الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تجارب وأسعار نحت الجسم بالليزر : المميزات والعيوب

بواسطة: نشر في: 13 ديسمبر، 2018
mosoah
نحت الجسم بالليزر

نحت الجسم بالليزر ،الكثير يسعى لتحقيق حلم الحصول على القوام المثالي و الجسم المشدود، و هنا يكون أمامنا عدة خيارات مختلفة و التي تحتاج إلى التفكير جبدا قبل اتخاذ القرار فالبعض منها خطير فهي جراحة كبيرة فضلا عن التكلفة العالية، و التقدم التكنولوجي نجد أن نحت الجسم بالليزر احد الخيارات المتاحة أمامنا لشد الجسم و نحته باستخدام الليزر و الموجات فوق صوتيه و الأشعة تحت الحمراء و الكثير من التقنيات و من خلال المقالة اليوم سوف نتحدث بالتفصيل عن نحت الجسم بالليزر من خلال موقع موسوعة .

عملية نحت الجسم بالليزر ( laser body contouring ):

هي العملية التي يستخدم فيها جهاز أشعة الليزر بطول موجي محدد حتى يتمكن من إذابة الدهون المتراكمة في بعض مناطق الجسم و ذلك من أجل ضبط مقياس الجسم، أو من أجل إبراز بعض العضلات في الجسم، و يختلف ليزر نحت الجسم عن ليزر شفط الدهون بمعنى أن الأشخاص الراغبين في نحت الجسم لا يكون لديهم وزن زائد لكن لديهم الرغبة في شد بعض مناطق الجسم و نحت الجسم و رسم تفاصيله فلا يكون هناك فقدان للوزن بشكل واضح، بينما شفط الدهون هو شفط للدهون المستعصية و المتراكمة في بعض مناطق الجسم، و يكون النحت من خلال شفط الدهون الزائدة في منطقة معينة و من ثم حقنها في مكان اخر من أجل تناسقه و إبراز انحناءاته .

أنواع ليزر نحت الجسم 

يوجد ثلاث أنواع من أجهزة الليزر لنحد الجسد و رسم تفاصيله مختلفة من ناحية التردد الذي يستخدم خلال العملية و هي :

  • كوول ليبو cool lipo .
  • سمارت ليبو smart lipo .
  • سوفت ليبو soft lipo .

خطوات نحت الجسم بالليزر 

هناك عدة خطوات يمر بها الجسم عند القيام بعملية النحت باستخدام الليزر في المراكز المختلفة و من أهمها الأتي :

  1. أول خطوة و هي الأهم في هذه العملية تقيم حالة المريض الصحية جيدا قبل بدء العملية و اختيار التقنية المناسبة لنحت جسمه في الموضع المراد نحته .
  2. و نجد أن بعض المراكز تقوم بتخطيط المناطق التي سوف يتم عمل النحت فيها باستخدام الليزر حتى يتعرف المريض على الشكل التقريبي الذي سوف يظهر عليه الجسم بعض عملية النحت .
  3. و من ثم يتم تحديد عدد الجلسات التي يحتاجها الجسم من اجل التخلص من الدهون المتراكمة الزائدة في المنطقة المحددة و يحصل القوام المثالي، و نجد أنه في حالة استخدام الليزر الرباعي الأبعاد فإن المريض سوف يحتاج جلسة واحدة فقط لعملية النحت .
  4. إذا كانت عملية نحت الجسم سوف تتم باستخدام الليزر الرباعي ففي الغالب لن يحتاج المريض للتخدير الكلي و سوف تتم العملية باستخدام التخدير الموضعي فقط إلا عند رغبته في الكلي
  5. و الآن تتم العملية من خلال القيام بفتح شق في المناطق التي سوف يتم النحت فيها في جسم المريض يصل طوله إلى 0.5 سم، و هذه الفتحة لن تترك أي ندبه بعد العملية و هو ذلك من أكتر ما يميزها .
  6. كما تتميز عملية نحت الجسم باستخدام الليزر بأنها تعمل على إذابة مقدار كبير من دهون المتراكمة في الجسم .
  7. المدة التي تستغرقها عملية نحت الجسم بالليزر تتراوح من 2 إلى 3 ساعات .
  8. يستطيع المريض أن يخرج في نفس اليوم من المركز و يعود إلى بيته بشكل طبيعي، لكنه سوف يحتاج فترة نقاهة لن تزيد عن 14 يوم .

أضرار نحت الجسم بالليزر

بشكل عام نجد أن عملية نحت الجسم بالليزر عملية آمنه و مخاطرها و مضاعفات قليلة ومحدودة و من بعض الأضرار و المخاطر التي قد تنتج عن عملية نحت الجسم باستخدام شعاع الليزر و هي :

  • في بعض الأوقات قد يحدث لبعض الأشخاص بعض المشاكل على سبيل المثال : أن يصاب بعدوى بسبب العملية، لكن يسهل معالجة هذه العدوى و ذلك من خلال تناول المضادات الحيوية تحت إشراف الطبيب .
  • و بعض الحالات الأخرى قد تتعرض للإصابة بالحروق، و هنا تكون الحروق بسبب قلة خبرة الطبيب الذي قام بإجراء العملية، لذلك ينصح باختيار المركز الذي تم تجربته و الطبيب الذي لديه خبره يف استخدام التقنيات .
  • ينبغي على المريض خلال فترة النقاهة اتباع نصائح و إرشادات الطبيب حتى لا يتعرض لأي مضاعفات، كما يجب الابتعاد عن التدخين خلال تلك الفترة .
  • ينبغي قبل بداية العملية إخبار الطبيب عن أي دواء يتم تناوله أو أي مرض مزن مصاب به الشخص، حتى نحد من الكثير من المشاكل و المضاعفات التي من الممكن أن تحدث .

اسعار نحت الجسم بالليزر

  • نحت الجسم بالليزر في تركيا 1.750 دولار أمريكي
  • نحت الجسم بالليزر في مصر 3.500 دولار أمريكي
  • نحت الجسم بالليزر في جدة يتراوح من 15.000 إلى 50.000 ريال سعودي
  • نحت الجسم بالليزر في الرياض يتراوح من 5000 إلى 70.000 ريال سعودي
  • نحت الجسم بالليزر في الإمارات 5.500 دولار أمريكي
  • نحت الجسم بالليزر في قطر 6.500 دولار أمريكي

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.