الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

افضل انواع اطارات السيارات 2020

بواسطة: نشر في: 20 يناير، 2020
mosoah
افضل انواع اطارات السيارات

يتساءل الكثيرون حول افضل انواع اطارات السيارات التي يمكن شراؤها لما لذلك الأمر والعناية به من أهمية كبيرة حيث يترتب على ضعف إطار السيارة التعرض للحوادث الخطرة، وهناك العديد من العوامل التي ينبغي أن يتم مراعاتها عند المفاضلة بين أنواع الإطارات المختلفة منها أن يكون ذو قدرة على تحمل درجات الحرارة المرتفعة.

كذلك فإن الظروف البيئية المتعلقة بالمناخ مثل الشتاء والسير في الصحراء والطرق الوعرة له تأثير كبير على قدرة الإطار في أداء مهامه، وفي الأسواق يوجد العديد من أنواع الإطارات في الأسواق تختلف في أسماءها ومواصفاتها، ولذلك ومن خلال موسوعة سوف نعرض التفاصيل المتعلقة بأفضل عشرة أنواع إطارات تم تصنيعها في العالم.

افضل انواع اطارات السيارات

كثيراً ما يذهب مالك السيارة لكي يقوم بشراء إطار جديد دون دراية منه بما هي الأنواع المناسبة لسيارته ولطبيعة البيئة والمناخ التي يعيش بها ولذلك وفي الفقرة الآتية سوف نعرض بعضاً من أسماء أفضل الإطارات ومواصفاتها:

  • بريدجستون: من الأنواع ذات الجودة الفائقة الدائمة التطور والتجديد من أجل تحسن قدرتها على العمل وزيادة عمرها وصلاحيتها في العمل، وتعد النوع الأكثر قدرة على تحمل ارتفاع درجات الحرارة الأمر الذي جعلها تتصدر قائمة الإطارات المستخدمة في دول الخليج العربي.
  • بريلي: يوجد منه العديد من الأشكال، كما يصلح استخدامه في الكثير من أنواع السيارات الكبيرة مثل الشاحنة والصغيرة كذلك، وأيضاً فإنها تعد اختياراً مناسباً للدرجات النارية والبخارية حيث تتمتع بجودة عالية، ومن المقترح أن تقوم تلك الشركة بصناعة إطارات للطائرات في الفترة القادمة.
  • هانكوك: من أكثر الأنواع رواجاً وانتشاراً حيث يمتاز بالهدوء والنعومة أثناء السير على الطريق وعدم إحداث صوت مرتفع ومزعج أثناء السير، يتم إنتاج أحجام ومقاسات مختلفة تصلح لجميع أنواع السيارات.

إطارات السيارات الأكثر مبيعاً

نعرض لكن في الفقرة التالية أكثر أنواع الإطارات التي تحظى بإقبال كبير من قبل المستخدمين في الوطن العربي:

  • ميشلان: من أكثر الأنواع المنتشرة في الوطن العربي والشرق الأوسط حيث يتمتع بدقة عالية في التصميم تجعل السيارة تتمتع بالثبات أثناء السير والحركة عند السرعة العالية، كما يوجد منها أحجام وتصميمات مختلفة تتناسب مع جميع أنواع السيارات.
  • كونتيننتال: يحظى ذلك النوع بإقبال كبير من قبل مالكي السيارات في الوطن العربي والعالم أجمع حيث إنها تتحمل السير على الطرق الصعبة دون تعرض الركاب لمخاطر أو سماع الأصوات المزعجة أثناء القيادة، وما يجعلها منتشرة بالوطن العربي قدرتها على التكيف مع درجات الحرارة العالية دون تلف.
  • جوديير النسر: تتميز بالعمل الطويل والقدرة على قطع مسافات كبيرة في السير دون تضرر من المناخ أو الطرق الوعرة، تتواجد في الأسواق بوفرة وتمنح مالكها ضمان لمدة ستة أعوام دون تلف.
  • غراندتريك: إطارات ذات تصميم فريد ومتميز يتم ملاحظته أثناء القيادة، وهو الأنسب لسيارات الدفع الرباعي والشاحنات ذات الحجم المتوسط وكذلك الحافلات، ومن أبرز ما يميزها إلى جانب جودتها منحها للمالك ضمان لمدة خمسة أعوام ضد عيوب التصنيع.

إطارات السيارات المنتشرة بالأسواق

أحياناً ما يرغب مالك السيارة في تغيير إطار سيارته لإطار أكثر راحة وأعلى جودة وكفاءة ويبدأ في البحث عن بعض الأنواع دون أن يجدها وما سوف نعرضه في النقاط التالية يتعلق بأجود أنواع الإطارات والمتوفرة كذلك في الأسواق:

  • Conti Pro Contact SSR: يتناسب ذلك النوع بشكل خاص مع السيارات الرياضية حيث يتحمل الأراضي الوعرة التي يتم إجراء بعض السباقات بها دون التعرض للتآكل أو التلف.
  • سوميتو اليابانية: تمتاز إطارات سوميتو بكونها تتناسب مع الكثير من أنواع السيارات والتأقلم مع الظروف المناخية المختلفة، كما تمنح قائد السيارة الراحة والهدوء أثناء السير.
  • ألتي ماكس  AltiMAX: من الأنواع ذات الجودة العالية التي تساعد مالك السيارة على السير لمسافات طويلة دون التعرض للتآكل والتلف إذ أنها تمتاز بالعمر الطويل يصل حتى ست سنوات.

كانت تلك الأنواع السابق ذكرها من إطارات السيارات هي الأفضل والأكثر جودة في الأسواق مما جعلها محل الاختيار الأول في الوطن العربي والعالم ككل لما تتمتع به من مميزات لا تتوافر في الأنواع الأخري من الإطارات، نتمنى أن يكون مقالنا قد أفادكم.