تجربتي مع عملية شد الزنود

هدى عبد السلام 25 مارس، 2023

تُعد عملية شد الزنود أو تجميل وشد الزراعين، إحدى عمليات التجميل التي تُجرى للذراعين المصابة بالترهلات، تلك المشكلة التي تظهر بعد فقدان الوزن خاصة إذا كان عدد الكيلو جرامات المفقود كبيرًا، كما تظهر عند التقدم بالسِن وفقدان الجلد لحيويته ومرونته، وكذلك عند التغيرات الهرمونية وعدم ممارسة الرياضة ولمعرفة كافة المعلومات والتفاصيل يمكنك زيارة موقع موسوعة .

تجربتي مع عملية شد الزنود

اتضح أن عدم تناول كميات كافية من الماء والخضروات والفاكهة هو ما يؤثر بالسلب على الشكل العام، ويسبب الشعور بالإحراج، ولذلك ينصح الأطباء بإجراء عملية شد الذراعين وإليكم فيما يلي بعض تجارب عملية شد الزنود :

  • تقول إحدى السيدات أنها كانت تعاني من زيادة نسبية في الوزن خاصة بعد الحمل والولادة، وهو ما أدى إلى ترهل مناطق كثيرة في جسمها.
  • وتضيف أنها اتبعت نظامًا غذائيًا صارمًا لفقدان وزنها وقد نجحت في ذلك بالفعل، ولكن أثر ذلك بالسلب على شكل الذراعين، إذ ازداد ترهلهما مع استمرار وجود دهون عنيدة فيهما.
  • وتؤكد أنها سمعت عن عملية شد الذراعين، واستشارت أحد أطباء التجميل الذي أخبرها بفوائد تلك العملية وخطواتها، وبعد إجراؤها كانت تشعر ببعض الألم البسيط في الذراعين ولكنه اختفى بعد فترة قصيرة، ووجدت النتائج مرضية ومبهرة.

سويت عملية شد الذراعين

تروي سيدة أخرى تجربتها مع عملية شد الذراعين، بقولها أنها فقدت الكثير من وزنها، وهو ما أثر سلبًا على شكل جسمها ومناطق كثيرة فيه ومنها الذراعين اللذين أصابهما الترهل خاصة مع تقدمها في العُمر.

  • وتضيف أن الطبيب نصحها بعملية شد الذراعين، وأكد لها نتائجها المرضية وأن آثارها الجانبية ليست خطيرة.
  • وتقول أنها أجرت عملية شد الذراعين وشفط الدهون منهما، ولاحظت نتائج تلك العملية، والتي جعلتها تبدو أصغر سنًا، كما أعادت لذراعيها شكلهما الشبابي.

تجربتي مع شد الزنود بالليزر

سيدة أخرى تروي تجربتها مع عملية شد الزنود بالليزر، قائلة أنها اكتسبت الوزن الكثير بعد حملها وولادتها وهو ما أثر على الجلد في منطقة ذراعها وأدى إلى ترهلهما.

  • وتضيف أنها لجأت إلى طبيب نصحها بإجراء عملية شد الزنود بالليزر، وسحب الدهون الموجودة في تلك المنطقة.
  • وتؤكد أنها بعدما أجرت العملية كانت تشعر ببعض الوخز، فضلًا عن عدم قدرتها على تحريك ذراعيها بصورة طبيعية لمدة يومين، وبعد خلع الضمادات شعرت بالتحسن تدريجيًا، ولاحظت النتيجة الممتازة للعملية في شد الذراعين.

عملية شد الذراعين من الباط

الهدف من إجراء عملية شد الذراعين هو شفط الدهون المتراكمة أعلى كل ذراع، مع إبراز العضلات فيهما وشد أنسجتهما وتنعيمها، مع شد الجلد المترهل والذي يبدأ من منطقة الإبط وحتى المرفق.

وتمر عملية شد الزنود بالخطوات التالية:

  • في البداية يقوم الطبيب بتخدير المريض، ثم تحديد حجم الجلد المترهل ومكانه، ومن ثم البدء بالقص من داخل الذراع وحتى خارجه، ويصل طول الشق الذي يجريه الطبيب من منطقة الإبط وحتى قبل المرفق بمسافة قليلة.
  • بعد ذلك يقوم الطبيب بشفط الدهون المتراكمة في تلك المنطقة أو يزيلها مباشرة.
  • ثم يستخدم الخيوط الجراحية من أجل شد الأنسجة الداعمة للذراع من الداخل، ثم نحت الجلد وتنعيمه وتخليصه من أي جزء زائد فيه حتى يكون متناسقًا مع شكله الجديد.
  • ثم يقوم الطبيب بإغلاق الجرح باستخدام الخيوط الجراحية التجميلية والتي يمكن إزالتها في جلسة أخرى يحددها الطبيب.

وإذ لم يرغب المريض في التخلص من الجلد المترهل بالذراعين جراحيًا؛ يمكن إجراء تلك العملية بالاستعانة بتقنية الليزر.

  • في عملية شد الزنود بالليزر، يستخدم الطبيب جهاز سمارت ليبو.
  • بداية يقوم الطبيب بإدخال أنبوب دقيق إلى الجلد والذي من خلاله يستطيع الليزر الوصول إلى الدهون فيقوم بإذابتها وإخراجها من الجسم.
  • كما أن تسليط الليزر على هذا الجزء يزيد من إنتاج الجسم للكولاجين، والذي يساعد على شد الجلد وتعزيز نضارته وحيويته.
  • أهم ما يميز عملية شد الزنود بالليزر، عدم وجود آثار جانبية تُذكر بعد الانتهاء منها، فيمكن أن يشعر المريض بعد إجراؤها بألم بسيط وتنميل وبعض الالتهابات.

فترة النقاهة بعد عملية شد الذراعين

بعد الانتهاء من عملية شد الذراعين، يوصي الطبيب باتباع مجموعة من التعليمات طوال فترة النقاهة والتي تتراوح ما بين أسبوعين إلى 3 أسابيع، بهدف تجنب الإصابة بالتورم ولمنع التسريب.

  • وحتى لا تتراكم أية سوائل في الذراع بعد الجراحة؛ يوصي الطبيب بتركيب أنبوب تصريف من أجل شفط أي سوائل أو دماء في الذراع.
  • كما يوصي الطبيب بارتداء المشد الطبي أو الرباط الضاغط بعد العملية ولمدة 6 أسابيع طوال اليوم تقريبًا، للتقليل من التورم والكدمات في الذراع.
  • أفضل وضعية لراحة المريض خلال أول أسبوعين من إجراء العملية هو نومه على ظهره، واستخدام الوسائد في تحريك الذراعين، حتى تتصرف السوائل بشكل طبيعي، وبالتالي الحد من إصابة أنسجة الذراعين بالالتهاب.
  • يمكن للمريض الاستحمام بعد إزالة الرباط الضاغط، على أن يتم تجفيف مكان الجرح بعد الاستحمام حتى لا يُاب هذا المكان بعدوى فطرية.
  • بعد مرور أسبوع من العملية، يمكن غسل مكان الجرح بالماء والصابون وتعريضه لهم بشكل طبيعي.
  • وطوال فترة النقاهة التي تعقب عملية شد الذراعين، يجب الامتناع عن التدخين تمامًا، نظرًا لتأثيره السلبي على سرعة التئام الجرح، وهو ما قد ينتج عنه الإصابة بعاهة مستديمة أو بعدوى.
  • ينصح الطبيب طوال فترة النقاهة بالابتعاد عن ممارسة أنشطة مُجهدة وكذلك تجنب حمل أشياء ثقيلة وقيادة السيارات.
  • وحتى يقل التورم بعد تلك الجراحة، يمكن أن ينصح الطبيب المريض بإبقاء ذراعيه مرفوعين لأعلى أطول وقت ممكن.
  • بعد مرور أسبوعين من إجراء العملية، يمكن العودة للدراسة أو للعمل، وبعد مرور 6 أسابيع يمكن ممارسة جميع الأنشطة الاعتيادية بصورة طبيعية.
  • وإذا انتهت تلك الفترة وشعر المريض بأي ألم أو عجز في تحريك ذراعه بصورة طبيعية؛ فلا بد من استشارته الطبيب المعالج.

أثر عملية شد الذراعين

لا يظهر الأثر الإيجابي المطلوب لعملية شد الذراعين، إلا بعد مرور عدة أسابيع من إجراء العملية، فخلال تلك الفترة تختفي التورمات والالتهابات التي تصيب الذراعين نتيجة إجراء العملية، ومن ثم يمكن ملاحظة الجلد المشدود فيهما.

أما عن الآثار الجانبية الناتجة عن عملية شد الذراعين فهي:

  • ينتج عن إجراء عملية شد الذراعين وجود شقوق فيهما، لذلك يحاول الطبيب أن تكون تلك الشقوق في مكان غير مرئي مع استخدام حقن الكورتيزون، ويمكن بعد الجراحة إخفاء تلك الشقوق عبر تقنية الليزر.
  • بعد إجراء العملية، يتم تثبيت الذراع على وضعه الجديد، وفي بعض الأحيان، يمكن أن تتحرك الغرز المُثبتة للذراع من أماكنها، وهو ما يصيب الجلد بالالتهاب، وبالتالي يضطر المريض للخضوع لجراحة تكميلية.
  • من الآثار السلبية الناجمة عن إجراء عملية شد الزنود تأثر بعض الأعصاب السطحية في الذراعين، وهو ما يؤدي إلى الشعور بالتنميل، ولكن في حال عدم اختفاء هذا الشعور بعد فترة النقاهة فلا بد من إخبار الطبيب المعالج بذلك.
  • بعد إجراء عملية شد الذراعين، قد يختلف معدل التعافي بين الذراعين، وهو ما يؤدي إلى وجود اختلاف في حجمهما بعد العملية، ولتجنب هذا الأثر يجب اختيار طبيب على قدر عالِ من المهارة والخبرة، مع العلم أن تطابق الذراعين تمامًا بعد العملية لا يمكن حدوثه، ولكن مهارة الطبيب تجعلهما متشابهين إلى حد كبير.

تجربتي مع عملية شد الزنود

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د