الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

من هي اميرة العباس القصة الحقيقية

بواسطة: نشر في: 7 يوليو، 2020
mosoah
من هي اميرة العباس

يتساءل الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن من هي اميرة العباس التي آثارت الجدل في الأيام الأخيرة حيث أطلق الكثير من المغردون على موقع تويتر “هاشتاق” يطالب بسحب جنسيتها ومحاكمتها وترحيلها من المملكة على الرغم من النجاح الكبير الذي حققته في السنوات الأخيرة في العمل الإعلامي لتصبح واحدة من أشهر وأنجح الإعلاميات في المملكة، حيث يُشاع أنها ليست سعودية وتحمل الجنسية السورية، وانتشار الكثير من الأخبار عنها يدفعنا إلى التعرف على أهم المحطات في حياة هذه الإعلامية الشهيرة وردودها على الانتقادات التي نالتها مؤخرًا، وكل ذلك يمكنكم الإطلاع عليها في موسوعة.

من هي اميرة العباس

  • ولدت أميرة العباس في عام 1993م بمدينة جدة، وقد حصلت على بكالوريوس في الصحافة ودبلوم في إدارة الأعمال.
  • وعقب انتهاء مرحلتها الجامعية اتجهت للعمل في الصحافة في مؤسسة عكاظ للصحافة والنشر.
  • ومن ثم قررت العمل في تقديم أولى برامجها وهو برنامج “بناتيوب” الذي تم إطلاقه في عام 2014 في قناة اليوتيوب.
  • وقد حظي بنسب مشاهدة عالية وذاع صيتها في تلك المحطة حيث ناقش البرنامج العديد من القضايا الاجتماعية الخاصة بالمرأة في المملكة بشكل كوميدي وساخر.
  • وبعد أن لفتت الأنظار في اليوتيوب انتقلت للعمل الإذاعي عبر برنامج “كافيين” في إذاعة ميكس إف أم، وبعد ذلك عملت أيضًا كمذيعة إذاعة في برنامج “عيشها صح”.

إنجازات أميرة العباس

  • تألقت أميرة العباس في عملها الإعلامي مما أدى إلى حصولها على العديد الجوائز، ففي القاهرة حصلت على درع الاستحقاق والتميز، أما في مدينة أبها بمهرجان الكوميديا الدولي فقد نالت جائزة أفضل مقدمة برامج في اليوتيوب، وقد صنفتها قناة بي بي سي كونها واحدة من أقوى 100 أمرأة في العالم، كما صنفتها قناة فرانس 24 بأنها واحدة من أبرز السيدات الملهمة في العالم العربي.
  • لم يقتصر عمل أميرة العباس في العمل الإعلامي فقط، فقد كانت شغوفة بالمجال الأدبي مما دفعها إلى كتابة الروايات فكانت روايتها الأولى بعنوان “وتاهت” تم إصدارها في عام 2016، ويتم حاليًا ترجمة الرواية إلى عدة لغات.
  • تعشق الإعلامية اللامعة أيضًا مجال الشعر وقد انتشرت لها العديد من مقاطع الفيديو على اليوتيوب وهي تلقي بعض الأبيات من القصائد العراقية وغيرها وهي تعد ذلك هواية بالنسبة لها، وفي العام الماضي فاجأت جمهورها بطرح أغنية لها بعنوان “على الهادي” لتنضم موهبة الغناء إلى قائمة مواهبها، وقد انتشرت شائعات في عام 2018 باقتحامها مجال التمثيل والمشاركة في المسلسل السعودي “بدون فلتر” إلا أنها تفاجآت بذلك ونفت مشاركتها في المسلسل.

حقيقة جواز السفر الغير سعودي

  • في مقابل الشهرة والنجاح الذي حصدته أميرة العباس فهي محل انتقاد الكثير من السعوديين، حيث تنتشر الكثير من الأخبار عنها بأنها ليست سعودية الجنسية وأنها تحمل جواز سفر آخر غير سعودي، وكان رد أميرة العباس على ذلك بأن أمر جواز السفر لا يهم فيجب أن يكون تركيز الجمهور على عملها فقط كإعلامية دون التطرق إلى أمر جواز السفر.
  •  وقد تسبب ذلك في غضب الكثير من الجمهور الذي طالب مؤخرًا بمحاسبتها قانونيًا وسحب جنسيتها منها، وكان رد الإعلامية على ذلك بأنها لم تتعرض في حياتها إلى الإساءة إلى أي شخص حتى تتم مساءلتها قانونيًا، وقد نوهت إلى أنه لا أحد يمتلك أي معلومات صحيحة عن حقيقة جواز سفرها وكم عدد جوازات السفر التي تحملها.
  • والجدير بالذكر أنه في بداية عام 2020 نُشر للإعلامية مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تتهم شاب سعودي بأنه كان يحاول سرقتها كما أتهمته بأنه يتعاطى الخمور، وقد ظهرت الإعلامية في المقطع وهي تشتكي من صعوبة العيش في المملكة ووصفته بأنه “ابتلاء”، مما آثار ذلك غضب الكثير من السعوديين الذين اتهموها بالإساءة إلى الشاب السعودي الذي اتهمته، إلى جانب الإساءة إلى دولة المملكة.