ما هي برمجة السيارات

يارا مجدي 19 يناير، 2020

تعرف على كيفية برمجة السيارات الخاصة في هذا المقال اليوم، لبرمجة السيارات تاريخ حافل يرجع إلى شركة فورد، وذلك في المراحل المتقدمة من النصف الثاني من القرن الماضي؛ حيث عملت على تطوير برمجة السيارات بشكل يُتيح للمستخدمين التحكم عن بعد بشكل سهل، وفي مقال اليوم من موسوعة نعرض موضوع عن برمجة السيارات، تابعونا.

برمجة السيارات

برمجة السيارات الحديثة تُعد عبارة عن التحكم بجودة عالية في وظائف السيارة، والمفتاح الأصلي لها من خلال برمجته بطريقة مُعينة؛ واحتواءه على ثلاثة أزرار: زر لفتح السيارة، وزر لقفل السيارة، وزر آخر لتمهيد الانطلاق بالسيارة.

وحتى تتم برمجة المفتاح يتم إدخال بيانات السيارة لضبط المفتاح عليها، وذلك من خلال الحاسوب الشخصي، أو من خلال الهاتف المحمول.

تم استحداث هذا النظام في عام 1980 من قِبَل فورد، وقامت بتجريبه على عدد من السيارات التابعة لها، وهذا النظام يعتمد على لوحة مفاتيح رقمية يتم تثبيتها على سطح السيارة الخارجي؛ حتى يتم التحكم في السيارة بدون استخدام أية مفاتيح.

أول سيارة طُبق عليها نظام التحكم بالمفاتيح عن بعد كانت سيارة “رينو فويجو” عام 1982، ومنذ ذلك الوقت أخذ استخدام مفتاح التحكم عن بعد ينتشر بشكل تدريجي، إلى أن شاع في جميع دول العالم إلى وقتنا الحالي.

تشمل البرامج الخاصة بأجهزة التحكم نوعين هما نظام البرمجة عن بُعد المُدمج الخاص بنظام تشغيل السيارة، ونظام برمجة أداء التشخيص، وهذه الأنظمة تمت برمجتها من إجراء مجموعة متنوعة من العمليات الإلكترونية المدمجة في السيارة.

إجراءات البرمجة الداخلية تكون في حقيقتها مُعقدة للغاية، ولكن يتم تسجيلها من خلال اتباع الإرشادات المُجهزة للسائق قبل البدء في استخدام السيارة.

تطبيق برمجة السيارات

تأتي خطوات برمجة السيارة كما يلي:

  • الجلوس على المقعد الخاص بالسائق.
  • تحديد موقع (OBD2) الموجودة أسفل عجلة القيادة.
  • إغلاق جميع أبواب السيارة.
  • قم بإدخال مفتاح السيارة في مكان التشغيل إلى أن يتم تفعيل الأضواء الخاصة بالعداد، ولا تُشغل المحرك.
  • قم بإدخال مفتاح فوب في المنفذ الخاص، وقم بجميع هذه الخطوات خلال دقيقتين فقط بعد إدخال المفتاح؛ حتى تتمكن من إكمال الخطوات الآتية.
  • عند رؤية الضوء الأحمر، أو سماع الرنين؛ فإن هذه دلالة على استعداد جهاز التحكم عن بعد لعملية البرمجة.
  • عليك الآن الضغط على زر القفل، وزر إلغاء القفل معًا بشكل مستمر في الوقت ذاته؛ حتى يُضيء مفتاح فوب باللون البرتقالي.
  • عند إزالة المفتاح؛ قم باستخدام مفك البراغي للضغط، وتخفيف الإزالة.
  • عليك الآن نزع المفتاح، والخروج من السيارة لتجربة جهاز التحكم بعد برمجته، والتأكد من عمل جميع الأزرار بشكل صحيح.

قدمنا لكم اليوم في هذا المقال على موقع الموسوعة العربية الشاملة بعض المعلومات الخاصة ببرمجة السيارات، وتاريخها، بالإضافة إلى الخطوات البسيطة التي يُمكنك من خلالها برمجة سيارتك، تابعوا جديد موسوعة.

المراجع

1.

2.

ما هي برمجة السيارات

الوسوم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د