الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

من هو هذلول بن عبدالعزيز ويكيبديا .. أسرار تعرفها للمرة الأولى

بواسطة: نشر في: 11 يناير، 2021
mosoah
من هو هذلول بن عبدالعزيز

من هو هذلول بن عبدالعزيز

نسرد لكم في مقال اليوم من هو هذلول بن عبدالعزيز عبر موقع موسوعة كما نتناول ذكر أبناء الأمير وزوجاته، إلى جانب عرض اهم إنجازات الأمير في القطاع الرياضي، فضلا عن وضع تاريخ وفاة الأمير.

يُعد مؤسس الدولة السعودية الثالثة هو عبد العزيز آل سعود، وقد أنعم الله عليه الكثير من الأبناء الذي وصل عددهم إلى 67 ابن، وكان من بينهم الأمير هذلول، الذي قدم للمجتمع السعودي الكثير من الإنجازات، حيث عرف عنه طيبة القلب والتسامح بالإضافة إلى رجاحة العقل.

تجدوا داخل المقال من هو هذلول بن عبدالعزيز وذكر إنجازاته وتاريخ وفاته، مع تناول عدد أبناء الأمير وأسماء زوجاته، كل هذا في السطور التالية.

  • يعد هذلول بن عبد العزيز هو الأمير السعودي ابن الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود، ويقع في الترتيب الاثنين والثلاثون من حيث أبناء الملك السعودي الذكور.
  • ولد الأمير في 1361 هجريا الموافق 1942 ميلاديا، وخلال عام 1392هـ رأس نادي الهلال السعودي حتي عام 1403، فكان من أهم من تولى حكم النادي وقد فيه العديد من الإنجازات التي جعلت فتره حكمة تطول وتستمر إلى فترتين من رئاسة النادي.

إنجارات الامير هذلول بن عبدالعزيز

اشتهر الأمير هذلول بحبه للمجال الرياضي وتقديم العديد من الإنجازات والنجاحات في ذلك القطاع، لذا نتناول أنجارات هذلول بن عبد العزيز بشكل مفسر في التالي:

  • دخل الأمير هذلول المجال الرياضي في فترة الثمانينات، حيث كان عضو شرفي في نادل الهلال السعودي.
  • وخلال فترة التسعينيات تراس الأمير منصب مجلس إدارة النادي، وبسبب دعمه له ومساندته حصل النادي علي أول بطولة له في الدوري الممتاز في عام 1397هـ الموافق 1996م، حيث كانت أخر مرة ينال فيها النادي ذلك اللقب منذ أكثر من 13 عام علي فوزه الأخير.
  • استمرت فترة حكمه للنادي حتي عام 1403، فقبل وفاته اسند المنصب إلى الأمير عبد الله بن سعد وكان الأمير رئيس شرفي للنادي.

أبناء الامير هذلول بن عبدالعزيز

تعدد زوجات الأمير هذول بن عبد العزيز وأنجب منهن الكثير من الأطفال، لذا نعرض أبناء هذول بن عبد العزيز في التالي:

  • تزوج الأمير هذلول من الأميرة عبطة بنت عبد الله الرشيد، وأنجب منها خمس فتيات وصبي وهم، الأميرة لمياء والأميرة نوف ونجود، وكذلك الأميرة البندري المتزوجة من الأمير عبد الرحمن بن مساعد، أما الأميرة ريما فقد توفت مؤخرا، بالإضافة إلى أبنه الأمير عبد العزيز.
  • كما تزوج من الأميرة مضاوي الدغيثر التي أنجبت له الأميرة فهد والأميرة نوره وهي حاليا متوفية، أما ابنه الأمير تركي فوالدته الأميرة مشاعل بنت فلاح التي تزوجت من الأمير هذلول فترة ثم تم الطلاق، ويذكر إن الأمير تركي هو نائب أمير منطقة نجران وقد تزوج من أبنة الشيخ معتصم بن سعود الدغيثر.
  • تزوج أيضًا من الأميرة الدكتورة سلوي بنت احمد الأحمد وأنجب منها الأميرة سارة المتزوجة حاليا من الأمير بندر بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود.

زيجات الأمير هذلول بن عبدالعزيز

كثرت زيجات الأمير هذلول بن عبد العزيز التي أثمرت عنها العديد من الأبناء، لكن هناك زوجات لم يحظي منهن بأطفال لذا نتناول زيجات هذلول بن عبد العزيز فيما يلي:

  • تزوج الأمير هذلول من السيدة غادة بنت محمد وأيضا من أمينة بنت سالم السالم لكن لم يثمر الزواج عن أبناء.
  • وقد تزوج من هند بنت مرزوق بن شافي فترة من حياته ثم وقع الانفصال، إلى جانب زواجه من السيدة هند بنت عبد الرحمن بن محمد بن سعيد الخالدي.

وفاة الأمير هذلول بن عبد العزيز

بعد تناولنا من هو هذلول بن عبد العزيز في بداية المقال، نعرض وفاة هذلول بن عبد العزيز في تلك الفقرة بشكل تفصيلي في الآتي:

  • كان خبر وفاة الأمير محزن علي أهل المملكة العربية السعودية، حيث عُرف عنه تواضعه مع المحيطين به وتبنيه للكثير من الشباب في المجال الرياضي، فكان مثال يحتذي به في التسامح والتعامل بالروح الرياضية.
  • توفي الأمير في مدينة جنيف السويسرية في يوم 13 من شهر ذي القعدة في عام 1433هـ الموافق لتاريخ 29 سبتمبر عام 2012م، عن عمر يناهز السبعون عام.
  • تم أداء صلاة الجنازة علي المغفور له الأمير هذلول داخل المسجد الحرام في مدينة مكة المكرمة، وكان الإمام للصلاة هو الملك عبد الله بن عبد العزيز ووقف بجانبه الأمير متعب.
  • تم دفن الجثمان في مقبرة العدل الواقعة في منطقة الحجون داخل مدينة مكة.

هكذا عزيز القاري نختم مقال من هو هذلول بن عبدالعزيز الذي سردنا من خلاله تعريف الأمير بشكل مفسر، إلى جانب هذا تم عرض إنجازاته في المجال الرياضي فضلا عن ذكر عدد أبناء الأمير وزيجاته، بالإضافة إلى تناول تاريخ وفاة الأمير هذلول رحمه الله، نتمنى أن نكون سردنا فقرات المقال بشكل واضح وبسيط، ونأمل في متابعتكم لباقي مقالاتنا.

لقراءة المزيد من المقالات والاطلاع علي كل جديد، يرجي زيارة موقع الموسوعة العربية الشاملة.