أسماء افضل افلام الاثارة وأشهرها ينصح بمشاهدتها

ايمان سعيد محمد 19 مارس، 2019

إن افضل افلام الاثارة هي القادرة على جعلك تحبس أنفاسك من فرط التشويق، وهي التي تجعلك تشاهدها بانبهار من أول مشهد حتي تظهر كلمة النهاية، وسنقوم في موقع الموسوعة اليوم بعرض أهم أفلام الإثارة والتشويق والتي حازت على إعجاب الجمهور والنقاد في نفس الوقت.

افضل افلام الاثارة

سنتعرف من خلال هذا المقال على أفضل أفلام الإثارة والتشويق، وقد قمنا بجمع أفلام مختلفة فمنها أفلام تنتمي إلى السينما الكلاسيكية، وبعضها أفلام حديثة، وأخري مأخوذة عن أعمال أدبية شهيرة. وإليك أهم وأفضل أفلام الإثارة:

فيلم Murder on the Orient Express

لابد وانك قد استمعت لاسم “جريمة في قطار الشرق” من قبل، إما من خلال قراءتك للرواية التي صدرت عام 1935، أو من خلال الأربعة أفلام التي تم إنتاجها عن هذه القصة، لكننا اليوم سنخص بالذكر الفيلم الأخير الذي تم إنتاجه عام 2017 من بطولة جوني ديب، وميشيل فايفر، بينلوبي كروز، وبالطبع البطل والمخرج كينيث براناج.

يحكي الفيلم القصة الشهيرة للجريمة التي وقعت في قطار الشرق، والذي كان على متنه المحقق بوارو العظيم؛ أما الجريمة فهي مقتل رجل الأعمال الشهير “إدورد رادشيت” والذي لعب دوره ببراعة جوني ديب، وتحوم الشكوك حول مجموعة الركاب في القطار.

إن أجمل ما يميز هذا الفيلم هو نهايته الغير متوقعة، بالإضافة إلى مشاهد المطاردة والتي ميزت هذه النسخة من الفيلم عن أي من النسخ السابقة، وجعلت المشاهدين يشعرون وكانهم على متن هذا القطار بأنفسهم. وإذا كنت مثلي قد قرأت الرواية من قبل، لا زال بإمكانك مشاهدة الفيلم والاستمتاع به حتي وأنت تعلم النهاية.

فيلم Nightcrawler

يعتبر هذا الفيلم من اقوي أفلام الإثارة والتشويق، وقد حقق نجاحاً كبيراً عندما تم عرضه عام 2014، بالإضافة لترشحه لعدد كبير من الجوائز الفنية، والفيلم من بطولة “جيك جيلينهول” و”رينيه روسو”، وقام بإخراجه وكتابته “دان جيلروي”.

يحكي الفيلم قصة “لويس بلوم” والذي يمتاز بشخصية مضطربة وغريبة، وقد كان لويس يعمل في السرقة، حتي جاءت له الفرصة للعمل كمصور للجرائم وبيع الصور للجرائد والمجلات التي تنشر مثل هذا النوع من المحتوي، ومع الوقت لا يكتفي لويس بتصوير الجرائم، بل يقوم بعملها حتي يصبح هو نفسه عنواناً تتحدث عنه للجرائد والمجلات.

فيلم Jaws

هذا الفيلم الكلاسيكي للمخرج الكبير ستيفن سبيلبيرغ الذي وضعه على الخريطة كواحد من أهم وأفضل مخرجين العصر منذ السبعينات، وتعتبر التقنيات الحديثة التي قام سبيلبيرج بالاستعانة بها في هذا الفيلم طفرة حقيقية في صناعة السينما في هذا العصر، مما أعطي الفيلم فرصة للتأهل والفوز بأكثر من جاهزة مهمة في المهرجانات العالمية.

يحكي الفيلم قصة قرية أميتي السياحية، والتي تعتمد على سياحة الشواطئ كمصدر رئيسي للمعيشة في القرية، وفي يوم من الأيام تتعرض هذه القرية الهادئة لكارثة غير متوقعة عندما ظهرت جثة لفتاة تبدو ممزقة بفعل كائن مفترس، مما يجعل المأمور الخاص بالقرية يشكل في هجوم من القرش.

يحاول المسئول في القرية أن يخفي الخبر عن العالم حتي لا يتسبب في ذعر بين السياح، لكن ظهور الجثة التالية لطفل صغير بنفس الطريقة جعلت الجميع وعلى رأسهم المأمور يتأكد من أن الحادث ليس مجرد مصادفة بل هو أمر مقصود، وأخيراً تقوم القرية بغلق شاطئ البحر، ويبحث عن شخص مختص بصيد أسماك القرش ليقوم بهذا العمل.

فيلم Rear Window

هذا الفيلم من إخراج المخرج العبقري “الفريد هيتشكوك” والذي يعتبر الأب الروحي لسينما التشويق والإثارة في العالم كله، وقد قام بإخراج هذا الفيلم في الاربعينات من القرن الماضي، ليظل إلى اليوم واحد من أهم وأفضل أفلام الإثارة على مستوي العالم كله، بتقييم وصل للمائة بالمائة على مواقع الأفلام الشهيرة.

قام ببطولة هذا الفيلم الجميلة غرايس كيلي في دور الصديقة والممرضة للمصور جيف، ويشاركها البطولة الفنان القدير جيمس ستيوارت، وقد تم اختيار قصة قصيرة للكاتب كورنيل وولرتش لتحويلها لسيناريو هذا العمل، والذي تم إنتاجه في عام 1954م.

يحكي الفيلم قصة مصور محترف تعرض لحادث أصابه بكسر في قدمه فأضطر إلى البقاء في المنزل لفترة طويلة حتي تُشفي جراحه، لكن الملل دفعة للتجسس على جيرانه من خلال النافذة، الأمر الذي قادة في النهاية لاكتشاف جريمة بشعة قام بها احد جيرانه.

يستعين جيف بغرايس كيلي في البحث والتقصي عن حقيقة الجريمة، ومساعدته في اكتشاف أبعادها لأنه بالطبع يعجز عن التحرك بسبب قدمه، وفي النهاية يجد نفسه مضطر لمواجهة خطر اكبر مما كان يتوقعه.

فيلم Psycho

من الصعب الحديث عن أفلام التشويق والإثارة دون ذكر فيلم سايكو لهيتشكوك، فهو واحد من أشهر أفلامة على الإطلاق، ويعتبر في رأي الكثير من النقاد الفنيين أفضل أفلامه أيضاً، وقد حصل هذا الفيلم على المركز الثالث بين افضل أفلام التشويق طبقاً لموقع النقد الشهير Rotten Tomatoes.

يحكي الفيلم عن فندق صغير على الطريق يبدو من مظهره المسالم أن لا شيء سيء قد يحدث فيه، لكن الحقيقة ستتكشف مع أولى مشاهد الفيلم عندما يتم قتل “ماريون كراين” أثناء استحمامها في غرفتها، ثم نقل جثتها إلى السيارة وإغراقها في البحر دون علم أحد.

يحاول صديق ماريون أن يكتشف سر اختفائها، فيكلف محقق خاص لمحاولة التعرف على قاتلها، لكن ينتهي الحال بالمحقق مقتول هو الآخر في نفس الفندق، الأمر الذي يزيد من علامات الاستفهام حول الفندق، ويدفع صديق ماريون لاكتشاف القاتل بنفسه.

فيلم The girl with the dragon tattoo

كان لابد من ذكر هذا الفيلم قبل أن اختتم المقال، فهو واحد من أفلامي المفضلة على الرغم من مشاهدتي له لأكثر من مرة، فلا زالت شخصيات هذا الفيلم المعقدة، وحبكته المميزة تدفعني إلى مشاهدته مراراً وتكراراً.

ويحكي الفيلم عن فتاة لها وشم تنين تعاني من مشكلات نفسية عديدة جعلت الدولة تعين حارساً قضائياً على ممتلكاتها، على الرغم من عبقريتها التكنولوجية فهي غير قادرة على إقامة علاقات اجتماعية ناجحة. في الوقت نفسه يواجه الصحفي الشهير ميكائيل بلومكفيست مشكلة كبيرة في عمله توشك أن تدخله السجن.

يتقابل الاثنان لحل قضية اختفاء فتاة تنتمي لواحدة من أهم العائلات الانجليزية وهي عائلة فانغر، وفي المقابل سيساعد هنريك فاغنر جد الفتاة الصحفي على التخلص من أعداءة وإثبات براءته، ومن هنا تبدأ المتاعب؛ فما يبدو أنها قضية اختفاء قديمة تتحول إلى لغز قديم يعرض حياتهم للخطر.

أسماء افضل افلام الاثارة وأشهرها ينصح بمشاهدتها

الوسوم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د