الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

جديد البوم اطار مزخرف للكتابة والتصميم بأعلى جودة HD

بواسطة: نشر في: 12 سبتمبر، 2020
mosoah
اطار مزخرف للكتابة والتصميم

سوف نعرض عليكم في مقال اليوم في الموسوعة صور اطار مزخرف للكتابة والتصميم ، حيثُ يبحث العديد من الناس عن تصميمات متميزة للإطارات المزخرفة، فالزخرفة فن جميل وقديم، وقد ارتبطت الزخرفة بالحضارة الإسلامية، وكان منبع هذا الفن بالآثار المتعلقة بالحضارة الدين الإسلامي، وبدء هذا الفن في التطور بشكل ملحوظ على مر السنين، وقد جعلوا من الزخارف الإسلامية إطارات متميزة يمكنها إضافة لمسة جمالية ومبهجة على أي شيء، حيثُ أن هذه الإطارات التي تحيط بالأشياء تفرق في الذوق العام للأشخاص وتعبر أيضًا عن شخصياتهم وأنماط حياتهم وتفكيرهم، وفي الفقرات التالية سوف نقدم مجموعة التصميمات المتميزة، تابعونا.

اطار مزخرف

ويبحث العديد عن الإطارات المزخرفة ليس لاستخدام واحد فقط، فللإطارات المزخرفة أكثر من استخدام في حياتنا اليومية، حيثُ توضع الإطارات الزخرفية حول الصور، كما أنها توضع لتزيين السجاد عند الحروف فيعطي مظهر أنيق وجذاب لباقي الديكور، كما أنه يستخدم في المفروشات، وتجميل الأسقف، وتزين به حواف اللوح الفنية، كما أنه تستخدم في أغلفة الكتب العلمية، ويزين به أوراق الأبحاث أو العمل، وإليكم بعض التصميمات التي بالتأكيد سوف تنال إعجابكم.

إطار مزخرف للتصميم

  • يقبل الكثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي من مختلف الأعمار والجنسيات على استخدام الإطارات المزخرفة في أغراض متعددة.
  • وأهم ما يميز تلك الإطارات هو أنها متنوعة سواء في تصميماتها أو في ألوانها، فأصبحت تناسب جميع الأذواق ما بين الوردية الناعمة أو الإسلامية أو الذهبية الفخمة أو الملونة، فضلًا عن أشكالها المستطيلة أو المربعة أو الدائرية أو البيضاوية وغيرها.
  • تعمل تلك الإطارات على لفت انتباه القارئ فينصب تركيزه على المحتوى الموجود داخل إطار التصميم سواء كان منشور أو كلمات بسيطة أو عبارات معايدة أو تهنئة أو جمل داخل مطويات.

اطار مزخرف للكتابة والتصميم

اطار مزخرف

إطار مزخرف ملون

  • وهناك الكثير ممن يفضلون تصميم الإطارات المزخرفة الملونة، سواء لوضع صورهم الشخصية داخلها أو لكتابة الإهداءات عليها والتي تزيد من جمال وجاذبية كلماتهم.
  • وتُستخدم الإطارات المزخرفة الملونة أيضًا في كتابة المنشورات ومشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك يتم استخدامها في وضع صور الملفات الشخصية بداخلها، حيث تزيد تلك التصاميم من رونق وجمال المنشورات والصور وتضفي عليها شكلًا جذابًا وتجعلها ذات إطلالة مميزة.
  • وتتميز تلك الإطارات بتجانس درجات ألوانها ودقتها وتصميماتها الحديثة، ويمكن تصميم الإطارات الملونة طبقًا للغرض المستخدمة فيه بحيث تتناسب معه.

وإليكم أفكار من بعض تلك التصاميم:

إطار مزخرف دائري

  • تُعد الإطارات المزخرفة الدائرية من أكثر الإطارات التي تشهد إقبالًا كبيرًا لمستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي وأيضًا لكتابي الأبحاث.
  • حيث يتم استخدام تلك الإطارات في تزيين المنشورات على مواقع التواصل أو لتضفي شكلًا مميزًا لصفحات الأبحاث العلمية المكتوبة على برنامج الورد.

إطار مزخرف دائري

إطار مزخرف دائري

إطار مزخرف دائري

إطار مزخرف دائري

إطار مزخرف دائري

إطار مزخرف دائري

إطار مزخرف دائري

 

إطار مزخرف دائري

اطار مزخرف بالورد

  • يُقبل الكثير على تصميم واستخدام الإطارات المزخرفة بالورود، نظرًا لجمال شكلها وتناسق ألوانها وإطلالتها المميزة.
  • وتُستخدم الإطارات المزخرفة بالورد في وضع الصور الشخصية والعائلية بداخلها وتزيينها بالورود ذات الألوان المميزة، وكذلك تُستخدم في تصميم خلفيات رقيقة لكروت التهنئة يُكتب بداخلها أرق العبارات فتضفي عليها جمالًا ورقة.

اطار مزخرف بالورد

اطار مزخرف بالورد

اطار مزخرف بالورد

اطار مزخرف بالورد

اطار مزخرف بالورد

إطار مزخرف إسلامي

  • من الإطارات المزخرفة التي يتم الاستعانة بها بكثرة الإطارات الإسلامية، حيث يستعين بها الكثير عند كتابة المنشورات الدينية أو في تصميم الكتب الدينية أو لكتابة السور القرآنية أو الأحاديث النبوية بداخلها، وذلك لأنها تضفي عليها جمالًا يزيد من روحانيتها ويجعلها تبدو بشكل أكثر جاذبية.
  • وتتميز تلك الإطارات بشكلها الخارجي المميزة ودقة خطوطها المكونة لها واستخدام الألوان التي تناسبها وهو اللون الذهبي في الغالب.
  • تلك التصاميم مأخوذة من التراث الإسلامي الذي يستفيد منه الكثير من مصممي البرامج والتصميمات في إنتاج إطارات مزخرفة ذات طابع مميز وبألوان فخمة.

إطار مزخرف إسلامي

إطار مزخرف إسلامي

إطار مزخرف إسلامي

إطار مزخرف إسلامي

إطار مزخرف إسلامي