ما هو ترتيب أفلام مارفل

ايمان سعيد محمد 13 مارس، 2019

إن ترتيب أفلام مارفل أمر ضروري لفهم أحداث كل فيلم من الأفلام، الكثير من المشاهدين يواجهون مشكلة كبيرة في فهم بعض أفلام مارفيل؛ والسبب في هذا أن هذه الشركة تعتمد على ما يسمي بالعالم السينمائي المتداخل والذي تتعدد بداخله الشخصيات والحوادث، واليوم موقع الموسوعة سيقدم لك الترتيب الصحيح لأفلام مارفيل والطريقة الصحيحة لمشاهدتها.

ترتيب أفلام مارفل

لقد بدأت مارفيل كجزء من عالم ديزني للإنتاج السينمائي، وقد قدمت أول أعمالها في عام 2008 مع فيلم الرجل الحديدي أو Iron Man ثم تتابع صدور الأفلام حتى وصل عدد الأفلام الحالية 20 فيلم سينمائي أخرهم هو فيلم captain Marvel الذي صدر منذ عدة أيام.

وإليك ترتيب هذه الأفلام:

فيلم Iron Man

صدر هذا الفيلم في عام 2008 من بطولة روبرت داوني جونيور، وغوينيث بالترو ومن إخراج جون فافرو، وقد حاز هذا الفيلم على إعجاب كلاً من النقاد والجمهور وحصد مئات الملايين من الأرباح في شباك التذاكر.

يحكي هذا الفيلم حكاية رجل الأعمال المتهكم توني ستارك، والذي يعمل في صناعة وتجارة الأسلحة المتقدمة، وفي يوم من الأيام يقع توني أسيراً في أيدي أحدي الجماعات الإرهابية والتي تستهدفه ليقوم بصناعة صواريخ خاصة بهم ليستغلوها في أعمالهم غير الإنسانية، هنا يجد توني نفسه أمام خيارين إما أن يساعد الجماعات الإرهابية في أهدافها أو أن يقوم بالهرب.

يقرر توني الهرب ويقوم بإعداد بذلة من بعض الأدوات البسيطة التي تتوفر لديه، وبالفعل ينجح في إعدادها والهرب من هذه الجماعة بعد حدوث تفجير كبير، ليعود من جديد إلى حياته ولكن هذه المرة بهدف جديد وهو مساعدة البشرية وليس الإضرار بها.

فيلم The Incredible Hulk

صدر هذا الفيلم في نفس العام الذي صدر فيه فيلم ايرون مان، وقد قام ببطولته النجم إدوارد نورتن، لكن تم استبداله في الأجزاء القادمة من السلسلة بسبب اختلافه مع منتجي العمل لتغيير الكثير من مشاهد الفيلم واستبدالها بمشاهد اكشن وحركة غير ضرورية.

يحكي الفيلم قصة العالم بروس بانر الذي يتعرض لبعض أشعة جاما الخطرة عند إجراءه لأحد التجارب، مما يجعله عرضة للتحول لكائن اخضر عملاق عندما يشعر بالغضب أو الضغط. يحاول العالم أن يبحث عن علاج لهذه المشكلة سراً لكن الجهات الحكومية تحاول السيطرة عليه لإجراء التجارب العلمية والوصول إلى التركيبة التي تمكنهم من صنع جنود لا تُقهر.

فيلم Iron Man 2

يعتبر هذا الفيلم هو البداية الحقيقية لسلسلة أفلام مارفيل، حيث ظهر من خلاله الكثير من شخصيات الأبطال التي ستظهر في أفلام مستقبلية، فهو بمثابة التقديمة لعالم مارفيل السينمائي الذي كانت تستعد له هذه الشركة منذ فترة طويلة، ومن هذه الشخصيات: شخصية بلاك ودو، وشخصية دون شيدل، وشخصية نيك فوري.

يحكي الفيلم هذه المرة معركة الرجل الحديدي مع الحكومة بسبب رغبتهم في الحصول على البذلة واستعمالها في أغراض حربية، في الوقت نفسه يظهر رجل صاحب بذلة خارقة هو الأخر لكن نواياه غير بريئة بالمرة، وفي النهاية يضطر توني ستارك لمواجهة كل هذا بقلب مريض ومتعب بعد اكتشافه أن القلب الصناعي الموجود بجسمه يسبب له التسمم.

فيلم Thor

جاء هذا الفيلم في عام 2011 ليحدث صدمة في عالم مارفيل، حيث يتحدث هذه المرة عن شخص قادم من عالم آخر وليس مجرد إنسان عادي له قوي خارقة، وقد تميز الفيلم بوجود مجموعة كبيرة من النجوم مثل كريس هيمزورث، وناتالى بورتمان، والعبقري أنتوني هوبكنز، بالإضافة على ظهور شخصية لوكي للنجم توم هيدلستيد والتي ستصبح جزء أساسي من عالم مارفيل فيما بعد.

فيلم Captain America

ظهر هذا الفيلم في نفس العام الذي ظهر فيه فيلم ثور، وقد كان الغرض من كلا الفيلمين أن يعطوا الفرصة لظهور المزيد من الشخصيات الجديدة في هذا العالم، حتى تكون موجودة في فيلم The Avengers. يحكي هذا الفيلم قصة ظهور كابتن أمريكا أو المنتقم الأول كما يقترح عنوان الفيلم Captain America: The First Avenger.

فيلم The Avengers

ظهر الجزء الأول من المنتقمون أو The Avengersفي عام 2012، ويحكي عن أول اجتماع لجميع أبطال مارفيل الخارقين، ويحكي هذا الفيلم عن عودة لوكي الشرير من فيلم ثور ولكنه هذه المرة يحاول غزو الأرض كلها؛ ولهذا فيقوم رئيس المنظمة نيك فوري والذي يقوم بأداء شخصيته صامويل جاكسون بجمع الأبطال من كل مكان استعداداً لمحاربة هذا الغزو.

فيلم Iron Man 3

عاد الرجل الحديدي من جديد في عام 2013، ولكنه هذه المرة عاد ليبحث عن أسباب انهيار حياته خاصة مع تعرضه للهجوم المستمر من قبل شخص يُدعي ماندرين، لكن هذه الهجمات المستمرة جعلته يتوقف لحظة ليتساءل أيهما أهم توني ستارك أم ايرون مان؟

لقد حصد هذا الجزء من أفلام مارفيل ما يتجاوز المليار دولار مما يجعله واحد من أنجح وأهم الأفلام السينمائية على مر التاريخ، الأمر الذي شجع المنتجون على إنتاج المزيد والمزيد من هذه الأفلام بالطبع.

فيلم Thor 2

بالطبع قامت الشركة المنتجة بعمل جزء جديد من سلسلة أفلام ثور وهذه المرة ركز الفيلم على حياة البطل ثور وقوته الخارقة، وعمله كسيد للرعد. في هذا الفيلم يتعرض ثور لتحدي جديد وهو مواجهة مالكيث الذي يرغب في تدمير الأرض ودفعها إلى الظلام، ويتعاون مع البطلة نتالي بورتمان لإنقاذ الأرض.

توالت أفلام مارفيل في الظهور فيما بعد بالترتيب التالي:

فيلم Captain America The Winter Soldier 2014

فيلم Guardians of the Galaxy2014

فيلم The Avengers 2015

فيلم Ant Man 2015

فيلم Captain America Civil War 2016

فيلم Doctor Strange 2016

فيلم Guardians of The Galaxy الجزء الثاني 2017

فيلم Spider-Man Homecoming 2017

فيلم Thor Ragnarok 2018

فيلم Black Panther 2018

فيلم Avengers Infinity War 2018

فيلم Captain Marvel 2019

ويعتبر أحدث أفلام هذه الشركة والذي صدر منذ عدة أيام، ويتوقع أن يحقق هذا الفيلم مثله مثل جميع أفلام مارفيل نجاح منقطع النظير.

 

ما هو ترتيب أفلام مارفل

الوسوم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د