الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

صور شعار الهلال الاحمر السعودي جديدة

بواسطة: نشر في: 6 نوفمبر، 2019
mosoah
صور شعار الهلال الاحمر السعودي جديدة

نستعرض معك عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة صور شعار الهلال الاحمر السعودي جديدة ، ففي عام 1353هـ، تم تأسيس جميعة الإسعاف الخيرية داخل المملكة، وكانت هي النواة الأولى والتنظيم الحكومي المبدئي الذي يُقدم عدد من الخدمات الطبية، والإسعافية المختلفة داخل المملكة، ومنذ هذا التاريخ، وبدأت تلك الخدمات في التطور والتنمية أكثر وأكثر، وواكبت بعد ذلك النهضة التي حدثت في المملكة.

وقد مرت الخدمات الإسعافية الطبية بعدد من المراحل حتى وصلنا إلى تأسيس جميعة الهلال الأحمر السعودية، وكان ذلك بمرسوم ملكي صدر في عام 1383م، ومقرها الأساسي في الرياض، ولكن نشاطها يتواجد في كافة المناطق والأنحاء داخل المملكة العربية السعودية، والنظام الذي تعمل به قائم في الأساس على اتفاقيات جنيف، والمبادئ التي أقرتها الهلال والصليب الأحمر الدولي.

وبعد ذلك تم تحويل اسمه من جمعية إلى هيئة الهلال الأحمر السعودي، وكان ذلك وفقاً لقرار من مجلس الوزراء خلال عام 1429هـ.

وخلال السطور التالية سنتحدث بشئ من التفصيل عن الهلال الأحمر السعودي، وصور الشعار الخاصة بها، فقط عليك أن تتابعنا.

الهلال الأحمر السعودي

إن هذه الهيئة تُساهم في تخفيف الآلام والمصائب التي يتعرض لها البشر في كافة المناطق دون تفرقة أو تمييز بالمعاملة، وبالتالي هناك عدد من الأهداف الهامة التي تسعى الهيئة لتحقيقها ومن ضمنها الآتي:-

  • العمل على توفير كافة الأدوية، ومعدات الإيواء وكل ما يلزم الجرحى والمرضى والأسرى والعناية والاهتمام بهم.
  • العمل والاستعداد بشكل دائم سواء في وقت الحرب، أو السلم، فهي لها دور كبير تقوم بها، وتُساعد من خلاله الإدارات الطبية بالقوات المسلحة، فهم يتكاملوا ويتعاونوا من أجل مساعدة ضحايا الحرب سواء العسكريين أو المدنين في كافة الأحوال طبقاً للاتفاقيات الخاصة بجنيف.
  • نقل الجرحى والمرضى وتأسيس مستشفيات تابعة للهلال الأحمر ، ويتم اختيار مواقعها من خلال القيادات الحربية، مع مساعدة الأسرى ومنكوبي الحرب، وإرسال كافة المراسلات الخاصة سواء بداخل السعودية، أو خارجها.
  • النهوض بمستوى التمريض مع تدريب الممرضات والممرضين في المستشفيات، وكيفية التعامل مع الحالات الطارئة، سواء كانوا من المتطوعين، أو المتفرغين، مع تدريب الاجتماعيين والمساعدين على هذه الأمور، وإنشاء مدارس خاصة بالإسعاف.
  • تقديم المساعدات الطبية المختلفة، والخدمات الصحية لحجاج بيت الله الحرام، مع تقديم الرعاية الصحية الكاملة لهم بالتعاون مع الجهات الأخرى.
  • تبادل المعونات وتوثيق العلاقات والصلات بين تلك الهيئة، وبين جمعيات الهلال والصليب الأحمر الدولية والمنتشرة في كافة الأماكن.

فإذا كنت ترغب في التعرف على مزيد من المعلومات عن هذه الهيئة، فعليك الدخول على موقعها الإلكتروني عبر هذا الرابط.

صور شعار الهلال الاحمر السعودي جديدة

إن شعار السعودية الرئيسي نجده مُحاط بالهلال الأحمر ، وهو الرمز الخاص بإنقاذ الأرواح وبإسعاف المواطنين، وحول الشعار مكتوب اسم الهيئة باللغتين العربية والإنجليزية للتأكيد على الهوية الوطنية والقومية، مع الانفتاح على الدول الأخرى، وهذا ما تفعله الهيئة فهي بالرغم من وجودها في الرياض إلا أنها تلتزم باتفاقيات جنيف، والمبادئ الخاصة بهيئة الهلال والصليب الأحمر الدولية.

وفي الداخل كما أشرنا يتواجد الشعار الأساسي للمملكة، وهو النخلة والتي تدل على الخير والنماء والبركة مع السيف الذي يدل على حماية الحق والشجاعة والقوة.

ونستعرض الآن أبرز الشعارات الخاصة بهيئة الهلال الأحمر السعودي.

الشعار الأول

صور شعار الهلال الاحمر السعودي جديدة

الشعار الثاني

شعار الهلال الاحمر السعودي

الشعار الثالث

 

صور شعار الهلال الاحمر السعودي جديدة

الشعار الرابع

صور شعار الهلال الاحمر السعودي جديدة