الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

صور شعار وزارة الصحة مفرغ جديدة 1442

بواسطة: نشر في: 7 سبتمبر، 2020
mosoah

نُقدم إليك عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة صور شعار وزارة الصحة مفرغ جديدة ، فكل وزارة داخل المملكة لابد وأن يكون لها شعار خاص يميزها عن غيرها من الوزارات، ومن المهم أن يُعبر هذا الشعار بشكل قوي عنها، وإذا تحدثنا عن البداية سنجد أن المملكة أسست مصلحة الصحة العامة خلال عام 1935م، ومقرها الرئيسي هو مكة المكرمة، وبعد فترة بسيطة أصبح لها الكثير من الفروع الأخرى.

وبعد ذلك وتحديداً بحلول عام 1925م تم إنشاء مديرية الصحة العامة والإسعاف، وذلك من أجل زيادة الاهتمام بالصحة العامة للمواطنين، وقد حدث تطوير كبير في قطاع الصحة، وتم إنشاء الكثير من المراكز الصحية، والمستشفيات المختلفة والمنتشرة في كافة أنحاء المملكة، وقد تم وضع معايير وقواعد، ولوائح تنظيمية من أجل ضمان تحسين القطاع الصحي وضبطه وإحكامه بشكل جيد.

بعد ذلك تم تأسيس مجلس صحي عام، وكان يعتبر من الهيئات الإشرافية الأعلى داخل البلاد، وتَكون من مجموعة من القيادات ذات مستوى رفيع،  وخلال هذه الفترة تم رفع كفاءة العاملين داخل هذا القطاع، وتم تطوير كافة الخدمات الصحية المُقدمة للمواطنين.

ومن خلال السطور التالية سنعرض عدة معلومات عن وزارة الصحة، بالإضافة إلى صور شعار وزارة الصحه جديدة.

صور شعار وزارة الصحة مفرغ جديدة

وزارة الصحة السعودية

  • بناء على مرسوم ملكي صادر عام 1951م الموافق لـ 1370هـ تم إنشاء وزارة الصحة السعودية، وقد تطورت هذه الوزارة بشكل سريع، وكانت من القطاعات البارزة داخل السعودية، وصارت في طريق التقدم والتنمية، وما زالت تخطو نحو التقدم والارتقاء من مكانتها، وإمكانياتها.
  • فوزارة الصحة تهدف من خلال رؤيتها إلى تحقيق مجموعة من الأهداف الإستراتيجية، ونجد أن أهمها توفير الرعاية الصحية الشاملة والمُتكاملة لكافة المواطنين على أن تكون على مستوى من الجودة العالمية.
  • وتسعى من خلال رؤيتها إلى تحقيق المساواة والعدل بين سكان المملكة سواء في تحمل العلاج، أو التكلفة المالية، أو تقديم خدمات صحية على أعلى مستوى، مع تقديم خدمة التأمين الصحي.
  • بالإضافة إلى ذلك فهي تتبنى إستراتيجية تخص الصحة القومية العامة، والتي ينصب اهتمامها على علاج الأمراض الغير منقولة مثل الصحة الإنجابية، التغذية، التدخين، الإصابات، الحوادث.
  • وللتعرف على مزيد من المعلومات عن هذه الوزارة عليك الدخول على موقعها الإلكتروني عبر هذا الرابط.

صور شعار وزارة الصحة

  • استحدثت وزارة الصحة السعودية شعارًا لها ليكون هويتها البصرية ومن أجل استخدامه في الخطابات الرسمية المُرسلة بين مختلف الهيئات والمديريات التابعة للوزارة، ولوضعه على كافة لوحاتها ومطبوعاتها ليكون دالًا عليها.
  • ويتم استخدام هذا الشعار أيضًا في المجموعات المُنشأة على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تعلن عن البروتوكولات الصحية التابعة للوزارة وتوعية المواطنين بها.
  • وهناك من يستخدم الشعار في وضعه على صفحات البحوث الصحية سواء في أعلاها أو أسفلها من أجل تعزيز ما تتضمنه تلك البحوث من محتوى علمي.
  • كما يتم الاستعانة بهذا الشعار في المخاطبات التي يرسلها المواطنون السعوديون والمقيمون سواء لمتابعة تطورات حالة مرضية ما أو لمعرفة أهم الإرشادات الطبية حول مرض ما أو للانضمام كمتطوعين في القطاع الطبي للتكاتف في الأزمات الصحية مثل الأوبئة العالمية.

شعار وزارة الصحة القديم

  • كانت وزارة الصحة السعودية في البداية تتخذ صورة شعار مختلفة عن شعارها الحالي، فقد كان عبارة عن هلال فتحته موجهة إلى الأعلى ويتوسطه السيفان والنخلة الذين يرمزون إلى دولة المملكة العربية السعودية، وقد كان هذا الشعار دالًا على مقولة الصحة تاج على رؤوس الأصحاء.

شعار وزارة الصحة القديم

شعار وزارة الصحة القديم

شعار وزارة الصحة القديم

شعار وزارة الصحة الجديد

  • بعد ذلك اتخذت وزارة الصحة السعودية قرارًا بتغيير شعارها واتخاذ شعار جديد يعبر عن رؤية الوزارة في المستقبل فيما يخص تقديم أفضل رعاية صحية لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة وتطوير المنظومة الطبية ورفع كفائتها، وتلك الرؤية تتماشى مع رؤية المملكة 2030 والتي تتبنى خطة الاهتمام بصحة المواطنين وإصلاح القطاع الصحي بالكامل.
  • وخلال تصميم الشعار الجديد كان هناك حرصًا على استخدام أقل عدد من الألوان لتكون متناسقة مع الشعار، بالإضافة إلى عدم الاستعانة برسومات تجعله بعيدًا عن القطاع الذي يرمز إليه.

شعار وزارة الصحة الجديد

صور شعار وزارة الصحة مفرغ جديدة

صور شعار وزارة الصحة مفرغ جديدة

صور شعار وزارة الصحة مفرغ جديدة

شعار وزارة الصحة الجديد

شعار وزارة الصحة الجديد

شعار وزارة الصحة الجديد

شعار وزارة الصحة الجديد

 

معنى شعار وزارة الصحة

  • تم اقتباس جزء من شعار وزارة الصحة من شعار الدولة الرئيسي، فهو يحتوي على النخلة والتي تعبر عن النماء والخير والبركة، وأيضاً يتواجد به سيفين يعبران عن القوة.
  • بالإضافة إلى كتابة اسم الوزارة باللغة العربية للدلالة على تمسك المملكة بهويتها العربية، وفي نفس الوقت تمت كتابة اسم الوزارة باللغة الإنجليزية للدلالة على سعى الوزارة لمسايرة التطورات العلمية الحديثة التي يشهدها العالم الآن.