البوم صور شعار وزارة التعليم مع الرؤية شفاف HD 1442

هدى عبد السلام 12 سبتمبر، 2020

سنتعرف في هذا المقال على شعار وزارة التعليم مع الرؤية شفاف ، تكرس المملكة العربية السعودية كافة جهودها لتطوير عملية التعليم من خلال وضع خطة ورؤية طموحة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة لعام 2030 . فيعبر ذلك الشعار الجديد الذي أطلقته وزارة التربية والتعليم عن تمسك المملكة بهويتها الثقافية وبأنها تسير وفق فلسفة جديدة والتي تركز فيها على عدة مفهومات منها الحيوية والتكنولوجيا والبحث العلمي وتطويره وأخيراً التكامل والتوازن بين الأخلاق والعمل.

فالمملكة تَشجع على التعليم كأحد المحاور الأساسية في التنمية المستدامة للفرد والمجتمع. وفي المقال التالي على موسوعة سوف نطرح فلسفة شعار وزارة التربية والتعلم الجديدة وأسباب تصميه على هذا الشكل ودمجه مع شعار رؤية المملكة 2030.

شعار وزارة التعليم مع الرؤية شفاف

  • هكذا تعبر أي مؤسسة عن أهدافها وخطتها من خلال اختيار شعار لها يعبر عن مرحلة ما، كما يكون بمثابة الفلسفة أو النهج الجديد الذي تتخذه تلك المؤسسة وهكذا مصدر من مصادر التعبير عن فلسفة وزارة التربية والتعليم ورؤيتها.

شعار وزارة التعليم مع الرؤية شفاف

فلسفة شعار وزارة التعليم

  • يرجع السبب في اختيار هذا الشعار إلى رؤية وزارة التعليم في دمج التعليم العام والجامعي.
  • كانت هناك حاجة لوجود تعبير واضح على الهوية المرئية الجديدة لوزارة التعليم تهتم بالتكامل في كافة المراحل التعلمية.
  • أحد جوانب التطوير الهامة في رؤية الوزارة هي التركيز على البحث العلمي وتطويره من خلال وضع خطط مستقبلية للسير نحو الابتكار والإبداع.
  • أحد أبرز ملامح هذه الشعار هي الاتجاه نحو التكنولوجيا والاعتماد على التقنيات الحديثة.

شعار وزارة التعليم

  • يتكون شعار الوزارة من مجموعة من الحلقات الدائرة المتكاملة .
  • هذه الحلقات تظهر في صورة كتاب مفتوح ونخلة بطريقة متوازية.
  • تنوعت أحجام تلك الدوائر للتعبير عن أهم محاور العملية التعليمية وهي وفقاً للرؤية ” التكنولوجيا والمعلومات “.
  • كما تمثل هذه الدوائر العنصر الفعال في العملية التعليمية وهو الطالب الذي يجتهد ليبتكر ويعود بالفضل على مجتمعه.
  • هذه الدوائر أيضاً تبرز أهمية المشاركة الفعالة بين كافة أطراف العملية التعلمية.
  • استخدام الخط الكوفي العربي هو دلاله على التمسك باللغة العربية والإنجليزية معاً.
  • كما تمت كتابة اسم الوزارة باللغة العربية للتأكيد على حرص المملكة على التمسك بهويتها العربية.

شعار وزارة التعليم مع الرؤية مفرغ

  • حرصت جميع وزارات المملكة العربية السعودية على دمج الشعارات الخاصة بها مع شعار الرؤية للدلالة على حرص جميع المسؤولين في المملكة على التكاتف وبذل أقصى الجهد في تنفيذ ما تطمح إليه قيادات المملكة من خلال رؤية 2030.
  • وكانت وزارة التعليم السعودية من أولى الوزارات التي أدمجت الشعار الخاص بها مع شعار الرؤية، وذلك للتأكيد على أن التعليم هو اللبنة الأساسية التي تُبنى عليها تنمية كافة قطاعات الدولة، وأن تطوير القطاع التعليمي أحد الأساسيات التي تقوم عليها رؤية 2030.
  • وقد تم تصميم شعار الوزارة مع الرؤية من خلال دمج الشعارين ليبدو وكأنهم شعار واحد، فشعار الرؤية وما تحتويه من كلمة رؤية باللغتين العربية والإنجليزية مع رقم 2030 وبداخله رسمة النخلة والسيفين تم وضعه ما بين رمز الكتاب في شعار الوزارة وكلمة وزارة التعليم.
  • حرص مصممو الشعار على تصميمه على خلفية شفافة حتى يُمكن أن يُضاف إلى أي مستند.
  • ولذلك منذ بداية عام 2030 أصبح هذا الشعار الجديد هو المتداول بشكل أساسي في المستندات الرسمية التي تصدرها الوزارة بين إداراتها التعليمية ومختلف القطاعات وعلى حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك للإشارة إلى بدء تنفيذ خطط رؤية 2030.

شعار وزارة التعليم مع الرؤية 2030 مفرغ

  • كما أصبح الشعار المدمج محل بحث لدى الكثير من الطلاب الراغبين في وضعه على أبحاثهم العلمية وموضوعات التعبير، وذلك لزيادة الوعي حول دور الرؤية في النهوض بكل قطاعات الدولة.
  • ويستخدم هذا الشعار أيضًا البرامج التدريبية التابعة للوزارة والمعنية بتنمية مهارات الطلاب والطالبات ومنها برنامج فطن.

شعار وزارة التعليم مع الرؤية مفرغ

شعار وزارة التعليم مع الرؤية png

  • هناك الكثير من مصممو الشعارات يفضلون استخدام صيغة png في التصميم، وذلك لأن هذه الصيغة تُخرج الشعار بخلفية بيضاء واضحة يمكن الاستعانة بها في تصميم الشعارات المُستخدمة في المستندات والمخاطبات الرسمية.
  • وقد تم دمج شعار وزارة التعليم مع شعار الرؤية في تصميم واحدة بصيغة png نعرضه لكم فيما يلي.

شعار وزارة التعليم مع الرؤية png

البوم صور شعار وزارة التعليم مع الرؤية شفاف HD 1442

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د