الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

صور شعار وزارة الصحة مفرغ جديدة

بواسطة: نشر في: 4 نوفمبر، 2019
mosoah

نُقدم إليك عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة صور شعار وزارة الصحة مفرغ جديدة ، فكل وزارة داخل المملكة لابد وأن يكون لها شعار خاص يميزها عن غيرها من الوزارات، ومن المهم أن يُعبر هذا الشعار بشكل قوي عنها، وإذا تحدثنا عن البداية سنجد أن المملكة أسست مصلحة الصحة العامة خلال عام 1935م، ومقرها الرئيسي هو مكة المكرمة، وبعد فترة بسيطة أصبح لها الكثير من الفروع الأخرى.

وبعد ذلك وتحديداً بحلول عام 1925م تم إنشاء مديرية الصحة العامة والإسعاف، وذلك من أجل زيادة الاهتمام بالصحة العامة للمواطنين، وقد حدث تطوير كبير في قطاع الصحة، وتم إنشاء الكثير من المراكز الصحية، والمستشفيات المختلفة والمنتشرة في كافة أنحاء المملكة، وقد تم وضع معايير وقواعد، ولوائح تنظيمية من أجل ضمان تحسين القطاع الصحي وضبطه وإحكامه بشكل جيد.

بعد ذلك تم تأسيس مجلس صحي عام، وكان يعتبر من الهيئات الإشرافية الأعلى داخل البلاد، وتَكون من مجموعة من القيادات ذات مستوى رفيع،  وخلال هذه الفترة تم رفع كفاءة العاملين داخل هذا القطاع، وتم تطوير كافة الخدمات الصحية المُقدمة للمواطنين.

ومن خلال السطور التالية على موسوعة سنعرض عدة معلومات عن وزارة الصحة، بالإضافة إلى صور شعار وزارة الصحه جديدة.

صور شعار وزارة الصحة مفرغ جديدة

وزارة الصحة السعودية

بناء على مرسوم ملكي صادر عام 1951م الموافق لـ 1370هـ تم إنشاء وزارة الصحة السعودية، وقد تطورت هذه الوزارة بشكل سريع، وكانت من القطاعات البارزة داخل السعودية، وصارت في طريق التقدم والتنمية، وما زالت تخطو نحو التقدم والارتقاء من مكانتها، وإمكانياتها.

فوزارة الصحة تهدف من خلال رؤيتها إلى تحقيق مجموعة من الأهداف الإستراتيجية، ونجد أن أهمها توفير الرعاية الصحية الشاملة والمُتكاملة لكافة المواطنين على أن تكون على مستوى من الجودة العالمية.

وتسعى من خلال رؤيتها إلى تحقيق المساواة والعدل بين سكان المملكة سواء في تحمل العلاج، أو التكلفة المالية، أو تقديم خدمات صحية على أعلى مستوى، مع تقديم خدمة التأمين الصحي.

بالإضافة إلى ذلك فهي تتبنى إستراتيجية تخص الصحة القومية العامة، والتي ينصب اهتمامها على علاج الأمراض الغير منقولة مثل الصحة الإنجابية، التغذية، التدخين، الإصابات، الحوادث.

وللتعرف على مزيد من المعلومات عن هذه الوزارة عليك الدخول على موقعها الإلكتروني عبر هذا الرابط.

صور شعار وزارة الصحة

تم اقتباس جزء من شعار وزارة الصحة من شعار الدولة الرئيسي، فهو يحتوي على النخلة والتي تعبر عن النماء والخير والبركة، وأيضاً يتواجد بها سيفين يعبران عن القوة، بالإضافة إلى كتابة اسم الوزارة باللغتين العربية والإنجليزية لتحديد أن هذا الشعار يُعبر عن وزارة الصحة السعودية.

وإليك أبرز صور شعار وزارة الصحة:

الشعار الأول

صور شعار وزارة الصحة مفرغ جديدة

الشعار الثاني

صور شعار وزارة الصحة مفرغ جديدة

الشعار الثالث

صور شعار وزارة الصحة مفرغ جديدة

الشعار الرابع

صور شعار وزارة الصحة مفرغ جديدة

 

الشعار الخامس

صور شعار وزارة الصحة مفرغ جديدة

الشعار السادس

صور شعار وزارة الصحة مفرغ جديدة