الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما سعر مرسيدس سمارت ومواصفاتها

بواسطة: نشر في: 21 ديسمبر، 2017
mosoah
سعر مرسيدس سمارت

ظهر موديل جديد للمرسيدس هو مرسيدس سمارت فورتو، حيث جاءت هذه السيارة لتواجه جميع مشاكل وتحديات الموديلات السابقة، كما أنها جاءت بأحدث التقنيات، والإمكانيات الحديثة، ولقد حققت نسبة عالية من المبيعات، كما أنها نالت إعجاب الكثير من مستخدميها، هذا، وقد جاءت سيارة مرسيدس سمارت فورتو لتنافس جميع الموديلات السابقة، والماركات الأخرى، لهذا نعرض لكم في هذا المقال أهم المواصفات التي تمتعت بها سيارة مرسيدس سمارت فورتو، كما نعرض لكم سعر السيارة في المملكة العربية السعودية.

أهم مواصفات سيارة مرسيدس سمارت فورتو:

جاءت سيارة مرسيدس سمارت فورتو بالعديد من المواصفات الأفضل من الموديلات السابقة، والتي جعلتها تتفوق عن جميع الموديلات السابقة، وجاءت أهم تلك المواصفات من خلال: مواصفات المحرك، ومواصفات سيارة مرسيدس سمارت فورتو الخارجية، ومواصفات سيارة مرسيدس سمارت فورتو الداخلية، وذلك كما يلي:

أولاً: مواصفات محرك سيارة مرسيدس سمارت فورتو :

جاءت سيارة مرسيدس سمارت فورتو لتعمل بأحد المحركيين التاليين، وذلك حسب فئة السيارة:

  • المحرك الأول لسيارة مرسيدس سمارت فورتو ذو الثلاث سلندر، والذي يبلغ سعته اللترية مقدار 1,0 لتراً، وتبلغ قوة المحرك سبعينا حصاناً، وذلك من خلال عدد دورات تبلغ خمس آلاف وثمانمائة دورة في ستين ثانية، ويبلغ عزم دورانه ثمان وستين رطل. قدم، من خلال عدد دورات تبلغ أربع آلاف وخمسمائة دورة في ستين ثانية، والمحرك متصل بصندوق سرعات يحتوي على خمس سرعات تعمل يدوياً.
  • أما المحرك الثاني لسيارة مرسيدس سمارت فورتو يبلغ سعته اللترية نفس السعة اللترية للمحرك السابق، وبنفس عدد الأسطوانات، أما قوة المحرك تبلغ تسعين حصاناً، والمحرك متصل بصندوق سرعات، الذي يحتوي على خمس سرعات تعمل يدوياً.

ثانياً: مواصفات سيارة مرسيدس سمارت فورتو الخارجية (التصميم الخارجي لسيارة مرسيدس سمارت فورتو):

  • جاءت السيارة أكثر قوة وصلابة من الموديلات السابقة، وذلك من خلال الواجهة الأمامية للسيارة، والواجهة الخلفية، حيث تميزوا بأنها اكثر قوة لتحمل الصدمات.
  • تمتعت السيارة بفوانيس بالواجهة الأمامية، وفوانيس بالجهة الخلفية، والتي تعتبر أكبر حجماً وذلك من حيث الطول والعرض عن الموديلات السابقة، كما جاءت إضاءتها واضحة وأقوى من الموديلات السابقة.
  • تحتوي السيارة من الواجهة الأمامية على شبك باللون الأسود، اكثر عرضاً من الموديلات السابقة، كما يحتوي على مجموعة من الفتحات للتهوية، ويوجد في منتصف الشبك شعار الشركة المصنعة.
  • السيارة مزودة بشنطة خلفية ذات الحجم الأكبر قليلاً من الموديلات السابقة.
  • السيارة مزودة بأربع عجلات أكثر قوة وصلابة من الموديلات السابقة، وبالتالي إمكانية السير بأمان في الطرق الصعبة.

ثالثاً: مواصفات سيارة مرسيدس سمارت فورتو (التصميم الداخلي لسيارة مرسيدس سمارت فورتو):

  • السيارة مزودة بمقاعد أمامية مريحة ومكسوة بالجلد الطبيعي، غير قابل للتشقق، كما أنها مزودة بصالون أكبر حجماً من الموديلات السابقة، كما انه مكسو بالجلد الطبيعي، ويوجد للكراسي الأمامية عدة وضعيات لتحقيق الراحة.
  • السيارة مزودة براديو يعمل بكفاءة عالية دون تشويش، بالإضافة إلى مشغل أسطوانات والذي يعمل به كافة أشكال وأنواع الأسطوانات.
  • السيارة مزودة بتكييف يعمل بارداًَ وساخناً.
  • السيارة مزودة بخاصية الشحن اللاسلكي، بمعنى وجود مخارج USB لإمكانية شحن جميع الهواتف المحمولة، وجميع الأجهزة التي تحتاج إلى شحن.

أسعار سيارة مرسيدس سمارت فورتو في المملكة العربية السعودية:

تختلف أسعار سيارة مرسيدس سمارت فورتو حسب شكلها وإمكانياتها، وذلك من خلال ما يلي:

  • بلغت سعر سيارة مرسيدس سمارت فورتو للنسخة الكوبية قيمة اثنان وخمسين ألفاً ريالاً سعودياً.
  • أما النسخة المكشوفة لسيارة مرسيدس سمارت فورتو فقد بلغت قيمتها واحد وسبعين ألفاً ريالاً سعودياً.