مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

دودج تشارجر 2019 اسعار في السعودية ومميزات

بواسطة:
دودج تشارجر 2019 اسعار

دودج تشارجر 2019 اسعار ومميزات الشكل الجدديد ، وفي إطار اهتمام العديد من الناس بأخبار السيارات وكل جديد يتعلق بها خاصة وأنا مقبلون على عام جديد تحرص فيه الشركات المصنعة على إبراز ما يميزها في التصميمات الحديثة فإننا نورد في ذلك المقال على موسوعة ما هو متعلق بسيارة دودج تشارجر ومميزاتها.

دودج تشارجر Dodge Charger

  • تطل علينا دودج بإصدار حديث هو تشارجر التي تميزت بالبساطة، وهي أحدث فئات تشارجر لعام 2019 وهي GT، SXT AWD، هيلكات، R/T Scat Pack، SXT،  R/T، وقد ضمت التحديثات نظام للتحكم يقوم بالتقليل من عزم المحرك إلى عجلات لكي تتسارع السيارة بدون إضاعة قوة السيارة من خلال حرق الإطارات خلال الإنطلاق، كما أنها ضمت هيلكات له شبك أمامي به فتحتين للتهوية وثلاث فتحات بغطاء المحرك يقوم بتوليد نظام تبريد للمحرك.
  • ومن الناحية الميكانيكية فنسخة SXT بها محرك V6 سعته 3.5 لتر له قوة 292 حصان، كما أنها من نظام الدفع الرباعي للعجلات، ونسخة GTلها المحرك نفسه ولكن بقوة 300 حصان، وبها مقابض لتغيير ناقل الحركة وراء المقود، وصفحة لعرض أداء المحرك على الشاشة، وبها شاشة مقياسها 8.4 إنش بنظام يوكونيكت.
  • وجاءت فئة R/T التي لها محرك V8 وسعته 5.7 لتر وقوة 370 حصان، ونسخة R/T سكات باك بالمحرك V8 وسعته 6.4 لتر وقوة 485 حصان، والهيلكات لها محرك V8 بسعة 6.2 لتر وقوة 707 حصان.
  • والنسخ هيلكات و R/T سكاك باك تحتوي على نظام Line Lock والذي يعمل على تثبيت العجلات الأمامية لأداء الاستعراضات وحرق للإطارات الخلفية.

مميزات دودج تشارجر 2019

  • تميز الإصدار الجديد بالإطارات ذات القياس 20 إنش ويمكن تغطيتها بالغطاء الأسود، كما أن بها شبك أمامي به فتحتين للهواء، وغطاء المحرك به ثلاث فتحات للتهوية.
  • وتعمل نسخة SXT بنظام الدفع الرباعي، ونسخة GT وبها نظام للتعليق يضفي عليها الصبغة الرياضية، وتعمل أيضًا بنظام الدفع الرباعي، ونسخة R/T لها محرك هيمي V8 يقوم بتوليد قوة 370 حصان و536 نيوتن. متر من عزم الدوران، ونسخة R/T سكات باك لها نظام إنطلاق مثل سيارات الهيلكات، محركها يولد قوة 485 حصان و644 نيوتن. متر من عزم الدوران، ونسخة الهيلكات لها محرك هيمي V8 سوبر تشارجيد له قوة 707 حصان و881 نيوتن. متر.
  • من حيث تصميم السيارة فبها شبك سفلي وعلوي حجمه كبير، وبها مصابيح أمامية مستطيلة الشكل عريضة تعمل بنظام الليد، كما بها فتحات للتهوية على غطاء السيارة، ومن الجانب فبها إطارات رياضية مقياسها 18 بوصة، ومن الجانب الخلفي لها بها إسطبات عريضة تتصل معًا، كما بها جناح خلفي رياضي، وبداخلها يوجد تابلوه أمامي عريض، كما أن بها شاشة مع عدادات السرعة لها تصميم تقليدي، وعجلة القيادة جاءت متعددة الأغراض، بالإضافة إلى الكونسول العريض الحجم الوسطي وبه ناقل للحركة وأزار عدة.
  • وبالنسبة لنظام الأمان فبها فرامل لمنع الإنزلاق، ومساند لإسناد الرأس فهي ترتفع عند الاصطدام، وبها ثمانية أكياس هوائية تفتح بشكل مباشر وتكون عبارة عن مساند هوائية لكي تحمي وجه السائق والراكب بجانبه، وبها إنذار للتنبيه بالسرقة، وبها مساعد فرامل يعمل على توصيل قوة الكبح إلى أعلى مدى لها عندما يضغط السائق بصورة جزئية على الفرامل، كما بها مكابح قرص أمامية تعمل من خلال الاحتكاك بين فكي المكبح المبطن والقرص الموجود بينهما.
  • كما بها نظام لإبقاء السيارة في المسار الملائم لها بعد المناورة، ونظام يساعد السائق على الوقوف عند صعود المنحدرات القوية لضمان عدم رجوع السيارة إلى الخلف، كما مثبت لمقاعد الأطفال وأحزمة الأمان لمنع سقوط الطفل عند الاصطدام، كما بها مرايا إلكترونية تفتح بمجرد الاقتراب من السيارة فتمكن السائق من القياددة بشكل مريح للعينين، وبها حساسات للإصطفاف تساهم عند ركن السيارة تصدر أصوات للتنبيه على المسافة بين السيارة والأشياء التي خلفها، وبها أحزمة أمان أمامية فقط.
  • بها مستشعرات للإطارات للتنبيه على أن ضغط الهواء داخل الإطارات جيد أن به عيب لاتخاذ الإجراءات اللازمة، وبها نظام لمنع انزلاق الإطارات أثناء القيادة، وبها خاصية الأوامر الصوتية لضبط الخيارات المتعلقة بها من خلال الصوت، وكمبيوتر لبيان حالة السيارة وهو عبارة عن شاشة في التابلوه بداخل السيارة وتوضح المعلومات المتعلقة بالسيارة،

مواصفات دودج تشارجر

  • تم تصنيع السيارة في كندا، ويصنف التصميم العام لها Premium Large Sedan، والتصميم الخارجي لها 4-door sedan، ووزنها يترواح بين 1797 كجم وحتى 1984 كجم.
  • نسخة الهليكات بها لوحة جديدة للتحكم، وخيار لغطاء المحرك أسود، والجنوط قياسها 20 إنش، وبها جلد ألكانتارا الداخلي مع الشبك الأمامي الجديد، وفتحات للتهوية مزدوجة، ونسخة R/T سكات باك بها أيضًا شبك أمامي وفتحات للتهوية مزدوجة، وبها مساعد للإنطلاق ومثبت للمسار، وبها زر جديد بلوحة التحكم للدخول بسرعة إلى التحكم في الإنطلاق، وبها شارات سكات باك، والمحرك الأسود، والخطوط المزدوجة التي لها لون كربوني.
  • ونسخة  R/T لها غطاء عضلي للمحرك، وبها واجهة أمامية جديدة، وبها جناح خلفي، والجوانب المنحوتة والمقاعد الجديدة، ولها نظام تعليق أداؤه عالي، وعجلة القيادة بها بدالات نواقل، وبها شاشة مقياسها 8.4 إنش، والجنوط 21 إنش ولها لونين أسود أو كربوني، ونسخة SXT بها صندوق ناقل متكيف ويفصل عن المحور الأمامي لتخفيف خسائر المحرك، وبها مقاعد رياضية، والجنوط 19 إنش لونها أسود.
  • وبالنسبة للنسخة الجديدة GT فبها نظام تعليق عالي الأداء، والجنوط 20 إنش باللونين الأسود والكربوني، وبالنسبة لنسخة SXT خلفية الدفع، فبها ناقل للحركة سرعته ثماني سرعات أتوامتيك، وبها جنوط 20 إنش لونها أسود.

دودج تشارجر 2019 اسعار ومميزات

  • تبلغ تكلفة سيارات دودج تشارجر سعر يتراوح بين 117000 ريال وحتى 118000 ريال سعودي لنسخة 3.6 SE.
  • ويتراوح سعر نسخة 3.6 SXT/Rallye ما بين 135000 ريال وحتى 139000 ريال سعودي.
  • ويتراوح سعر 5.7 Full House/RT ما بين 146000 ريال وحتى 166000 ريال سعودي.
  • إذًا فسعر السيارة يبدأ من 110.000 ريال ويصل إلى 159.000 ريال سعودي، وييلغ سعر النسخة سكات باك ما يساوي 150.000 ريال سعودي.