الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اضرار ازالة الشعر بالليزر للمنطقه الحساسة

بواسطة: نشر في: 18 مارس، 2020
mosoah
اضرار ازالة الشعر بالليزر للمنطقه

سنعرض لكم من خلال مقالنا اليوم اضرار ازالة الشعر بالليزر للمنطقه الحساسة، فإزالة الشعر من الجسم من الأمور التي تؤرق بعض النساء، فنزع الشعر بالطرق التقليدية يسبب الكثير من الألم، لذا عند ظهور الطرق الحديثة لإزالة الشعر مثل ماكينات الشمع، وإزالة الشعر بالليزر، حرص العديد من النساء على إتباع هذه الطريقة في إزالة الشعر لتخفيف حدة الألم الذي ينتج عن اتباع الطرق التقليدية، ومن الجدير بالذكر أن هذه الطرق لها بعض الأضرار وهذا ما سنعرضه لكم من خلال السطور التالية على موسوعة.

اضرار ازالة الشعر بالليزر للمنطقه

يلجأ العديد من الأفراد إلى إزالة شعر جسمهم بالليزر، خاصة في الآونة الأخيرة لتخفيف حدة الآلام الناتجة عن إزالة الشعر بالطرق التقليدية، فاتباع هذه الطريقة في إزالة الشعر يمنع نمو بصيلات الشعر مرة أخرى، لهذا السبب أصبح من أفضل الطرق التي يلجأ إليها العديد من الأفراد، ومن الجدير بالذكر أن إزالة الشعر بالليزر قد ينتج عنها حدوث بعض الأعراض السلبية، وهذا ما سنعرضه من خلال السطور التالية.

اضرار ازالة الشعر بالليزر على المدى البعيد

قدد ينتج عن إزالة الشعر بالليزر بعض المخاطر على المدى البعيد سنعرضها لكم من خلال السطور التالية:

  • تغيير لون الجلد: قد يسبب إزالة الشعر بالليزر تغيير لون الجلد إما للون الداكن أو اللون الفاتح، ومن الجدير بالذاكر أن الأكثر عرضة للإصابة بتغيير لون الجلد هم الأشخاص الذين يتعرضون لأشعة الشمس المباشرة عقب جلسات الإزالة.
  • تهيج الجلد: قد يؤدي إزالة الشعر بالليزر إلى حدوث تهيجات في الجلد نتيجة التعرض المباشر لأشعة الجهاز.
  • تغيير نسيج الجلد: قد يتسبب في حدوث تقرحات أو تغيرات في نسيج الجلد الطبيعي، والأكثر تعرضًا إلى ذلك هم أصحاب البشرة الداكنة، ولكن قلما يحدث هذا العرض.

الليزر للمنطقة الحساسة الغامقة

عادة ما يكون أصحاب البشرات ذات اللون الداكن هم الأكثر عُرضة لتلقي الأعراض الضارة الناجمة عن ازالة الشعر بالليزر، وتتمثل هذه الأضرار في:

  • قد ينتج عن إزالة الشعر بالليزر لمنطقة البكيني حدوث بعض الحروق نتيجة عدم وجود خبرة كافية للطبيب، أو نتيجة اختيار مراكز غير متخصصة في ذلك.
  • يجعل إزالة الشعر بالليزر البشرة أكثر حساسية في حين التعرض إلى الضوء.
  • قد ينتج عنه حدوث بعض الأمراض مثل “الصدفية” والأمراض الجلدية الأخرى، وفي هذه الحالة ينبغي إبلاغ الطبيب للبحث وراء الأسباب.
  • قد تؤدي إلى ظهور حبوب حمراء ممتلئة بالماء في منطقة البكيني والتي تتحول فيما بعد إلى بقع بنية اللون، ثم تتحول إلى الحروق، لذا يجب حين ملاحظة هذه الأعراض إخبار الطبيب واستخدام المستحضرات الخاصة بتفتيح البشرة.

اضرار ازالة الشعر بالليزر للمنطقه الحساسه للرجال

  • قد تؤدي إزالة الشعر بالليزر إلى الشعور بلسعات بسيطة نتيجة التعرض المباشر لجهاز إزالة الشعر.
  • قد ينتج عنه الشعور بتنميل ولكن هذا العرض سرعان ما يزول، فهو من الأعراض الطبيعية، وليس الخطيرة.
  • قد ينجم عنه تهيج في الجلد، ويعتبر هذا العرض من الأعراض الأكثر ظهورًا للرجال، ولكن لا داعي للقلق فالشعور بالحكة أمر طبيعي نتيجة التعرض المباشر للأشعة الناتجة من جهاز ازالة الشعر.
  • قد يؤدي إلى حدوث انتفاخ في الجلد، وقد ينتج عنه احمرارًا في بعض المناطق، ومن الجدير بالذكر أن هذا العرض قد يستمر لمدة يومين أو ثلاثة أيام.

المراجع

1