الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

شعار السعودية الجديد جودة عالية

بواسطة: نشر في: 21 فبراير، 2020
mosoah
شعار السعودية الجديد

شعار السعودية الجديد ومعناه ، وهو يختلف اختلافًا كبيرًا عن علم السعودية فالعلم مُدون عليه لا إله إلا الله وأسفلها سيف واحد متجه نحو السارية أما الشعار فهو الرمز الذي يدل على المملكة والبيئة والعمل بها وما ترغب في أن توضحه عنها؛ وسوف نوضح على موقع الموسوعة شعار المملكة وما يرمز إليه كل من النخلة والسيفين بالتفصيل وما الفرق بينه وبين العلم السعودي بالتحديد، بالإضافة إلى توضيح مجموعة مميزة من صور الشعار.

شعار السعودية الجديد

  • شعار السعودية عبارة عن نخلة أسفلها 2 من السيوف العربية الموضوعة بصورة متقاطعة وتم تصميم هذا الشعار عام 1950 م وكان يطلق على الشعار اسم (علم الملك).
  • تم تصميم الشعار بالاقتباس من العلم حيث تم اقتباس السيف من علم الدولة ووضع النخلة فوقه بهدف توضيح فكرة انه لا يتم الرخاء إلى إذا انتشر العدل بين الناس.
  • دائمًا ما يكون الشعار مرفوعًا أسفل العلم.
  • اختيار السيفين في الشعار يدل على العدل والحماية والأمان الذي تتمتع به المملكة الآن بعد أن مرت بالعديد من المعارك للحصول على الحكم والسيطرة على المملكة.
  • يوجد الشعار على الريال السعودي منذ عام 1927 م _ 1346 هـ؛ كما يوجد بعض الطوابع التي تحمل هذا الشعار منذ عام 1929 م _ 1348 هـ.

معني شعار السعودية

يرمز شعار السعودية إلى العدل والرخاء وأن الرخاء لا يمكن تحقيقه إلا بتحقيق العدل أولًا ومعني الشعار هو:

  • النخلة: ترمز إلى الحيوية والرخاء الذي تتمتع به المملكة كما ترمز إلى البيئة التي تسود المملكة وهي البيئة الصحراوية والنخيل الموجود بها وأنواع التمور التي لا يمكن الحصول عليها سوى من السعودية.
  • السيفين: يرمزان إلى القوة والتضحية للحصول على الأمان والحماية والدفاع عن الوطن؛ كما يرمز السيفين إلى التصدي للأعداء ومحاربة الفساد ومن يخرجون عن القانون؛ واتجاه السيفين من اليمين واليسار يوضح أن من يريد الفساد في المملكة سوف يكون محاط عن يمينه وعن يساره وأن مصيره هو العقاب.

الفرق بين العلم والشعار

  • الشعار: مكون من نخلة أسفلها 2 من السيوف المتقاطعة ويرمز إلى الرخاء والنماء وتحقيق العدل.
  • العلم: مكتوب عليه لا إله إلا الله أسفلها سيف باتجاه السارية ولا يمكن تنكيس هذا العلم أبدًا لاحتوائه على الشهادة.

صور شعار السعودية الجديد

شعار السعودية الجديد

شعار السعودية

شعار السعودية

شعار السعودية

شعار السعودية

شعار السعودية

شعار السعودية

شعار السعودية

شعار السعودية

شعار السعودية

شعار السعودية

للمزيد عن شعار السعودية يمكن قراءة الموضوعات التالية:

المرجع: 1.