الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

من هو ابراهيم المعيدي وقصته المسيرة للجدل

بواسطة: نشر في: 9 سبتمبر، 2020
mosoah
من هو ابراهيم المعيدي

“من هو ابراهيم المعيدي الإعلامي الذي أثير حوله جدلاً واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي؟”، هذا ما نُسلط الضوء عليه في مقالنا عبر موسوعة، إذ أنه من الشخصيات العامة المحبوبة في أوساط المجال الإعلامي.

فيما ثار جدلاً حوله بعد أن ظهر في فيديو له على السناب شات مُستخدمًا الميكروفون في قراءة سورة الفاتحة، فماذا حدث بعد هذا الفيديو ؟، هذا ما نصحبكم في جولة للتعرّف عليه بالتحديد، وما آل إليه من مواقف متتالية بإلقاء القبض عليه من الجهات الأمنية، وماذا عن إبراهيم المعيدي من وين وإلى أي قبيلة؟، نُجيب عن تلك التساؤلات من خلال مقالنا، فتابعونا.

ابراهيم المعيدي

  • هو من الشخصيات الإعلامية الشهيرة على التلفزيون، وكذلك على موقع التواصل الاجتماعي السناب شات.
  • حيث إنه مذيع في التلفزيون السعودي، فقد عمل كمقدم برامج، بالإضافة إلى الإعداد في القناة الأولى وقناة سمسم، والمجد، إلى جانب خبرته في العمل التي امتدت لتصل إلى عمله في عدد من المهرجانات التي جاء من بينها؛ مهرجان الجنادرية المختص بالتراث والثقافة.
  • كما شارك في مهرجان ارامكو الظهران، ومهرجان مفتاحه ابها، ومهرجان قافلة الخير، والدمام، مهرجان المسرح الروماني عنيزة، ومهرجان سوق شرق.
  • قدم عدد من البرامج التلفزيونية من بينها؛ برنامج الكاميرا الخفية الذي تم إذاعته على قناة مواهب وأفكار.
  • بالإضافة إلى تقديم عدد من برامج التصوير على قناة مواهب وأفكار، كما عُرض برنامجه على قناة روائع، وجاء يحمل اسم برنامج ضحكتهم حلوة للأطفال.
  • كما قدم برنامج فالكم طيب على القناة الأولى السعودية.

إنجازات إبراهيم المعيدي

  • حصل الإعلامي إبراهيم المعيدي على عدد من الشهادات من بينها؛ شهادة صناعة الذات، وشهادة الإخراج التلفزيوني.
  • حصل الإعلامي إبراهيم المعيدي على شهادة فن التقديم التلفزيوني، بالإضافة إلى حصوله على شهادة فن الحوار، بالإضافة إلى حصوله شهادة إعداد البرامج التلفزيونية، وشهادة مقدمي برامج الأطفال.
  • اشتهر الإعلامي إبراهيم المعيدي بعد انطلاق برنامجه زاد رصيدك الذي عُرف باسم “بيت العطار”، الذي عُرض على قناة بداية، فيما صدر بنسخته ثانية وقد ذاع صيته، ولقى قبولاً فيما بين جماهير المملكة العربية السعودية من المشاهدين.

ابرهيم المعيدي سناب

أثار إبراهيم المعيدي جدلاً واسعًا بعدما أطلق فيديو عبر حسابه الموثق على السناب شات قام بتجريب الميكروفون وتلاوة سورة الفاتحة بدون أخطاء مرتديًا سروال وفانيلة؛ مُعتبره البعض أنه وجه رسالة استهزاء للدين.

فيما جاء رده بأنه وضع الميك في بيته وقرأ سورة الفاتحة بدون أخطاء، مُجربًا الصوت في المنزل أثناء فترة الحجر المنزلي، وقد دافع إبراهيم عن نفسه من خلال التغريدة التالية على موقع تويتر التي نستعرضها عبر موسوعة.

فيما شهد له زملاءه في ذات المجال الإعلامي عن أخلاقياته وطباعه وسلوكه المحترمة، حيث قال زميله سعد الروقي بأن إبراهيم لا يُمكنه أن يستهزئ ولا يسخر من الصلاة، ولفت إلى أنه قام بتلاوة سورة الفاتحة بصورة صحيحة، وبدون الوقوع في أخطاء.

وجاء في تغريدة سعد الروقي مُدافعًا عن إبراهيم المعيدي قائلاً ” يا ناس أنا اعرف إبراهيم المعيدي واعرف أخلاقة مستحيل يستهزئ بالصلاة خافوا ربكم الرجل شاري له مايك جديد عشان الصلاة في البيت وقاعد يجرب الصوت وين الاستهزاء في الموضوع ! وقرأ سورة الفاتحة بدون أغلاط وبشكل صحيح سالفة التشهير والتحريض للقبض مب زينه أبداً خافو ربكم“.

مطالبات بالقبض على ابراهيم المعيدي

تصاعدت الأزمة وبلغت ذروتها بعد المطالبات التي جابت منصة التواصل الاجتماعي مُطالبة الجهات الأمنية بإلقاء القبض عليه على الفور، نتيجة لاستهزاءه بالتكبير أثناء القراء، كما وصفوه، مُشيرين إلى قيامه بالحركات المضحكة مستنكرين ذلك، مما جعل الجهات الأمنية تُلقي القبض عليه.

عرضنا من خلال مقالنا أبرز المعلومات عن ابراهيم المعيدي وما ثار حوله من لغط وقصة نجاحه الإعلامي.