الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

قصة مسلسل فايكنج الحقيقية

بواسطة: نشر في: 16 مارس، 2020
mosoah
مسلسل فايكينج

تقدم موسوعة إليك عزيزي القارئ في المقال التالي أبرز المعلومات حول مسلسل فايكنج (Vikings) ويعني اسمه القراصنة التابعة لشعب الشمال، وهو يمثل دراما تاريخية ذات طابع الأكشن والمغامرة من إنتاج آيرلندي كندي، بلغ عدد حلقاته تسع وستون حلقة مقسمة على خمسة مواسم بينما المووم السادس تم الإعداد له والاستعداد لعرضه عام (2019م).

تم البدأ في عرضه بتاريخ الثالث عشر من مارس عام (2013م) عبر قناة التاريخ الكندية، وقام بتأليف أحداثه وقصته المؤلف (مايكل هيرست) حيث استوحى قصته من حكايات شعب الشمال باسكندنافيا بالعصور الوسطى المبكرة، حيث يتبع بصورة كبيرة أفعال وأخبار أسطورة الفايكينج وزعيمهم راغنار لوثبورك وعائلته وطاقمه وأحفاده، نعرض لكم قصة الفايكينجز التي استوحى المؤلف من خلالها أحداث المسلسل، وطاقم العمل الخاص به في الفقرات الآتية.

مسلسل فايكنج

تم عرضه للمرة الأولى في كندا والولايات المتحدة الأمريكية وقد ترتب على ما حققه من نجاح كبير تجديده حتى تم عرض الموسم الرابع منه في شهر مارس عام (2015م)، وفي الرابع من يناير عام (2019م) تم إعلان تجديد الموسم السادس وأنه سوف يكون الأخير.

ذكرت أخبار راغنارز بملحمة راغنارسونا آرتار وراغنارز لوببروكار بالقرن الثالث عشر الميلادي حيث كانت الملاحم الإسكندنافية الأسطورية عبارة عن قصص وحكايات جزئية خيالية تستند على التقاليد الإسكندنافية الشفوية التي تم كتابتها عقب ما يتراوح بين مائتين حتى أربعمائة عام من تلك الأحداث التي تقوم بوصفها.

قصة الفايكينج الحقيقية

  • تمتد الفترة التي عاشوا بها وتروى أحداثهم وأخبارهم من خلالها منذ القرن الثامن حتى الحادي عشر، ففي أثناء الإبحار في محيطات أوروبا وبحارها من أجل التجارة كان النرويجيون قد قاموا باستكشافها، بالإضافة إلى وصولهم الأناضول، آيسلندا، وجرينلاند، وكانت بدايتهم منذ قاموا بتدمير دير يقع بجزيرة ليندسفارن والتي كانت تكثل أحد المراكز ذات الشهرة في مجال التعلم آنذاك، كما قاموا بقتل من به من رهبان.
  • وفي المملكة البريطانية العظمى بعهد الملكة فيكتوريا تم وصفهم بكونهم متعطشون للدماء ولقبوا في القرون الوسطى بسجلات إنجلترا بالـ(ذئاب مفترسون بين الخراف).
  • وفي القرن السابع عشر قام العالمان والمؤرخان الدنماركيان ( توماس بارتولين وأولي وورم) بوضع القصص الآيسلندية الملحمية كمصادر تاريخية وقد اعتبروا أن عصر الفايكينج من أكثر ما ورد على التاريخ من فترات غير حضارية ووحشية قد شهدتها البلاد الشمالية.

ترافيس فيميل

  • ترافيس فيميل هو من قام بأداء دور البطولة في مسلسل فايكينج وهو دور (راغنار لوثبروك) زعيم الفايكينج وهو فنان أسترالي وعارض أزياء من مواليد عام (1979م) وقد كان حلمه أن يصبح لاعب كرة ناجح ومشهور ولكن القدر قد اختار له النجاح بالتمثيل.
  • كما قام بأداء الأدوار أمام فيميل الممثلة (كاثرين وينيك) التي قامت بأداء دور لاغيرثا، كليف ستاندين قدمت بدور رولو، كما قام بتقديم دور سيغي الفنانة جيسالين جيلسيج، ونخبة كبيرة من أنجح الفنانين.

كانت بداية انتاج مسلسل (Vikings) الكندي الآيرلندي بواسطة شركة  أكتغن فيلمز وتيك 5 برودكشنز وكان الفضل لومورجان أوسوليفان، وشيري مارش، مايكل هيرست، وجون ويبر، وجيمس فلين، وألان جاسمر حيث عملوا به كمنفذين إنتاجين وقد بلغت ميزانية الموسم الأول ما يقرب من أربعين مليون دولار أمريكي، ويمكنكم الاستمتاع بمتابعة حلقاته عبر قناة Netflix.

المراجع

1

2