الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

صور شعار الامن العام جديدة

بواسطة: نشر في: 4 أكتوبر، 2019
mosoah
صور شعار الامن العام جديدة

نقدم لكم صور شعار الامن العام جديدة ، فقبل دخول الملك عبدالعزيز آل سعود إلى الحجاز وتوحيد شبه الجزيرة العربية كان جهاز الشرطة موجودًا في مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة فقط، وكان الغرض منه تنفيذ أوامر الحكام، ولم يكن له نظام، فبادر الملك عبدالعزيز إلى تأسيس مديرية عامة للشرطة لتوطيد الأمن، وحماية الحجاج، ثم تطورت الشرطة، فأنشئت وزارة الداخلية 1350 هـ، وتعددت أقسامها وتعددت مهامها، فدشنت العديد من القوات الخاصة للطواريء وأمن الطرق وغيرها، كما أنشئت مصلحة السجون، وغيرها من المؤسسات التي تساعد على حفظ الأمن في المملكة العربية السعودية، لمزيد من التفاصيل عن الأمن العام وشعارها، تابعونا على موسوعة.

تخصصات مديرية الأمن العام

  • الوقاية من الجريمة: مع تنظيم المرور، ويشرف على ذلك شئون الأمن في الجهاز الرئيسي والإدارة العامة لدوريات الأمن من خلال الدوريات، والحراسات، وغيرها.
  •   مكافحة الجريمة: من اختصاصات شئون الأمن، وتشمل أعمال المحافظة والاستقرار، وتنفيذ التعليمات والأوامر، ونشر الأفراد للتحري والبحث، وتنظيم الأمن والمرور في المناسبات الهامة كالحج والعمرة.
  • ضبط الجريمة: وتشمل عمليات الضبط الجنائي من خلال جمع الاستدلالات من المحقين ورجال البحث الجنائي، وإجراء البحث والتحري عن الجرائم التي تقع،وكشفها وضبطها، وجمع المعلومات والأدلة المادية والمعنوية…
  • تنظيم حركة السير وانسيابية المرور: وتأمين الأمن والسلامة لمستخدمي الطريق، وضبط حوادث السير والتحقيق فيها وتطبيق النظام المروري.
  • حراسة السفارات والملحقيات الأجنبية بالداخل والخارج.
  • مساعدة الجهات الرسمية في تنفيذ الأنظمة والتعليمات في ظروف الحرب والأزمات الطارئة.
  • إصدار خطط أمنية عامة لمواجهة ظروف الطواريء والحالات الأمنية غير العادية في مناسبات الحج والحالات الطارئة.

صور شعار الامن العام جديدة

صور شعار الامن العام جديدة

شعار الامن العام

صور شعار الامن العام جديدة

صور شعار الامن العام جديدة

 

كان ذلك حديثنا عن صور شعار الامن العام جديدة ومعلومات عن الأمن العام، ويمكنك زيارة موقع الأمن العام لمزيد من المعلومات. تابعونا على موسوعة ليصلكم كل جديد، ودمتم في أمان الله.