طريقة استخدام الليزر المنزلي

آلاء أحمد 15 يونيو، 2022

طريقة استخدام الليزر المنزلي

يتم البحث باستمرار عن أفضل الحلول السهلة والآمنة والفعالة من أجل إزالة الشعر الموجودة في مختلف أنحاء الجسم، وهذا البحث تكثر نسبته من قبل أعداد كبيرة جدًا من النساء في مختلف الأعمار، ومع ظهور تقنية الليزر ونجاحها، بدأت تظهر العديد من الأجهزة المختلفة التي تعمل بهذه التقنية، ولم يقتصر وجود تلك الأجهزة على مراكز التجميل والعيادات فقط، بل أصبح من الممكن اقتناؤها في المنزل أيضًا.

  • فيعتبر جهاز الليزر المنزلي من ضمن الحلول الفعالة جدًا التي تضمن التخلص من كافة الشعر والشعر الزائد الموجود في جميع أنحاء الجسم مثل الوجه والأيدي والأرجل والمناطق الحساسة كذلك.
  • وتختلف أنواع هذا الليزر عن بعضها البعض باختلاف الشركات المصنعة له، ولكن كافة تلك الأنواع تشترك في طريقة الاستخدام بنسبة كبيرة جدًا.
  • ويتم التساؤل عن طريقة استخدام الليزر المنزلي من أجل معرفة كيفية استخدامه بشكل آمن وبطريقة صحيحة ولتجنب وقوع أي أضرار أو حدوث أي آثار جانبية.
  • ومن الضروري التنبيه أنه يجب استخدام جهاز الليزر المنزلي تحت إشراف الطبيب، ويجب اتباع توجيهاته أيضًا، لضمان عدم وقوع أي أخطاء، ومن أجل الحصول على أفضل النتائج أيضًا.
  • وإليكم طريقة استخدام الليزر المنزلي متمثلة في الآتي:
    1. في البداية يجب قراءة كافة التعليمات المرفقة مع الجهاز بحرص وعناية شديدة من التأكد من طريقة الاستخدام.
    2. يجب التأكد من لمعرفة إن كان هناك أي تفاصيل مختلفة عن الطريقة الاعتيادية التي تصلح لكافة أنواع جهاز الليزر المنزلي.
    3. ومن ثم لا بد من تحديد المنطقة المراد إزالة الشعر منها.
    4. يتم تجهيز هذه المنطقة بعناية عن طريق إزالة أي شعر موجود في هذه المنطقة سواء باستخدام آلة إزالة الشعر، أو باستخدام أداة الحلاقة، ولكن يجب عدم استخدام طرق غزالة الشعر التقليدية كالشمع على سبيل المثال.
    5. بعدها يتم غسل المنطقة جيدًا بالماء، ويتم تجفيفها برفق قبل استخدام جهاز الليزر المنزلي.
    6. يُمكن وضع جل أو كريم مخصص للجسم من أجل تخفيف الشعور بالألم في حالة عدم احتماله.
    7. بعد ذلك يتم ضبط إعدادات الجهاز، وذلك ليناسب درجة لون الجلد، وليناسب درجة لون الشعر المُراد إزالته، وفي بعض الأحيان يحتوي جهاز الليزر على مستشعر تلقائي يتمكن من تحديد كلا الأمرين من تلقاء نفسه.
    8. ومن ثم يتم وضع عدسة الجهاز على المنطقة المُرادة، ويكون ذلك بزاوية 90 درجة.
    9. يتم تحديد مستوى الجهاز، والدرجة المطلوبة، ويُفضل أن يتم الاستخدام بدرجات منخفضة في البداية.
    10. يتم الانتظار إلى أن يصبح الجهاز في وضع الاستعداد.
    11. بعد ذلك يتم إطلاق الومضة أو كما يُطلق عليها النبضة.
    12. يتم تكرار الأمر، ويتم تحريك عدسة الجهاز بشكل منتظم على المنطقة بأكملها، ولكن يجب الحرص على عدم وضع العدسة وإطلاق الومضة على نفس المنطقة أكثر من مرة كي لا تتعرض المنطقة لأي احمرار أو حروق.

طريقة استخدام الليزر المنزلي للوجه

تُفضل أغلب النساء إزالة أي شعر زائد في منطقة الوجه بشكل آمن وبسيط بدون وجود أي ألم، وبعد ظهور تقنية الليزر أصبح من السهل إتمام هذا الأمر، ويتم التساؤل باستمرار عن طريقة استخدام الليزر المنزلي للوجه، وذلك لأن منطقة الوجه تختلف عن بقية المناطق الموجودة في الجسم، لذلك يجب الحرص عند استخدام جهاز الليزر المنزلي في هذه المنطقة، وإليكم طريقة استخدام الليزر المنزلي للوجه متمثلة في الآتي:

  1. قبل البدء باستخدام جهاز الليزر المنزلي يجب قراءة تعليمات الاستخدام المرفقة مع الجهاز، وذلك للتأكد من عدم وجود أي تفاصيل مختلفة عن طريقة الاستخدام العادية التي تخص جميع مختلف أنواع جهاز الليزر المنزلي.
  2. في البداية يتم تحضير الوجه من خلال إزالة أي شعر موجود في الوجه من خلال استخدام ماكينات الحلاقة، ويجب عدم استخدام الطرق التقليدية المتبعة في إزالة شعر الوجه.
  3. كما يجب إزالة أي آثار لأي مستحضرات تجميل موجودة على الوجه ليصبح الوجه نقيًا تمامًا.
  4. ومن ثم يتم غسل الوجه جيدًا، ويتم تجفيفه كذلك.
  5. من الممكن وضع جل مخدر مخصص للوجه في حالة الحاجة إلى وضعه من أجل تجنب أي شعور بالألم.
  6. ثم يتم ضبط كافة إعدادات الجهاز ليكون مناسبًا لدرجة لون البشرة، ودرجة لون الشعر المُراد إزالته كذلك، وفي بعض الأحيان يقوم الجهاز بتحديد وضبط هذا الأمر من تلقاء نفسه.
  7. يتم وضع عدسة الجهاز على المنطقة المُراد إزالة الشعر منها على الوجه.
  8. يتم تحديد درجة الجهاز أو الطاقة الخاصة به ليكون مناسبًا للوجه، ويُفضل أن يكون ذو طاقة منخفضة نسبيًا.
  9. لا بد من الانتظار إلى أن يكون الجهاز في حالة الاستعداد.
  10. بعد ذلك يتم إطلاق الومضة أو النبضة.
  11. يتم تكرار الأمر على مختلف أنحاء الوجه، ولكن يجب عدم وضع عدسة الجهاز أكثر من مرة على نفس المنطقة كي لا يتسبب في أي احمرار للمنطقة.

طريقة استخدام الليزر المنزلي للمنطقة الحساسة

تواجه الكثير من النساء والفتيات العديد من المشاكل عند إزالة الشعر الموجود في المناطق الحساسة المختلفة في الجسم، لذلك يعتبر جهاز الليزر المنزلي من أفضل الحلول التي يُمكن تطبيقها للتخلص من تلك المشاكل ومن الشعر الموجود في هذه المناطق، وعلى الرغم من تشابه طريقة استخدام جهاز الليزر المنزلي للجسم أو للوجه أو للمناطق الحساسة، إلا أنه يوجد عدد من الاختلافات البسيطة التي يجب الانتباه لها ومراعتها عند استخدام الجهاز خاصة في المناطق الحساسة، وإليكم طريقة استخدام الليزر المنزلي للمناطق الحساسة متمثلة في الآتي:

  1. أولاً يجب قراءة أي تعليمات مرفقة مع جهاز الاستخدام، للتأكد أن خطوات الاستخدام الطبيعية المتعلقة بمختلف أنواع أجهزة الليزر المنزلي متشابهة، وللالتزام بأي تفاصيل أخرى موجودة واجب تطبيقها أثناء الاستخدام.
  2. قبل البدء باستخدام جهاز الليزر المنزلي يجب تنظيف المنطقة الحساسة المُراد إزالة الشعر منها.
  3. يتم إزالة الشعر الموجود في المنطقة باستخدام آلات إزالة الشعر أو من خلال استخدام ماكينات الحلاقة، يجب فقط الابتعاد عن طرق إزالة الشعر التقليدية مثل الشمع على سبيل المثال.
  4. ومن ثم يتم غسل المنطقة جيدًا بالماء، ويتم تجفيفها أيضًا.
  5. في حالة الحاجة لوضع كريم أو جل مخدر يُمكن استخدام جل طبي مخصص لهذا الأمر لتقليل الشعور بالألم.
  6. ومن ثم يتم ضبط الجهاز ليكون في حالة استعداد، وذلك من خلال تحديد درجة لون البشرة، ودرجة لون الشعر المُراد إزالته أيضًا.
  7. يتم تحديد درجة وطاقة الجهاز، ويُفضل استخدام طاقة منخفضة بشكل مبدئي.
  8. عند التأكد من حالة استعداد الجهاز، يتم وضع العدسة الخاصة به على المنطقة المحددة، ومن ثم يتم إطلاق النبضة أو الومضة.
  9. يتم تكرار الأمر بحرص، كما يجب الانتباه لإزالة الشعر من جميع الجوانب، ولا بد من عدم وضع عدسة الجهاز أكثر من مرة على نفس المنطقة كي لا تتعرض لأي احمرار.

نصائح استخدام الليزر المنزلي

يوجد عدد من النصائح واجب اتباعها قبل استخدام جهاز الليزر المنزلي، وبعد استخدام الجهاز أيضًا، وذلك من أجل الحصول على أفضل النتائج، ومن أجل تجنب وقوع أي أضرار أو آثار جانبية، وإليكم نصائح قبل وبعد استخدام الليزر المنزلي متمثلة في الآتي:

نصائح قبل استخدام الليزر المنزلي

  • يجب اتباع الإرشادات الطبية وتعليمات الاستخدام بحرص.
  • لا بد من تنظيف المنطقة جيدًا قبل البدء باستخدام الجهاز.
  • عند إزالة الشعر قبل الاستخدام يجب إزالته باستخدام ماكينات الحلاقة أو آلات إزالة الشعر، ويجب الابتعاد تمامًا عن استخدام طرق إزالة الشعر التقليدية مثل الشمع.
  • في حالة استخدام جهاز الليزر على الوجه يجب الابتعاد عن وضع أي مستحضرات تجميل على الوجه.
  • يجب أن تكون المنطقة المُراد استخدام الليزر عليها نظيفة ونقية تمامًا.
  • يفضل عدم تعرض المنطقة التي سيتم إزالة الشعر منها إلى الشمس قبل الجلسة مباشرة.
  • يُنصح بعدم ارتداء أي ملابس ضيقة أثناء الجلسة.
  • يُفضل تطبيق الجلسات قبل الخلود إلى النوم مباشرة.
  • من الممكن استخدام جل طبي قبل استخدام الجهاز من أجل تخفيف الألم.
  • لا يُنصح باستخدام جهاز الليزر المنزلي للحوامل.
  • يجب عدم تطبيق الجلسة في فترة الدورة الشهرية، ويجب الانتظار إلى أن تنتهي هذه الفترة تمامًا.

نصائح بعد استخدام الليزر المنزلي

  • بعد إتمام جلسة الليزر يجب الابتعاد عن أي احتكاك أو أي حكة في تلك المناطق.
  • يجب عدم وضع أي مستحضرات تجميل أو أي عطور في المنطقة المُطبق عليها الجلسة مباشرة.
  • إذا كانت جلسة الليزر للوجه يجب عدم التعرض للشمس بعد انتهاء الجلسة بحوالي 24 ساعة.
  • يجب عدم استخدام المياه الساخنة بعد انتهاء من جلسة الليزر لمدة يتراوح قدرها من 48 ساعة إلى 72 ساعة.
  • يُنصح بوضع جل أو كريم مرطب بعد انتهاء الجلسة، ويُفضل وضعه باستمرار أيضًا، وذلك من أجل تجنب حدوث أي احمرار أو أي التهاب.
  • يُفضل عمل كمادات باستخدام الماء البارد أو الثلج من أجل التقليل من التورم أو الاحمرار، ولزيادة الشعور بالراحة.
  • يُنصح بعدم استخدام أي مواد كيميائية بعد الجلسة لعدم إرهاق الجلد أو البشرة.

طريقة استخدام الليزر المنزلي

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د