الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

صور شعار جامعه ام القرى جديدة

بواسطة: نشر في: 23 أكتوبر، 2019
mosoah
صور شعار جامعه ام القرى جديدة

نُقدم إليك عزيزي القارئ من خلال موقع موسوعة صور شعار جامعه ام القرى جديدة ، فالمملكة العربية السعودية تهتم بالأفكار الإبداعية والتعليم، وبرعاية وتشجيع طلاب العلم، وقد تم تأسيس أول مديرية للمعارف، ومن بعدها تم افتتاح الكثير من المدارس المختلفة، في كافة مناطق السعودية وتم تجهيزها والاستعانة بمدرسين من داخل أو خارج البلاد.

وفي سنة 1369هجرياً فقد أصدر الملك عبد العزيز أمراً بإنشاء وتأسيس كلية الشريعة داخل مكة المكرمة، وهي تعتبر من المؤسسات الجامعية الهامة التي تم إنشاءها هناك، وكانت نواة أساسية لإنشاء جامعة أم القرى، وتعتبر هذه الكلية هي الأهم داخل هذه الجامعة.

لذا فهذه الجامعة تتميز بعراقتها وموقعها، وقد برزت خلال سنوات قليلة وأصبحت مؤسسة أكاديمية لديها سمعة كبيرة على المستوى العلمي، وأيضاً استطاعت أن تبرز في علوم التربية والشريعة، والدراسات الإسلامية، بالإضافة إلى إبرازها في التخصصات التطبيقية والعلمية المستحدثة.

وفي السطور التالية سنعرض صور شعار جامعة ام القرى جديدة.

جامعة أم القرى

استطاعت أن تمر هذه الجامعة بثلاثة مراحل تاريخية مختلفة أولها كان مع الانطلاقة في عام 1369هـ حينما تم تأسيس كلية الشريعة، وبعد ذلك تم إنشاء كلية المعلمين واستمرت هكذا حتى وصلنا إلى عام 1379هـ، وتم الاعتماد على كلية الشريعة لكي يتم إعداد المُعلمين، وأُطلق عليها كلية الشريعة والتربية.

أما في عام  1382هجرياً فتم إنشاء كلية التربية بمكة المكرمة، واستقلت عن كلية الشريعة.

وتوالت الافتتاحات وتم تأسيس العديد من الكليات المختلفة سواء النظرية أو الطبية، والهندسية، ووصل عدد الكليات إلى 12 كلية، بالإضافة إلى إنشاء  كلية المجتمع في الباحة، ومعهد أبحاث الحج، ومعهد خاص لتعليم اللغة العربية للأشخاص الغير ناطقين بها.

وبالتالي أصبحت الكلية تشتمل على أغلب التخصصات، وأصبحت تمنح الطلاب الدرجات العلمية المختلفة من درجة البكالوريوس، الماجستير ، الدكتوراه، أو الدبلوم العالي.

و ما زالت التخصصات العلمية بالجامعة في ازدياد؛ حتى تستطيع أن تسد احتياجات ومتطلبات سوق العمل، والمجتمع، وأيضاً لسد طلبات خطط التنمية، وحالياً تتوزع كليات الجامعة على ثلاثة مناطق مختلفة داخل مكة المكرمة.

وللتعرف على مزيد من المعلومات والتفاصيل حول هذه الجامعة عليك الدخول على هذا الرابط.

صور شعار جامعه ام القرى جديدة

بكل تأكيد يوجد لكل جامعة شعار خاص بها يعبر عنها، وعن ما تقدمه في القطاع التعليمي، وشعار جامعة أم القرى يتكون من عدة رموز، ومنها الكعبة والمئذنتين، وكلمة أقرأ دليل على التعلم المستمر والقراءة، ومعرفة العلوم المختلفة، وهنا في استخدام هذه الرموز ربما تربط بين العلم والدين أو التربية ، وربما تقصد كلية الشريعة والتي تعتبر أول كلية نشأت في هذه الجامعة، ولكن بشكل أو بأخر نجد أن هذا الشعار يعبر وبقوة عن الجامعة.

وسنستعرض عدد من الشعارات الخاصة بجامعة أم القرى، وهي كالتالي:-

الشعار الأول

صور شعار جامعه ام القرى جديدة

الشعار الثاني

صور شعار جامعه ام القرى جديدة

الشعار الثالث

صور شعار جامعه ام القرى جديدة

الشعار الرابع

صور شعار جامعه ام القرى جديدة

الشعار الخامس

صور شعار جامعه ام القرى جديدة

الشعار السادس

صور شعار جامعه ام القرى جديدة

وإذا كنت ترغب في تحميل شعار جامعة أم القرى بألوان وأشكال مختلفة عليك الدخول على هذا الرابط.