صور شعار الاسعافات الاولية جديدة

معتز ابراهيم 10 نوفمبر، 2019

نقدم لكم صور شعار الاسعافات الاولية جديدة ، يمكن أن تساعد الإسعافات الأولية رغم بساطتها في إنقاذ حياة إنسان على الأقل حتى وصول المسعفين أو الذهاب إلى المشفى، وتستند إجراءات الإسعافات الأولية إلى توصيات جمعية الصليب الأحمر وجمعية القلب، وفي هذا المقال نقدم لكم بعض إجراءات الإسعافات الأولية التي يمكن أن تساعد في الحالات الحرجة حتى وصول المسعفين مع صور شعار الإسعافات الأولية، فتابعونا على موسوعة. 

صور شعار الاسعافات الاولية جديدة

صور شعار الاسعافات الاولية جديدة

شعار الاسعافات الاولية

صور شعار الاسعافات الاولية جديدة

10 إجراءات أساسية في الإسعافات الأولية

الإسعافات الأولية للسكتة القلبية

عند الاشتباه في حصول سكتة قلبية، وذلك من خلال ملاحظة الضغط والألم في الصدر، وضيق التنفس والتعرق، والشعور بفقدان الطاقة، والغثيان، والإغماء، قم على الفور بإجراء ضغطات على الصدر بسرعة وقوة، مع التنفس الصناعي إذا كنت تجيد ذلك، مع الاستعانة بالآخرين للمساعدة وطلب الإسعاف.

 الإسعافات الأولية للنزيف

يمكن السيطرة على جميع أنواع النزيف تقريبًا؛ لكن إذا لم يتم ذلك فقد يؤدي إلى صدمة والوفاة، ويمكن ذلك من خلال تغطية الجرح بشاش أو قماش، مع الضغط المباشر، ولا يفضل ربط المكان المصاب في أغلب الحالات.

الإسعافات الأولية للحروق

أولًا يجب إيقاف عملية الاحتراق، وتنظيف المواد الكيميائية، وتبريد الحرارة من خلال الماء الجاري، كذلك الاستظلال من الشمس خاصةً مع حروق الشمس، استخدم البارد الجاري، ولا تتعمل الثلج مطلقًا، ثم ضع ضمادة  خفيفة من القماش على المكان، ولا تقم بثقب أي بثور قد تكون تكونت.

الإسعافات الأولية للبثور

يفضل ترك البثرة حتى تصرف بنفسها، أما إذا كانت كبيرةً ومؤلمةً، فاستخدم إبرةً معقمة لتصريف السائل، ثم ضع مرهم مضاد حيوي، وغط المكان لمنع الضغط والاحتكاك.

الإسعافات الأولية للكسور

لا تحاول تحريك المكان المصاب، وقم بتثبيته باستخدام جبيرة، ثم ضع ثلجًا باردًا في قماش أو غير ذلك، ويمكن استخدام بعض مضادات الالتهابات مثل ايبوبروفين، ونابروكسين.

الإسعافات الأولية لالتواء الكاحل

يمكن تطبيق نفس إسعافات الكسور السابقة على الالتواء حتى التأكد من تشخيص الحالة.

الإسعافات الأولية لنزيف الأنف

تتم إمالة الرأس إلى الأمام لا الخلف، ثم قم بقرص وسط الأنف الفاصل بين الناحيتين، مع عدم الضغط على الأنف بالكامل، بعد 5 دقائق من ذلك قم بالتحقق من توقف النزيف، إذا لم يتوقف اضغط 5 دقائق أخرى، ويمكنك استعمال الثلج على جسر الأنف أثناء القرص.

الإسعافات الأولية لتجمد الأنسجة

قد يحدث تجمد للأنسجة مما يسبب أضرارًا تشبه أضرار الحرق، ويفضل في تلك الحالات الاستعانة بالمنشآت الطبية، وفي حالة تعسر ذلك يتم تسخين المنطقة المتجمدة تدريجيًا دون الاستعانة بمصادر قوية للحرارة، بل يفضل استخدام يدي شخص آخر دافئتين لفترة، ثم الاستعانة بالماء الدافيء.

الإسعافات الأولية للسعات النحل

إذا كان الشخص يعاني من حساسية ضد النحل، فيجب الاتصال بالطواريء على الفور، وفي حال تأخر وصولها أو تعذر ذلك، ضع ثلجًا على المنطقة المصابة بصورة غير مباشرة، مع استخدام مضادات الهيستامين مثل ايبوبروفين.

الإسعافات الأولية للسعات قنديل البحر

يتم شطف منطقة اللدغة  بالخل لمدة 30 ثانية على الأقل، ثم اغمر المنطقة المصابة بالماء الساخن لمدة 20 دقيقة على الأقل أو حتى يزول الألم، أو استخدم عبوةً ساخنة جافة حال عدم توافر الماء الساخن، ولا تضع ضمادة ضاغطةً على المكان.

كان ذلك حديثنا عن شعار الإسعافات الأولية، مع نبذة مختصرة عن أهم الإسعافات الأولية. تابعونا على موسوعة ليصلكم كل جديد، ودمتم في امان الله.

المصدر:

1 .

صور شعار الاسعافات الاولية جديدة

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د