الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة إزالة شعر الشنب بالحلاوة

بواسطة: نشر في: 12 نوفمبر، 2017
mosoah
إزالة شعر الشنب بالحلاوة

خطوات إزالة شعر الشنب بالحلاوة حيث تعتبر مشكلة الشعر الزائد هي من المشاكل التي توجهها الكثير من السيدات، وذلك لأن الشعر الزائد بالتحديد في منطقة الوجه، يضيف شكل محرج للوجه وذلك بسبب تكاثر الشعر به وجعله بمظهر غير مشرق، ولذلك تسعى الكثير من السيدات إلى أن تحاول التخلص من الشعر الموجود في مناطق الجسم المختلفة بما فيها منطقة الوجه عن طريق استخدام الطرق المختلفة والتي من بينها الطريقة التقليدية وهي الحلاوة أو العسل كما يطلق عليها الكثير من السيدات، وبالرغم من انتشار وسائل التقنية الحديثة التي أصبحت تمكن المرأة من إزالة الشعر بكل سهولة من جميع مناطق الجسم عن طريق الليزر أو عمليات التجميل المختلفة إلا أن الحلاوة تعتبر أيضا من الطرق التي تلجأ لها الكثير من السيدات لكونها آمنة وسهلة في تحضيرها وأيضا لا تترك آثار على البشرة ولا الجلد مثل الأمور التي تحدث نتيجة لبعض العمليات الخاصة بالتجميل، وسوف نتعر على طريقة عمل الحلاوة وأيضا كيفية إزالة الشعر من منطقة الوجه والشنب بشكل بسيط جدا وسريع من خلال مقالنا هذا.

فوائد الحلاوة للبشرة:

تعتبر الحلاوة من الطرق التقليدية والقديمة والتي يستخدمها الكثير من النساء منذ القدم، حيث إن الحلاوة لا يقتصر دورها على كونها تستخدم في إزالة الشعر من مناطق الجسم المختلفة فقط، بل إن للحلاوة أيضا فوائد مختلفة للبشرة والجلد حيث إن الحلاوة تساعد على إزالة الشعر الزائد من الجسم بطريقة طبيعية حيث إن الحلاوة تقوم بإزالة الشعر من الجذور وتساعد أيضا الحلاوة على التخلص من خلايا البشرة الميتة وذلك لأنها تقوم بالتخلص من الجلد الميت، وأيضا الحلاوة تجعل البشرة ناعمة ونضرة وذلك لأنها تقوم بالتخلص من التقشر وتترك البشرة رطبة، والحلاوة تساعد أيضا على منع ظهور البثور والحبوب والتي يمكن أن تحدث نتيجة للطرق الأخرى المستخدمة في إزالة الشعر الزائد.

 طريقة تحضير الحلاوة في المنزل:

الحلاوة هي من الطرق البسيطة والسهلة في إزالة الشعر الزائد، وأهم ما يميز الحلاوة أنها يمكن تحضيرها في المنزل بطريقة سهلة جدا كما يمكن عملها في وقت قليل جدا دون الحاجة للعديد من المكونات، حيث إن مكونات الحلاوة المستخدمة في عملها متواجدة في المنزل، ويمكن إحضارها في وقت قليل جدا وسوف نتعرف على طريقة عمل الحلاوة وهي كالتالي:

 المكونات اللازمة لعمل الحلاوة:

  • كوب واحد متوسط الحجم من السكر.
  • أربعة ملاعق كبيرة في الحجم من الماء النظيف.
  • ملعقتان كبيرتان الحجم من عصير الليمون.

 طريقة عمل الحلاوة في المنزل:

  • في البداية يتم إحضار وعاء متوسط الحجم ومن ثم يتم وضع به كمية السكر والماء وبعد ذلك يتم تقليب المكونات جيدا وذلك حتى تصبح متجانسة مع بعضها البعض ويذوب السكر في الماء بشكل كامل.
  • بعد ذلك يتم وضع الوعاء بالمكونات على النار الهادئة وتترك على النار حتى تصل لمرحلة الغليان.
  • بعد ذلك يتم تقليب المكونات جيدا إثناء غليها على النار وتترك حتى تغلي لمدة لا تقل عن ربع ساعة تقريبا.
  • بعد ذلك يتم إضافة كمية عصير الليمون إلى المكونات وتقلب جميع المكونات جيدا مع بعضها البعض حتى تتجانس.
  • تترك الحلاوة على النار حتى يتم الحصول على القوام المطلوب بحيث تكون منضبطة ما بين السائلة والمجمدة حتى يسهل شد الشعر الزائد بها وفردها على الجسم.
  • تزال المكونات من على النار وتترك حتى تبرد تماما قبل الاستخدام بمدة كافية حتى لا تؤثر على الجلد ولا البشرة بشكل سلبي.

طريقة إزالة شعر الشنب بالحلاوة :

  • يتم إحضار الحلاوة التي تم تحضيرها مسبقا، ومن ثم يتم تدفئتها في المايكروويف لمدة لا تتعدى العشرون ثانية فقط، بحيث تصبح الحلاوة ذات قوام مناسب ولا تكون ساخنة جدا على البشرة.
  • بعد ذلك يتم إحضار قطعة من الحلاوة، ومن ثم يتم فردها على منطقة الشنب أو أي منطقة في الوجه، ويمكن استخدام ملعقة خشبية في ذلك بدلا من تشابك الحلاوة باليد.
  • بعد تمام فرد الحلاوة على المنطقة بكاملها، يتم إحضار قطعة من القماش بحيث تكون مناسبة للمنطقة التي تم دهن الحلاوة عليها.
  • ثم بعد ذلك يتم فرد قطعة القماش على المنطقة التي تم دهنها بالحلاوة، ومن ثم يتم الضغط عليها جيدا
  • يتم شد قطعة القماش دفعة واحدة بشرط أن تكون في عكس اتجاه نمو الشعر وتكرر الطريقة حتى يتم التخلص من الشعر الزائد بأكمله.