛ يتم إنتاج هرمون النمو؛ الأمر الذي يؤدي في النهاية إلى تضخم العضلات، أو نمو العضلات.

للاستفادة القصوى من فوائد الدفع لأعلى يجب عليك تضمين هذا التمرين في برنامج تدريب القوة المنتظم لديك.

منع إصابات أسفل الظهر

هناك بعض الإصابات المنهكة، مثل إصابة أسفل الظهر، يدعم هذا الجزء الأساسي من جسمك كل حركة تقريبًا؛ لذلك إذا كانت تالفة، أو جريحة؛ فإن أبسط المهام يمكن أن تصبح مؤلمة بشكل كبير.

تستدعي مارين الضغط الجذع بأكمله؛ لاستقرار تحركاته، ومن خلال القيام بذلك؛ يمكنك تقوية هذا الجزء الضعيف من الجسم.

عن طريق تطوير القوة في هذا الجزء المحدد من جسمك؛ فإنك تزرع العضلات المسؤولة عن تقليل ضغط أسفل الظهر، وهو أمر ضروري لمنع إصابات أسفل الظهر، وعلاجها.

وللمزيد يمكنكم تصفح فوائد تمرين الضغط يوميا للجسم والصحة.

فوائد تمارين الضغط للجسم والعضلات

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د