مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

أشهر الرسامين في العالم

بواسطة:
أشهر الرسامين

تعرف على اسماء أشهر الرسامين  في العالم حيث يعتبر فن الرسم هو من الفنون الجميلة والتي لا يتقنها الكثير من الأشخاص، حيث إنه من الفنون التي تتوجب أن يكون لدى الشخص الموهبة التي أعطاها الله سبحانه وتعالى له، ومع التعلم وكسب الخبرات والمهارات يمكن أن يصبح الإنسان مبدعا في مجال الرسم، ومجال الرسم هو من أفضل أنواع الفنون حيث يتمنى الكثير من الأشخاص لو كانوا يمتلكون تلك الموهبة الكبيرة والعظيمة، والتي اشتهر بها الكثير من الأشخاص، ومن بينهم المشاهير العظماء الذين عرفناهم ويذكرهم التاريخ عبر مرور الزمان، وسوف نتعرف معا على أشهر العاملين في مجال الرسم والذين استطاعوا أن يحصلوا على النجاح والشهرة بسبب موهبتهم وفنهم الراقي الذي لم يشاركهم فيه الكثير.

أسماء أشهر الرسامين :

  • الرسام ليوناردو دافنشي:

هذا الفنان الشهير في مجال الرسم، والذي يعرفه الكثير من الأشخاص بسبب لوحاته الشهيرة حتى يومنا هذا، وكان هذا الفنان مشهور جدا في عصر النهضة، وكان أيضا يعمل في مجال النحت، وكان لديه الموهبة الكبيرة في رسم الأشخاص بمنتهى البراعة والاحترافية، حيث كان يستطيع أن يعكس من خلال رسوماته الحالة النفسية للشخص الذي يقوم برسمه إلى جانب تجسيد الشكل الحقيقي للإنسان، ومن أشهر لوحاته هي لوحة الموناليزا الشهيرة، وأيضا لوحة سيدة الصخور.

  • الرسام مايكل أنجلو:

هذا الفنان من الفنانين البارعين في مجال الرسم وهو إيطالي الجنسية، واستطاع تحقيق النجاح الكبير والشهرة في مجال الرسم وأيضا في مجال النحت، كما أنه كان يفضل أيضا هواية تأليف الأشعار، وكان موجود أيضا في عصر النهضة، وكانت أعماله في مجال الرسم في منتهى الدقة والبراعة، وكان يستطيع تجسيد الوجه البشري بمنتهى الاحترافية، وله مجموعة من الرسومات الشهيرة والتي ظل التاريخ يذكرها حتى يومنا هذا، ومن أشهر تلك الرسومات، هي لوحة الكنيسة سيستينا، وأيضا تمثال موسى، والذي هو موجود في كنيسة بفين كولي في روما.

  • الرسام رفائيلو سانزيو:

هذا الفنان والرسام والشهير هو من أشهر الرسامين وأعظمهم في عصر النهضة وهو إيطالي الجنسية أيضا، ومن أهم ما كان يميز لوحته هو براعته في مزج الألوان مع بعضها البعض، حيث كان يعتمد على تدريج الألوان مع بعضها وكان يعتمد على الألوان الهادئة في معظم لوحاته، ومن أشهر اللوحات التي قام بعملها، هي رسمة زوج العذراء، وأيضا رسمة العائلة المقدسة.

  • الرسام بابلو بيكاسو:

هو أحد الرسامين المشهورين وجنسيته أسبانية، واشتهر هذا الرسام في القرن العشرين، وكان من أكثر الرسامين براعة إلى جانب عمله في مجال النحت أيضا، ومن أشهر اللوحات التي قام برسمها هي لوحة عازف الجيتار.

  • الرسام مونيه كلود اوسكا:

هو من أشهر الرسامين الفرنسيين وهو كان له طابع خاص في اختيار الألوان حيث كان يعتمد في أعماله ورسوماته على تجسيد الضوء وذلك من خلال اختيار الألوان، وكان من أشهر لوحاته لوحة انطباع، وأيضا لوحة النساء في الحديقة.

  • الرسام تيتيان:

من أشهر وأقدم الرسامين الذين اشتهروا في القرن السادس عشر، وهو إيطالي الجنسية، كانت أعماله تحمل الرقي والفخامة، حيث إنه كان يضيف بعض اللمسات الفنية والإبداعية على اللوحات، ومن أشهر أعماله لوحة الملك تشارلس وسالومي.

  • الرسام سلفادور دالي:

هذا الفنان من أشهر الرسامين الذين كانوا موجودين في القرن العشرين، وكان يتميز هذا الرسام بالاختلاف عن غيره من الكثير من العاملين في مجال فن الرسم، حيث إنه كان يميل إلى الفوضوية في لوحاته، والنرجسية إلى جانب الإبداع الكبير والمهارة الفائقة، ومن أشهر لوحات هذا الفنان هي لوحة الصلب، وأيضا لوحة العشاء الأخير.

  • الرسام فينست فان جوخ:

هو أحد الفنانين الهولنديين، وهو من أشهر الرسامين وهو له قصة مختلفة تماما عن بقية الرسامين، حيث إنه عاش حياة مأساوية وفي النهاية أقدم على الانتحار، وذلك بعد تعرضه للمرض النفسي الذي عاش معه فترة كبيرة جدا من حياته، ولكنه ترلك خلفه العديد من لوحاته الفنية والإبداعية، ومن أشهر تلك اللوحات لوحة جبة البطاطس، ولوحة الحذاء.

  • الرسام رامبرانت فان رين:

هو أحد الفنانين الهولندين وبرع بشدة في مجال الرسم، حيث كان له قدرة فائقة على تجسيد الأشخاص وأيض تجسيد احساسيهم، واستطاع أن يقوم برسم أكثر من ستمائة لوحة فنية طوال فترة أعماله، ومن أشهر أعماله لوحة استشهاد القديس استيفان، وأيضا لوحة انكار بطرس.

المراجع :