مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

مواصفات جمس اكاديا 2019 وسعرها بالسعودية

بواسطة:
جمس اكاديا 2019

بالتفصل أهم مميزات جمس اكاديا 2019 الشكل الجديد وسعرها بالسعودية ،  عالم السيارات مليء بكل ما هو جديد ومتنوع ومختلف، فلا يكاد عام يعمر إلا وقد ظهر الجديد وتتسابق شركات السيارات لتطوير نفسها حتى تلبي رغبات عملائها وتحقق أوسع انتشار لها، وفي هذا المقال على موسوعة نتحدث عن تصميم جديد لجمس أكاديا.

جمس اكاديا GMC acadia

  • تعتبر جمس أكاديا من فشة السيارات العائلية التي تناسب العائلات بكافة أفرادها، كما أنها تمثل فئة الفخامة، وقد كانت نسخة العام الماضي تشمل خيارات ثلاثة من المقاعد فمنها الخمس مقاعد، أو الست مقاعد، أو السبع مقاعد، فهي سيارة عائلة يمكن استخدامها بشكل يومي، وتعتمد في سيرها على محرك شيفروليه كمارو الرياضية، فالمحرك V6 هو القلب النابض للسيارة وسعته 3.6 لتر ويولد قوة 310 حصان و364 نيوتن. متر من عزم الدوران، كما أنه متصل بقير أتوماتيك له ست سرعات، وفي تصميم أكاديا ثنائي التعشيق لكي تتسارع السيارة من صفر وحتى مائة كم. ساعة في 5.8 ثانية.
  • كما أن ورزنها يصل إلى 1.800 كجم، فبالتالي تستهلك معدل أقل من البرتول ففي تصميم الدفع الأمامي تحتاج إلى 11.2 لتر بنزين لكي تقطع 100 كم، وفي تصميم الدفع الرباعي تحتاج إلى 11.7 لتر بنزين لقطع نفس المسافة.

مواصفات اكاديا 2018

  • تحافظ جمس أكاديا على تصميمها الخارجي وتعتمد على عجلات GM C1، والمقصورة الداخلية تحتوي على خيارين مضافين لألوان الفرش، كما تتضمن تحسينات بسيطة في أنظمة المساعدة للسائق والمزايا، فمن الناحية الميكانيكية لن يحدث أي تغيير في المحرك الأساسي، والسيارة من فئة السيارات الرياضية.
  • وهي متوفرة على طراز SLT، وهي تحتوي على عجلات من الألومنيوم بقياس 20 بوصة ولمسات سوداء، كما تتضمن محيط أسود ومدخل شبكي أسود، وبها مصابيح أمامية سوداء، وأغطية مرآة سوداء، وتفاصيل مصباح خلفي، وقضبان للسقف، كما أن تصميم العجلات 17 إنش و P255 / 65R17 إطارات، ويتوافر منها العديد من الألوان.
  • كما تتضمن العديد من مميزات السلامة ومنها الأكياس القياسية للهواء، وحزمة تنبيه السائق i على SLE-2  ومعيار على SLT-1، كما تحتوي على تنبيه لتغيير المسار، وتنبيه للمنطقة العمياء بالجانب، وتنبيه لحركة المرورو الخلفي، ونظام للمساعدة على الرجوع إلى الخلف، كما تتضمن أيضًا تنبيه للمنطقة الجانبية للمكفوف، وتنبيه لتغيير المسار، والكشف الأمامي عن المشاة، والفرملة التلقائية منخفضة السرعة، والتحكم في المصابيح الأمامية بشكل تلقائي، والتنبيه بواسطة حركة المرور الخلفية، والمساعدة المنتصفية الخلفية والأمامية، ومتابعة مؤشر المسافة، ومساعدة طريق الانتظار، وتنبيه الاصطدام الأمامي.
  • بالإضافة إلى تنبيه ليتم التذكير بالمقعد الخلفي عند فتح الأبواب قبل بداية تشغيل السيارة، ونظام التحكم الإلكتروني، والكاميرا الخلفية للرؤية القياسية.

مواصفات جي إم سي اكاديا 2019

  • تم تصنيع السيارة في الولايات المتحدة الأمريكية، ويصنف التصميم العام لها Midsize SUV، والتصميم الخارجي لها  5-door wagon، ووزنها 1795 كجم، وتتميز السيارة بالمحيط الذي تم صبغه بنفس لون الهيكل، وتقليم الكروم الداكن والعجلات المميزة، كما أن بداخلها مقاعد يمكنها أن تتسع لخمسة أفراد، ولها لمسات داخلية من نوع All Terrain.
  • كما أن بها نظام لإدارة البضائع في أرضية الحمولة الخلفية بدلًا من المقعد في الصف الثالث وذلك في النسخة التي تتحمل خمسة ركاب، وبها صناديق للتخزين مغطاة، كما أن بها عجلات من الألومنيوم لها مقاس 17 بوصة، بالإضافة إلى الإطارات لكافة التضاريس، كما أن هيكل الجسم يعتبر خفيف الوزن وله القدرة على المناورة، وبها مصابيح ليد النهارية.
  • كما أن لها نظام يتيح للسائق تحديد الجر من خلال ضبط أداء السيارة وفقًا للظروف المختلفة، وبها ثلاثة صفوف من المقاعد، بالإضافة إلى كرسي في الصف الثاني وهو قابل للطي مما يساهم في تحقيق المرونة وإمكانية الإمالة والانزلاق إلى الأمام.
  • كما أن مقعد الصف الثالث ينسحب والمنقسم بشكل مسطح للحصول على أرضية تحميل مسطحة بشكل تام وراء الصف الثاني، كما أن التحكم بشكل تلقائي في المناخ ثلاثي المناطق أمر قياسي في كافة الطرازات، ما عدا السيارة التي تتسع لخمسة أفراد، وتحتوي على شاشة للمس ملونة لها قياس 7 أنش. قطري، ولها نظام 8 بوصة، ونظام متاح للملاحة.
  • كما أن بها نظام لخدمة هواتف الأندرويد أوتو والأبل، ومتاح بها راديو سبة بوصة وثمانية إنش، مع توافر نقطة لاتصال الواي فاي، كما يوجد عند كل صفوف السيارة الثلاثة أماكن للكابل لشحن كافة الأجهزة الإلكترونية والتي تتوافق مع نظام السحب في الرؤية، كما يتم استخدام كاميرا الرؤية الخلفية للمساعدة على موازنة العوائق.

أسعار جي إم سي اكاديا 2019  في السعودية

  • تبلغ تكلفة سيارة جمس أكاديا لعام 2019 من النوع standard ما بين 134900 ريال وحتى 150000 ريال سعودي.
  • وتبلغ تكلفة السيارة من النوع Denali ما بين 204900 ريال وحتى 210000 ريال سعودي.