الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد مسك الطهاره الأبيض الأصلي وطريقة استخدامه للعروس

بواسطة: نشر في: 15 أغسطس، 2019
mosoah
فوائد مسك الطهاره

تعرف على أبرز فوائد مسك الطهاره ، فيعتبر من أهم المستحضرات التي تلجأ إليها المرأة منذ وقت طويل، خاصة المرأة المتزوجة لفوائده العظيمة بالنسبة لنظافة المهبل، والرحم. وهو ما سنتعرف عليه من خلال المقال التالي على موسوعة.

فوائد مسك الطهاره

  • يقول رسول الله (ص) “أطيب الطيب المسك“، وقيل فيه أنه كثبان الجنة الذي يبهج النفوس ويجعلها أسعد، هذا بالإضافة إلى الاعتماد عليه في تثبيت أقوى العطور.

مسك الطهارة الأصلي

  • على المرأة معرفة الفرق بين مسك الطهارة الأصلي والمغشوش، وهذا ما يمكن ملاحظته من زيادة نسبة الكحول، فمسك الطهارة الأصلي غالي الثمن، ذو تأثير قوي، ويكفي استخدام 100 مِل منه.
  • أما بالنسبة للمغشوش والذي يكثر بيعه هذه الأيام، فيعتمد على رائحة المسك فقط، وليس تأثيره، كما يعتمد قوامه على وجود نسبة من الكحول، والصبغة الكيميائية، ولهذا قد يسبب استخدامه الشعور بالحرقة، ويتعين حينها تركه فوراً.

فوائد مسك الطهاره الابيض

لمسك الطهارة العديد من الفوائد للمرأة، كانت متزوجة أو لا، ومن هذه الفوائد ما يلي :

  1. يُستخدم مسك الطهارة في تنظيف المهبل من آثار دم الحيض، كما ويوضع القليل منه في ماء الاغتسال من الحيض؛ للتعطر، والتخلص من البكتريا والجراثيم أو الفطريات العالقة بالبشرة.
  2. كما ويمكن إضافة بعض من قطرات المسك إلى الفوطة الأخيرة المستخدمة في الساعات الأخيرة لانتهاء الدورة وقبل الاغتسال والتطهر، وذلك لضمان استمرار الرائحة العطرة للمنطقة الحساسة.
  3. يُستعمل كمزيل للعرق، كما أن رش كمية مناسبة منه على سبيل التعطر تفيد في تحسين الجهاز التنفسي.
  4. ويمكن تعطير الملابس به، قبل وضعها في الخزانة، لتدوم برائحة طيبة.
  5. يساعد مسك الطهارة في تطهير وتنظيف المهبل، وذلك إذا تم وضعه في إناء به ماء الورد، والجلوس فيه لمدة مناسبة .
  6. ويمكن وضع قطرات مسك الطهارة أيضاً، إلى مياه الاستحمام لانتعاش الجسم، واكتسابه لرائحة طيبة ودائمة.
  7. هذا بالإضافة إلى أن مسح المهبل بمسك الطهارة قبل الجماع بحوالي نصف ساعة، يزيد من الخصوبة، والشعور بالاسترخاء.
  8. يقي الاستخدام المستمر لمسك الطهارة من الإصابة بالأمراض الجلدية أو أنواع السرطان التي تصيب الرحم.
  9. هذا بالإضافة إلى أن استخدامه يساعد على إعادة المهبل لما كان عليه الحال قبل الولادة، وذلك بعدت تعرضه للشد أثناء الولادة.

طريقة استخدام مسك الطهاره للعروس

  • يمكن استخدام المسك للعروس عن طريق إحضار قطعه وبشرها، ووضعها في زجاجة بها ماء ورد، ثم القيام بتمرير قطنة مغموسة بقليل من ذلك المسك المُحضر سلفاً على مناطق النبض-الرقبة والصدر والبطن-ويُفضل استخدامه على الملابس التي ستنام بها العروس كي لا يؤذي جلدها إذ من المحتمل اتحاده مع الزيوت التي يفرزها الجسم بشكل طبيعي أثناء النوم.
  • كما أن استخدام النوع الأبيض منه أو المكعبات يعد الأفضل من مسك الطهارة الأسود ذي التأثير العالي، وهنا يمكن استخدام المسك لمنطقة المهبل من الخارج قبل جماعها بزوجها، ومن الداخل والخارج بعد الانتهاء من الجماع.
  • ويمكن استخدام المسك أيضاً لتطهير المعصمين، والإبطين، وخلف الأذنين، فعطره ذو رائحة جميلة وجذابة.