الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

صور شعار وزاره الصحه جديدة

بواسطة: نشر في: 11 نوفمبر، 2019
mosoah
صور شعار وزاره الصحه جديدة

نطرح عليك عزيزي القارئ من خلال مقالنا اليوم من موسوعة صور شعار وزاره الصحه جديدة ، وهي من الوزارات الأساسية داخل المملكة العربية السعودية، وتهتم بقطاع الرعاية الصحية وتقديم الخدمات الطبية المتنوعة، وكانت من أولويات الحكومة السعودية الاهتمام بصحة المواطنين العامة، مع مكافحة الأمراض المختلفة، ومن هنا تخطت كافة التحديات المختلفة، وعملت على زيادة التعاون بينها وبين المنظمات الصحية العالمية الأخرى، مع الاستعانة بالخبراء ومعرفة أحدث التطورات في المجال الصحي والطبي، والسعي لمواكبة العصر الحديث.

ومن هنا جاء قرار الملك عبد العزيز رحمه الله، وتم إنشاء مصلحة للصحة العامة وكان ذلك بعام 1925م، ويقع مقرها في مكة المكرمة، وبعد ذلك أصبح لها فروع أخرى في أماكن مختلفة داخل السعودية.

وبعد ذلك تم إنشاء مديرية للصحة العامة والإسعاف، مع تأسيس الكثير من المراكز الصحية، والمستشفيات، وتم تطوير وتحسين المجال الطبي داخل المملكة، مع الرفع من كفاءة العاملين، حتى جاء عام 1951م، والذي شهد إصدار مرسوماً ملكياً بإنشاء وزارة الصحة.

وفي السطور التالية على موقع موسوعة سنعرض صور شعار وزارة الصحة جديدة.

صور شعار وزاره الصحه جديدة

وزارة الصحة السعودية

ترغب وزارة الصحة في مواكبة عصر التكنولوجيا الحديث، ومن خلال رؤية 2030م الخاصة بالمملكة العربية السعودية، نجد أن لوزارة الصحة مجموعة من الأهداف ترغب في تحقيقها، وبالتالي وضعت إستراتيجية خاصة بها ومشروعات تستهدف من خلالها تحقيق رؤيتها المستقبلية في توفير رعاية صحية شاملة للمواطنين وبأعلى جودة عالمية.

لذا فهي ترغب في تحقيق الآتي عبر رؤيتها المصغرة لـ 2020م:-

  • وصول الحالة الصحية لدى المواطنين إلى أقصى مدى، من حيث المساواة والعدالة في تقديم الرعاية، من خلال تحمل أي عبء مالي للرعاية أو العلاج، وطبقاً للفاعلية.
  • أن يكون هناك أسلوباً فعالاً لتقدير المزايا والأخطار.
  • العمل على وضع سياسات صحية تتضمن  خدمات التأمين الصحي، ومنها إنشاء مجلس الخدمات الصحية المتواجد الآن.
  • الوصول بالمواطن إلى مستوى عالِ من الجودة بما يرضي طموحه، وذلك بواسطة تزويد المواطن بالخدمات الصحية المختلفة.
  • عمل إستراتيجية خاصة بالصحة القومية العامة تهتم بالأعباء المرتبطة بالأمراض الرئيسية، ومنها الغير منقولة والصحة الإنجابية، التغذية، الإيدز، التدخين، وغير ذلك.
  • تنويع مصادر الإيرادات المختلفة، ولابد أن تشمل الضرائب المخصصة، مناصفة التكلفة، أقساط التأمين، وغير ذلك.

والآن نستعرض مع حضراتكم الشعار الخاص بالوزارة.

شعار وزاره الصحة جودة عالية

الشعار الأول

يتكون الشعار من نخلة وسيفين تم اقتباسهم من الشعار الرئيسي للدولة، فالنخلة تشير إلى النمو والخير والبركة والنماء، والسيفين يدلان على القوة والشجاعة، وتم كتابة اسم الوزارة باللغة العربية، وأيضاً باللغة الإنجليزية، من خلال الحفاظ على الهوية الوطنية ، مع الانفتاح على المجالات الطبية الأخرى والتطويرات الموجودة على مستوى العالم.

صور شعار وزاره الصحه جديدة

الشعار الثاني

صور شعار وزاره الصحه جديدة

الشعار الثالث

صور شعار وزاره الصحه جديدة

الشعار الرابع

صور شعار وزاره الصحه جديدة

الشعار الخامس

صور شعار وزاره الصحه جديدة

الشعار السادس

صور شعار وزاره الصحه جديدة

الشعار السابع

صور شعار وزاره الصحه جديدة

الشعار الثامن

صور شعار وزاره الصحه جديدة

الشعار التاسع

صور شعار وزاره الصحه جديدة