فوائد الجلسرين السائل للجلد والبشرة

مريم قاسم 13 فبراير، 2020
في المقال التالي نوضح لكم فوائد الجلسرين السائل للجلد والبشرة ، فالجلسرين هو مادة سائلة تذوب في المياه، وهي من المواد التي تتميز بالمذاق الحلو الغير سام، ولها ملمس لزج، ولونها شفاف، ولا تمتلك أي رائحة، ويرجع سبب تسمية تلك المادة بالجلسرين إلى كلمة في اللغة الإغريقية تعني الحلو، وقد تم إدراجه ضمن قائمة المواد التي يمكن للإنسان أن يتناولها، وذلك وفقاً لما نشرته مؤسسة الغذاء والدواء، ولتلك المادة العديد من الفوائد التي تعزز من صحة الجلد والبشرة، وبخاصة إذا استخدم في الوصفات الطبيعية وإدخال المواد الأخرى معه، ولهذا سنوضح لكم من خلال فقرات موسوعة التالية أبرز المنافع التي نحصل عليها من الجلسرين.

فوائد الجلسرين السائل للجلد والبشرة مع ماء الورد

هناك العديد من الفوائد التي نحصل عليها عند خلط الجلسرين السائل مع ماء الورد وتطبيق الخلط على البشرة، ومنها:

  • ترطيب البشرة: يحتوي الجلسرين على العناصر الطبيعية التي تساعد على ترطيب الجلد، كما أن ماء الورد يساعد على منح البشرة الترطيب والحيوية ووقايتها من الجفاف.
  • علاج مشاكل البشرة: تساعد تلك الوصفة في علاج مشكلة جفاف البشرة وتراكم الجلد الميت، كما تعمل على تقليل الالتهابات الجلدية.
  • موازنة حموضة البشرة: في حالة عدم توازن حموضة البشرة، فقد تُصاب بالبثور وحب الشباب، لذلك فإن خليط الجلسرين السائل مع ماء الورد يساعد في ضبط حموضة البشرة، الأمر الذي يقي الجلد من تغير لونه إلى اللون الباهت.
  • إزالة آثار المكياج: يمكن خلط زيت الجلسرين مع ماء الورد، ووضع الخليط على قطنة نظيفة، ثم استخدامه في إزالة آثار المكياج، وبخاصة مكياج العيون، حيث أن تلك الوصفة من الوصفات الطبيعية والصحية والتي لا تسبب التهاب الوجه أو العيون.
  • علاج الالتهابات: يساعد هذا الخليط على تقليل الالتهابات وتهيج الجلد واحمراره الذي تُصاب به البشرة عند التعرض لأشعة الشمس الضارة.
  • الوقاية من ظهور علامات التقدم في السن: يساعد الجلسرين وماء الورد على وقاية البشرة من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة وعلامات الشيخوخة، كما تساعد تلك الوصفة في ترطيب الجلد وتليينه وتجديد شبابه.
  • تنظيف البشرة: يساعد هذا الخليط على تطهير البشرى من الأوساخ والأتربة التي تراكمت بداخل المسام، فيعمل على تنظيفها بطريقة عميقة، وحمايتها من الإصابة بالحبوب والبثور السوداء والبيضاء.

فوائد الجلسرين السائل للتبييض

يمكن استخدام وصفات الجلسرين السائل في تبييض وتفتيح الأماكن الداكنة، وذلك لأنه يساعد في تفتيح الجلد وتوحيد لونه والتخلص من الاسمرار وبخاصة في المناطق الحساسة، وسنوضح لكم الطريقة الصحيحة بالتفصيل في السطور التالية.

المكونات:

  • ست ملاعق من الجلسرين السائل.
  • ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون.

طريقة التحضير:

  • قومي بخلط الجلسرين السائل مع عصير الليمون جيداً، ثم ضعيه على المناطق التي ترغبين في تفتحيها.
  • بعد مرور فترة لا تقل عن ساعتين، قومي بغسل المنطقة التي وضعتي عليها الجلسرين باستخدام المياه الفاترة.

فوائد الجلسرين السائل للشعر

قد يظن الكثير من الأشخاص أن فوائد الجلسرين السائل تقتصر على البشرة فقط، ولكن للجلسرين العديد من الاستخدامات، فيمكن استخدامه للشعر للحصول على النتائج المذهلة، ومن أبرز فوائده للشعر:

  • يساعد على تحفيز عملية نمو الشعر، وزيادة طوله وكثافته.
  • يعمل على ترطيب الشعر ووقايته من الجفاف الذي يسبب التلف والتقصف.
  • يساهم في تطهير فروة الرأس، والقضاء على الركبة في الحكة بها.
  • يعالج مشكلة القشرة ويُخلص منها نهائياً.
  • يمكن خلطه بزيت اللوز وتدفئته وتطبيقه على الشعر لمدة ساعتين ثم غسل الرأس بالمياه الفاترة، وذلك لتعزيز تدفق الدم إلى الرأس وتحفيز عملية نمو الشعر.
  • كما يمكن خلطه مع جل الألوفيرا لترطيب الشعر والتخلص من الجفاف.

فوائد الجلسرين السائل للجلد والبشرة

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د