صور شعار الرؤية مع وزارة التعليم جديدة

شيماء طه 23 نوفمبر، 2019

نقدم لكم صور شعار الرؤية مع وزارة التعليم جديدة ، تُعتبر رؤية 2030 هي الشغل الشاغل لكل العاملين بالمملكة من الملك وولي العهد وحتي أصغر مواطن موجود بالدولة، وتهدف تلك الرؤية إلي تطوير المملكة العربية السعودية على كافة الأصعدة وذلك لتلحق بركب التطور والنمو الذي يمر به العالم أجمع.

وكانت المملكة قد وضعت بداخل رؤية 2030 استراتيجية خاصة بالتعليم، هدفها هو النهوض بهذا القطاع ليصير على الطراز العالمي وبنفس درجة التطور.

لذا خلال مقالنا اليوم سوف نلقي الضوء على أهم أهداف واستراتيجيات رؤية 2030 في التعليم وأهم صور شعار الرؤية وزارة التعليم جديدة بالتفصيل عبر موسوعة فتابعونا.

صور شعار الرؤية مع وزارة التعليم جديدة

شعار وزارة التعليم

  • يتكون شعار وزارة التعليم الخاصة بالمملكة العربية السعودية من مجموعة من الدوائر الصغيرة ذات اللون الأخضر في شكل منتظم يمثل كتاب مفتوح.
  • والكتاب المفتوح هنا يُقصد به العلم والمصادر الخاصة به وأمهات الكتب.
  • كما أنه يوجد بالشعار مجموعة أخري من الدوائر أو النقاط تمثل في مجملها شكل النخلة، والنخلة هنا ترمز للمملكة العربية السعودية لأنها هي شعارها.
  • والنخلة فيها رمزية للخير والنماء والبركة، وفكرة مصاحبتها للكتاب أن الخير سيعم على المملكة عن طريق العلم والمعرفة والبحث العلمي.
  • كما أن التباين في الشعار بين أحجام الدوائر وبين ألوانها وتدريجها فيه دلالة على أن التعليم بمراحلة المختلفة وبكافة أشكاله لابد وأن يتميز بالتناغم والانسجام والتوازن ليحقق الهدف منه.

شعار رؤية 2030

  • يتكون شعار الرؤية 2030 من الرقم أو التاريخ المراد تحقيق الرؤية فيه وهو 2030.
  • ونجد أن الصفر الموجود في الوسط من السنة المختارة في الشعار تم استبداله بشعار المملكة العربية السعودية.
  • والنخلتين المستخدمتين في الشعار فيهم دلالة على البركة والخير والنماء، وذلك من خلال الخير الذي سيعم من خلال التعليم والعلم، بالإضافة لوجود السيفين وهم دلالة على الدولة نفسها والحق والعدل وحمايته بالقوة إذا وجب الأمر.
  • كما أن النقاط المختلفة في الحجم واللون دلالة على التوازن المراد تحقيقه بين المجالات المختلفة في المعرفة والعلم.
  • وتمت كتابة اسم الرؤية باللغتين العربية والإنجليزية داخل الشعار ليكون في ذلك دلالة على التمسك بالهوية العربية مع الانفتاح على العالم الخارجي والثقافات الأخري والمصادر المتنوعة.

صور الشعار الخاص بالرؤية مع وزارة التعليم جديدة

صور شعار الرؤية مع وزارة التعليم جديدة

صور شعار الرؤية مع وزارة التعليم جديدة

صور شعار الرؤية مع وزارة التعليم جديدة

 

 

صور شعار الرؤية مع وزارة التعليم جديدة

 

صور شعار الرؤية مع وزارة التعليم جديدة

صور شعار الرؤية مع وزارة التعليم جديدة

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د