الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كريم لتطويل الأظافر من الصيدلية أسرع مقوي للأظافر

بواسطة: نشر في: 23 أغسطس، 2021
mosoah
كريم لتطويل الأظافر من الصيدلية

تبحث الكثير من النساء عن كريم لتطويل الأظافر من الصيدلية ممن ترغبن في الحصول على أظافر طويلة قوية وجذابة والتي تعد أحد أهم مظاهر الجمال للمرأة والتي تشير إلى ما تتمتع به من أنوثة وصحة واهتمام بالنفس، وإلى جانب أهمية الحصول على الغذاء الجيد والشرب الكثير للماء هناك بعض من الكريمات ومستحضرات التجميل والعناية بالأظافر التي يمكن الحصول عليها من الصيدليات والتي تساعد في تقوية الأظافر إن تم استخدامها بطريقة صحيحة، وسوف نعرض لكم في موسوعة أفضل أنواع كريمات الأظافر والكيفية الصحيحة لاستخدام كل منها.

كريم لتطويل الأظافر من الصيدلية

تمنح الأظافر لجميلة للمرأة مظهراً جذاباً وجميلاً لليدين، ولكن يوجد بعض من الأمور التي قد تعيق قدرة الأظافر في الحفاظ على طولها ورونقها طيلة الوقت، حيث قد يحدث أن تصبح الأظافر هشة ضعيفة وهنا يمكن اللجوء إلى بعض أنواع الكريمات لعلاج تلك المشكلة ومن أفضل أنواع تلك الكريمات كريم نيو نيل لإطالة وتقوية الأظافر.

حيث يحتوي ذلك الكريم على العديد من المواد التي تعد بمثابة مضادات للميكروبات والتي تساعد في علاج أي نوع من أنواع العدوى قد تصيب الأظافر سواء كانت بكتيرية أو فطرية، إلى جانب أنها تعالج وبشكل فعال الالتهابات، كما ويحتوي نيو نيل كريم على مواد مرطبة طبيعية مثل مادة الكولاجين، وفيتامين A، وفيتامين E، ومادة الجلسيرين، حيث تعمل جميع تلك المواد على إصلاح الأظافر التالفة وإعادة مظهرها الصحي.

ويذكر أن فعالية كريم نيو نيل تعود إلى ما تتضمنه مركباته من مادة الدايميثيكون والتي تقوم بدورها بتكوين طبقة عازلة على الأظافر بالطبقة الخارجية منها مما يحميها من التعرض لأية عوامل خارجية تؤثر بالضرر عليها.

كريم اكرينال للاظافر

تتكون الأظافر من مجموعة خلايا تتكون من مادة الكيراتين والتي تشكل طبقات ثلاث متراكبة ومتلاصقة، وعادةً ما تكون الطبقة الخارجية منها هي الأضعف والأكثر تؤثراً بالعوامل الخارجية التي يترتب عليها إلحاق الضرر بها ومنها الهشاشة والتقصف وهو ما يضعف من قدرتها على الطول، ولكن باتت مسألة حماية تلك الطبقة الخارجية من الأظافر أمراً يسيراً بفضل منتجات معالجة الأظافر ومنها كريم أكرينال والذي يمكن الحصول عليه من خلال شرائه بالصيدليات.

وقد أثبت كريم أكرينال فعاليته الممتازة في معالجة الأظافر الضعيفة والمتآكلة، وذلك عن طريق ما يبنيه من طبقة وقائية أعلى الطبقة الخارجية لحمايتها من التعرض للفطريات والبكتيريا والتي يترتب عليها هشاشتها، فضلاً عما يمتلك من مقدرة على تسريع وتحفيز نمو الأظافر وزيادة طولها.

وذلك لأن كريم أكرينال يتضمن جميع المكونات والمواد الأساسية التي ينتج عنها زيادة نسبة ما تحتوي عليه الأظافر من مادة الكيراتين، ومن أهم مميزاته أنه آمن تماماً ولا يحتوي عليى أية مواد كيميائية ضارة مثل الأكتون، التولين، الفورمالدهيد، والبارلين، لذا ولمن ترغب قي الحصول على أظافر طويلة قوية صلبة يمكنه الحصول من الصيدلية على كريم أكرينال واستخدامه بشكل يومي.

أفضل منتج لتطويل الأظافر

من أفضل المنتجات للعناية بالأظافر (أليساندرو كريم) والذي يعمل على بناء الأظافر ويجعلها صحية قوية وهو ما يساعد على طولها وبنائها بفعالية، وهو ما يقوم به من خلال مقدرته في تحفيز نمو وإنتاج مادة الكيراتين المكونة منها الأظافر بشكل رئيسي، كما يمتاز الكريم بالمقدرة على تقوية الأظافر وإعادة بنائها سواء كانت متكسرة أو ضعيفة، كما ويمنح الأظافر الترطيب الذي تحتاج إليه لما يحتوي عليه من زيدة الشيا، والآنتوين واللذان يلعبان دوراً هاماً في زيادة مرونة الأظافر.

أفضل علاج لتقوية الأظافر

يمثل كريم مالافا نايلاكتان أحد الكريمات الآمنة والفعالية في حماية الأظافر من الهشاشة والتقصف وإعادة بنائها وهو ما يرجع الفضل به إلى ما يحتوي عليه من أحماض دهنية وأخرى أمينية، وغيرها الكثير من الفيتامينات، حيث إن جميع الأمور تلك تعزز مما تتكون منه الأظافر من مادة الكيراتين، كما ويعمل مالافا نايلاكتان على مقاومة ما قد يصيب الأظافر من جفاف، ويمنحها المرونة والترطيب، وهو ما يترتب عليه علاج جميع مشكلات الأظافر من ضعف أو تكسر، كما ويحفز نموها بفعالية كبيرة.

افضل مقوي اظافر من الصيدلية

من أفضل أنواع المنتجات التي تقوي الأظافر والتي تتوفر بالصيدليات كريم (فليكستول)، والذي يحتوي على تركيبة فريدة من المعادن والفيتامينات اللازمة لمعالجة كافة ما قد تتعرض له الأظافر من مشاكل مثل التآكل والتقصف والجفاف، كما أنه قادر على معالجة ما يتواجد حول الأظافر من جلد ميت والذي يكون له تأثير على نموها وطولها، حيث تساعد المواد المكونة لتركيبته على تجديد خلايا الأظافر ونموها بصورة طبيعية.

أسباب ضعف الأظافر

هناك مجموعة من العوامل هي التي قد يرجع إليها السبب في ضعف الأظافر وبالتالي تكسرها وتأخر نموها وطولها، وهي ما تجعل صاحبتها تبدأ في البحث حول مستحضرات التجميل والعناية بالأظافر، ولذلك سوف نوضح لكم في النقاط التالية أبرز الأسباب التي يترتب عليها ضعف الأظافر:

  • قضم الأظافر بشكل مستمر ومتواصل والتي تعد أحد العادات الضارة التي يقوم بها البعض وعليهم التوقف عن الاعتياد عليها والقيام بها، وذلك لكي تتمكن الأظافر من إعادة النمو والبناء.
  • عدم الاهتمام في منح الأظافر ما تحتاج إليه من عناية كافية، والإهمال بنظافتها.
  • الاضطرابات في هرمونات الجسم والتي قد يكون لها تأثير على مقدرة الأظافر بصورة طبيعية، لذا إن تمت ملاحظة عدم نمو الأظافر على الرغم من الاعتناء بها يمكن اللجوء إلى إجراء بعض التحليلات للتأكد من السلامة من الناحية الصحبة وإن كان السبب اضطراب بالهرمونات يجب أن يتم الحصول على العلاج المناسب.
  • مرض فقر الدم والذي ينتج عنه تأخر وصول الدم والتغذية الكافية إلى الأظافر.
  • مرض داء السكري، ومرض القصور بالغدة الدرقية.
  • ما قد يصيب الجلد من مشاكل وأمراض ومنها الثعلبة والصدفية.
  • عدم الحصول على القدر الكافي من التغذية السليمة وهو ما يترتب عليه النقص في حصول الأظافر على ما تحتاج إليه من فيتامينات تساعدها على النمو.
  • ما يتم استخدامه من منتجات تشتمل في تركيبها على المواد الضارة الكيميائية، ولعل أكثرها استخداماً وانتشاراً منتجات طلاء الأظافر ذات المصادر المجهولة.

نصائح لتقوية وتطويل الأظافر

فضلاً عن أهمية استخدام الكريمات ومنتجات العناية بالبشرة وما لها من فوائد وفعالية إلا أن اتباع نظام صحي يومي في العناية بالأظافر يساعد في علاج مشكلاتها ووقايتها مما قد يصيبها من أضرار، وسوف نوضح لكم فيما يلي مجموعة من أفضل النصائح التي يمكن اتباعها كروتين للعناية بالأظافر:

  • من أهم الأمور التي تساعد على صحة الأظافر وتقويتها الحصول على الغذاء الصحي السليم وتناول الأطعمة المتنوعة الغنية بالمعادن والفيتامينات، ومع ضرورة الحصول على البروتينات التي تعد من المكونات الأساسية للأظافر ومنها الفواكه والخضروات والحليب والأسماك واللحوم.
  • ارتداء القفازات الطبية حين غسل الأطباق وتعرض الأظافر للماء وقت طويل خاصةً إن كان سوف يتم استخدام المنظفات في ذلك لما تحتوي عليه من مواد كيميائية تتسبب للأظافر في الضرر.
  • الامتناع عن قضم الأظافر بالأسنان لما يؤدي إلى ضعفها وتكسرها، كما يساهم في تعزيز فرص الإصابة بالبكتيريا والعدوى.
  • شرب الماء بكميات كافية مما يقي الأظافر من الجفاف ويمنحها الرطوبة التي تحتاج إليها.
  • التقليل من استخدام منتجات طلاء الأظافر، والحرص حين استخدامها على أن يكون النوع جيد، وتجنب المواد التي تحتوي على مادة الفورمالدهيد.

وبذلك نكون قد انتهينا عزيزتي من عرض مقالنا في موسوعة والذي دار موضوعه حول أفضل كريم لتطويل الأظافر من الصيدلية حيث ذكرنا أسماء مجموعة من كريمات العناية بالأظافر التي تساعد في تقويتها ووقايتها من العوامل الضارة التي قد تؤثر عليها، مع أهمية الحفاظ عليها ومنحها التغذية التي تحتاج لها.

المراجع

1