الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كم عمر الملكة اليزابيث

بواسطة: نشر في: 15 نوفمبر، 2021
mosoah
كم عمر الملكة اليزابيث

كم عمر الملكة اليزابيث ؟ تساءل العديد حول عمر الملكة إليزابيث حتي تصدر السؤال منصات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث العالمية، خصوصا بعد الإعلان عن خبر وفاة الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث، والذي توفي في الفترة الأخيرة من مدة ليست ببعيدة، مما أدي إلى تصدر اسم الملكة إليزابيث والأمير فيلب الأخبار العالمية ومنصات البحث، ولهذا فستحمل طيات سطور مقالنا عبر موسوعة ، كافة المعلومات الممكنة حول الملكة إليزابيث، وعن رقم عمرها الحالي.

كم عمر الملكة اليزابيث

تساءل العديد حول عمر الملكة إليزابيث الحالي وعن مدة حكمها للامبراطورية التي لا تغيب عنها الشمس، كثر التساؤل حول هذا تحديدا بعد إعلان خبر وفاة الأمير فيلب في الأشهر الأخيرة، ونظرا لكونا نسعى جاهدين لإمدادكم بالمعلومات التي تسعون إليها فسنسرد في السطور الأتية العمر الحقيقي لملكة الامبراطورية الإنجليزية.

  • أتمت الملكة إليزابيث عامها الخامس والتسعين، فهي من مواليد سنة 1926، وذلك في اليوم الموافق لتاريخ الواحد والعشرين من شهر أبريل بسنة 1926.
  • وبناءا عن أنها قد في عامها الخامس والتسعين، فإن الملكة إليزابيث تعد أطول ملوك الامبراطورية البريطانية جلوسا علي كرسي عرش الحكم، وهذا بعدما كسرت مدة الست عقود من الحكم، فقد كانت جدة جدها فيكتوريا قد حكمت فترة الست عقود، وبكونها قد تخطت هذه المدة فتكون أطول الملوك جلوسا علي عرش إنجلترا.
  • فقد تقلدت الملكة إليزابيث مقاليد الحكم منذ وفاة والدها الملك جورج السادس، وذلك في اليوم الموافق لتاريخ ستة من فبراير سنة 1952، لتتوج ملكة لإنجلترا في اليوم الموافق لتاريخ الثاني من شهر يونيو لسنة 1953، أي أنها تتولى زمام الحكمة لمدة حوالي 69 سنة.

إليزابيث الثانية

لعل أكثر الأشخاص الذين يبحثون عن الملكة إليزابيث وعن عمرها، هم الأجيال الأجيال الحالية، فكافة الأجيال الكبيرة ومواليد التسعينات حتي ولو كانوا منتصف التسعينات يعلمون من هي الملكة إليزابيث، ولهذا فستحمل طيات سطورنا الأتية أبرز المعلومات الخاصة بها.

  • نهرف الملكة إليزابيث بأنها ” إليزابيث الكسندر ماري ” وتعد هي الحاكمة بحكم الدستور أي بشكل قانوني علي ستة عشر دولة من مجموع إجمالي ثلاثة وخمسين دولة من دول الكومنثولث، التي تقيم عليها.
  • علاوة عن أنها قد تولت رئاسة الكنيسة الإنجليزية، منذ مطلع سنة 1956 توالت زمام حكم كلا من المملكة المتحدة الإنجليزية وكندا واستراليا ونيوزيلندا، وهذا في السادس من فبراير سنة 1956.
  • بالإضافة إلى أنها تولت رئاسة إثني عشر دولة قد قامت بضمهم لمملكتها، وقد نالوا الاستقلال منذ انضمامهم، بجانب أنه خلال الفترة الواقعة ما بين سنتي 1956 حتي سنة 1992، تبعت لها العديد من الدول، بضها قد تمكن من نيل استقلاله، والبعض الأخر قد تحول إلى جمهريات.
  • كانت جدة جد الملكة إليزابيث وهي الملكة فيكتوريا أطول من جلست علي عرض المملكة الإنجليزية بمدة وصلت لست عقود، ولكن حاليا تعد اليزابيث الكسندر هي أطول من جلست علي العرش، وهذا بعدما تخطت حقبة الست عقود.
  • ولدت الملكة إليزابيث في مدينة لندن بإنجلترا، وقد نالت تعليما خاص في بيتها، وفي سنة 1936 قد تولي والدها جورج السادس حكم بريطانيا بعدما تنازل له ادوارد الثامن عن الحكم، ومن حينها كان يتم إعداد إليزابيث للحكم نظرا لكونها الوريث الشرعي للعرش.
  • كما أنه حينما بدأت الحرب العالمية الثانية، تولت هي زمام الواجبات العامة فقد تطوعت للتواجد في الخدمات الإقليمية الاحتياطية، علاة علي أنها قد خرجت في العديد من الزيارات الرسمية خارج حدود المملكة الإنجليزية، فقد ذهبت في زيارة رسمية للجمهورية الأيرلندية.
  • بالإضافة  إلى أنه خلال عصرها قد شهدت بريطانيا العديد من الزيارات الرئاسية للمرة الأولي، كزيارة رئيس أيرلندا لبريطانيا وتواجدت العديد من الزيارات المتبادلة بين البابا والملكة إليزابيث.
  • ونظرا لكونها من أطول من جلست علي كرسي الحكم فقد شهدت الكثير من التغيرات والأحداث، فقد شهدت التغيرات الدستورية الكبري مثل انتقال لسلطة في بريطانيا ز التوطين الكندي واستقلال البلاد التابعة لها في أفريقيا، علاوة عن كونها قد تمكنت من حصر الصراعات الداخلية في المملكة الإنجليزية والعديد من البلاد التابعة لها.

كم كان عمر الملكة إليزابيث عندما تولت الحكم

  • تولت الملكة إليزابيث زمام الحكم في المملكة البريطانية، بعد توفي والدها الملك جورج السادس، وذلك بتاريخ سنة 1952 الموافق لليوم السادس من شهر فبراير.
  • وقد تولت الملكة إليزابيث الحكم تحديدا في اليوم الثاني من شهر يوليو لسنة 1953، أي أنها حاليا في السنة التاسعة والستين من حكمها، فقد تولت الحكم منذ كان عمرها ستة وعشرين عاما، وهي الآن في عامها الخامس والتسعين.

عمر زوج الملكة إليزابيث

  • زوج الملكة إليزابيث هو الأمير فليب، وقد توفي في اليوم الموافق لتاريخ اليوم التاسع من شهر أبريل لسنتنا الحالية 2021، وقد توفي عن عمر يناهز التسعة وتعسين عام، ووفقا لهذا فيعتبر الأمير فليب هو مثيل الملكة إليزابيث في المملكة البريطانية.
  • فالأمير فليب هو دوق إدنبرة وأمير اليونان والدنمارك، ونظر ا لكونه زوج الملكة إليزابيث فهو أحد أفراد العائلة المالكة للدولة الإنجليزية.
  • فقد بدأ الأمير فليب التواصل مع الملكة إليزابيث منذ سنة 1939 بالتراسل، فقد كانت الوريثة الشرعية حينها في عامها الثالث عشر، بينما كانت أول مقابلة جامعة للإثنين قبل الحرب العالمية الثانية بخمس سنوات.
  • ونظرا لكون أنه قد قام بعمل المهام التي قد كان مكلفا بها سواء في البحر الأبيض المتوسط أو في المحيط الهادئ بعد الحرب، وأفق الملك جورج السادس لفليب بالزواج من الملكة إليزابيث، ولكن الجدير بالذكر هو أنه قبل أن يتم الإعلان عن نبأ الخطبة فيما بين الملكة إليزابيث والأمير فليب في شهر يوليو لسنة 1947، قد تخلي الأمير فليب عن كافة ألقابه وجميع المسميات التي حصل عليها ومناصبه علي كافة الأصعدة اليونانية الدنماركية ليكون مواطن إنجليزي بشكل رسمي.
  • وقد تزوج الأمير فليب من الملكة إليزابيث بعدما أتخذ أسم عائلته من ناحية أمه اسما له وهو ” ماونتباتن ” وقد تم الزواج في اليوم الموافق لتار لتاريخ عشرين من شهر فبراير سنة 1947، وقد نال حينها لقب صاحب السمو الملكي وتقلد منصب دوق ادنبرة وايرل ماريونيت وبارون غرينويتش.
  • بالإضافة إلى انه بعد زواجهما من بعضهما البعض قد رُزقا بأربع أولاد وهما الأمير تشارلز أمير ويلز، والأميرة الملكية آن، والأمير آندرو دوق يورك،  والأمير إدوارد ايرل وسيكس، ووفقا للمرسوم الذي أصدر من المجلس لأطفال الزوجين الغير حاملين للألقاب  الملكية استخدام اسم عائلة ماونتباتن وبندسور.
  • وقد أشارنا إلى أن الأمير فليب قد توفي عن عمر بناهز التسعة وتسعين عاما، ولكن بريطانيا لم تعلن عن أي أسباب مؤدية لوفاته، ولكن في كل الأحول يعد الملك فليب هو شبيه الملكة إليزابيث في الدولة الإنجليزية، فلو أستمر بكونه أميرا علي كلا من الدنمارك واليونان، لظل حتي الآن حتي وفاته.

ملكة بريطانيا في شبابها

  • كانت الملكة إليزابيث في فترةمنذ صغرها وتحيددا في فترة شبابها من أجمل الفتيات اللواتي قد أنجبتهم الامبراطورية البريطانية، فقد كانت يافعة الجمال والذوق، وهذا هو ما سنتبينه ونستعرضه في الصور التالية.

كم عمر الملكة اليزابيث

 

 

كم عمر الملكة اليزابيث

 

كم عمر الملكة اليزابيث

كم عمر الملكة اليزابيث

كم عمر الملكة اليزابيث
في النهاية ومع وصولنا لنقطة الختام في مقالنا الذي أجاب عن سؤال كم عمر الملكة اليزابيث فنكون قد أجابنا بأن عمر الملكة إليزابيث حاليا هو خمسة وتسعون عاما، وهي أطول ملوك إنجلترا جلوسا علي الحكم، فقد تخطت أطول مدة سجلت وهي ست عقود وكانت لحكم جدة جدها الملكة فيكتوريا، وقد تخطت الملكة إليزابيث حقبة الست عقود.

كما يمكك عزيزي القارئ الاطلاع علي المزيد من المواضيع، من خلال الموسوعة العربية الشاملة :