الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

قصة حياة البيضاني

بواسطة: نشر في: 5 سبتمبر، 2020
mosoah
قصة حياة البيضاني

قصة حياة البيضاني نتج عنها إحداث ضجة كبيرة من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بحد قد يكون غير مسبوق حيث مثلت بالنسبة لهم قصة مثيرة لهذه الفتاة التي حظت باهتمام العديد من الأشخاص بمختلف أنحاء الوطن العربي والسبب في ذلك ما قامت بتوجيهه من اتهامات لدولة قطر أنها قامت باختطافها وإقصائها.

ولذلك أصبحت قصة حياة البيضاني من أشهر القصص التي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي وتحدث عنها النشطاء بكثرة حتى أصبحت القصة الأولى أو ما يعرف بـ(التريند) الذي قد تصدر حديث الكثيرين بالوطن العربي، ولذلك ولما احتلته تلك القصة من أهمية كبيرة نعرض لكم التفاصيل الخاصة بها في موسوعة.

قصة حياة البيضاني

  • حياة البيضاني هي فتاة يمنية الجنسية برز ظهورها وذاع صيتها عقب تردد أنباء اختفائها عقب الزعم بأن دولة قطر قامت بتهديدها بالقتل نتيجة لتعاونها باليمن مع الحوثيين لترحيلها إلى جيبوتي، وحتى الوقت الراهن مازالت عمليات البحث مستمرة لكي يتم الوقوف على التفاصيل الدقيقة والموثوقة خلف هذه القصة التي أثارت جدلاً كبيراً واضحاً في الإعلام الإلكتروني العربي.
  • وعلى الرغم من كثرة الحديث حول حياة إلا أن الكثير من الحقائق حولها ظل مبهماً غير معروف ولكن يذكر أنها قد هربت من بلدها اليمن بصحبة خطيبها الذي صار زوجها وقد أنجبت منه طفلاً، وكانت بداية القصة حينما انتشر فيديو عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي تتحدث به عن التفاصيل الخاصة بترحيلها من اليمن عقب ما تم عقده من اتفاقات أجرتها السلطات القطرية مع الحوثيين في دولة اليمن.
  • ولكن ما قامت البيضاني بإيضاحه في الفيديو يتنافى مع ذلك حينما كانت تخطط للسفر مع زوجها إلى المملكة الأردنية الهاشمية وقد فوجئت آنذاك باختطافها من قبل السلطات القطرية ومحاولتهم ترحيلها إلى اليمن، ولكن سريعاً ما تبدلت الأحوال ليتم ترحيلها مع طفلها وزوجها إلى جيبوتي.
  • قامت الإعلامية الناشطة حياة البيضاني مطالبة السلطات والجهات بالدول الأوروبية أن يقدموا لها ولأسرتها المساعدة والتدخل الفوري العاجل لإنقاذ حياتها مما وجه إليها من تهديدات قطرية بالقتل في حالة قامت بالتوجه إلى دولة جيبوتي.

تفاصيل قصة حياة البيضاني

  • كالنار في الهشيم انتشرت قصة حياة البيضاني وأسرتها والتي اكتسبت تعاطف الكثيرين من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي حيث تداولوا هاشتاق يتضمن اسمها وقصتها عبر موقع التواصل الاجتماعي الشهير (تويتر) خاصة بدولة اليمن، مملكة البحرين، والمملكة العربية السعودية.
  • وقد كشفت بعض المصادر الموثوقة أن مسؤولية ترحيل اليمنية حياة البيضاني تقع على والدها وهو أحد رؤساء أحد مناطق ميليشيات الحوثيين باليمن حينما قام بتقديم طلب رسمي للسلطات القطرية لكي يعيدوا ابنته إلى بلدها اليمن.
  • وقد طالب الإعلامي والناشط (البخيتي) الأمم المتحدة لكي تتبنى قصتها وتقدم لها يد العون حتى تمر هي وأسرتها من تلك الأزمة بسلام.

موقف الجالية اليمنية من حياة البيضاني

  • نفت الجالية اليمنية كافة الاتهامات التي قد وجهت إليها من قبل الفتاة اليمنية حياة البيضاني فيما يتعلق بقضية اختطافها وترحيلها قسراً إلى دولة جيبوتي من قبل السلطات القطرية.
  • كما حرصت الجالية اليمنية على إصدار توضيح أن ما تمر به حياة البيضاني قضية وقصة عائلية حيث طالبت حياة الطلاق من زوجها أمام إحدى المحاكم القطرية مما ترتب عليه حصول الزوج على حق الحضانة بطريق شرعي حق الرعاية القانوني.
  • كذلك فإن الجالية اليمنية قامت بتقديم تصريح تنفي به إي اتهام أو أمر قد وجه إليها من قبل البيضاني صاحبة قصة الاختطاف والترحيل من قبل دولة قطر.

كانت تلك أهم وأبرز التفاصيل المتعلقة بالقصة الأكثر شهرة على مواقع التواصل الاجتماعي بالآونة الأخيرة والتي تبقى حقيقة أحداثها مجهولة لم يثبت صحة أياً منها بعد.