الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

صور شعار التقنية الجديد جديدة

بواسطة: نشر في: 19 نوفمبر، 2019
mosoah
صور شعار التقنية الجديد جديدة

نقدم لكم صور شعار التقنية الجديد جديدة ، أو ما يطلق عليها كلية التقنية وهي إحدى أهم المؤسسات العامة للتدريب المهني والتقني، وترجع أهميتها للآثار الكثيرة الإيجابية التي تحققها في المجال التقني والمهني، وأهم هذه الآثار  عدم اعتمادها على المناهج الأكاديمية، فقد تم إنشائها من الأساس لتأهيل طلابها لسوق العمل بشكل مباشر ودقيق، من خلال إعداد البرامج التدريبية لتحقيق هذا الهدف، وتنفيذها في مختلف التخصصات سواء كان صناعي أو مهني أو تقني.

لذا خلال مقالنا اليوم سنلقي الضوء على أهمية الكلية التقنية وهدفها وأهم صور شعار كلية التقنية جديدة بالتفصيل عبر موسوعة فتابعونا.

صور شعار التقنية الجديد جديدة

الكلية التقنية

  • قبل إنشاء الكلية التقنية كانت مهامها موزعة على ثلاث جهات رسمية حكومية وهي وزارة العمل ووزارة المعارف ووزارة الشئون.
  • ثم بدأت اتجاهات المملكة في التغير تجاه شبابها، وبدأت في وضع الخطط والرؤى للمملكة في 2030 وكانت أهم هذه الأهداف رفع كفاءة الشباب السعودي في كافة المجالات الصناعية والتقنية والمهنية، وإعداد الكوادر السعودية المؤهلة لخوض سوق العمل والتفوق فيه.
  • وبعد الاتساع في الرؤى قررت الدولة إنشاء مؤسسة موحدة يكون الهدف منها القيام بما تقوم به الثلاث وزارات السالف ذكرهم، لذا تم تأسيس الكلية التقنية.
  • ومنذ أن بدأت الكلية نشاطها في إعداد الكوادر وتأهيل الشباب السعودي للعمل في المجالات الصناعية والمهنية والتقنية، حققت الكثير من الإيجابيات أهمها:
    1. عملت على تقريب الفجوة بين سوق العمل والمنهج المُقدم للشباب.
    2. رفع المستوي التأهيلي بكافة الطرق والتقنيات.
    3. وضع وتنفيذ الكثير من البرامج الخاصة بالمهارات والمعلومات التقنية والصناعية والمهنية، وتحقيق الهدف من البرامج المُقدمة بكفاءة عالية.

شعار الكلية التقنية

  • يتكون الشعار من شجرة النخيل وهي الشعار الرسمي للمملكة العربية السعودية، وفيها دلالة على البركة والخير والوفاء، ولكن تمت مراعاة تجرد النخلة في التصميم لتتوافق مع الرسالة التقنية والمهنية.
  • أما المكون الثاني هو مفتاح الشد، وقد وُضع في التكوين الأساسي للنخلة، وكان الهدف من رسمه تجريدياً هو توافقه مع الدلالات العلمية والعلمية للمؤسسة.
  • الترس وهو المكون الثالث، وتم تصميمه بشكل تجريدي أيضاً ليضم الكثير من مفاتيح الشد ولكن صغيرة الحجم، وفيه رمزية للديناميكية الموجودة في العمل بين الكلية والكليات والمؤسسات الأخري المختلفة.
  • النجمة هو المكون الرابع، حيث ترمز إلى التنوع والتميز الفريد لدي تلك المؤسسة ويطول كافة التخصصات بها والمهارات التي تعمل على توفيرها.

وإليكم صور شعار الكلية التقنية

صور شعار التقنية الجديد جديدة

صور شعار التقنية الجديد جديدة

صور شعار التقنية الجديد جديدة

صور شعار التقنية الجديد جديدة