مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

من هو عبد الدائم الكحيل

بواسطة:
عبد الدائم الكحيل

يعتبر المهندس عبد الدائم الكحيل من اهم الباحثين في مجال الاعجاز العلمي في القران الكريم وفي السنة النبوية في الأونة الاخيرة. وقد ولد عبد الدائم الكحيل في مدينة حمص التي تقع في سوريا في عام 1966 ميلادي وهو متزوج وله ولدان هما علاء وفراس. وقد حصل عبد الدائم الكحيل على بكالوريوس الهندسة الميكانيكية من جامعة دمشق في سوريا.

• كما درس المهندس عبد الدائم الكحيل بعد ذلك في مجال التأهيل التربوي وحصل على دبلوم في التأهيل التربوي. هذا وقد حصل المهندس عبد الدائم الكحيل بعد ذلك على دبلوم في  هندسة ميكانيكا السوائل كما ان له خبرة كبيرة في استخدامات الحاسب الألي والتكنولوجيا الحديثة. وقد اتقن المهندس عبد الدائم الكحيل اللغة الانجليزية الى جانب اللغة العربية.

• اما عن مجالات عمله فهو يعتبر المشرف الرئيسي على شبكة الاعجاز في القران الكريم والسنة النبوية الشريفة على المواقع الالكترونية. كما انه المشرف الرئيسي على موقع خاص به والخاص بأبحاثه في الاعجاز العلمي في القران الكريم والسنة النبوية ويبلغ عدد أبحاثه على الموقع حوالى 1500 مقال وبحث وهذا الموقع مترجم بتسعة لغات حتى الان. كما يعمل الان مستشار قانوني فى القضاء السورى  ويعمل في وزارة العدل في الاشراف الهندسي.

نشاط عبد الدائم الكحيل الفكري

• قام عبد الدائم الكحيل بالمشاركة في مؤتمرات عالمية خاصة بالاعجاز العلمى ومنها المؤتمر العالمي الثامن للاعجاز العلمي الذي اقيم عام 2006 في الكويت كما شارك عبد الدائم الكحيل في الندوة الثانية للاعجاز العلمي التي اقيمت عام 2007 في دبي وقد نظمت هذه الندوة جائزة دبي الدولية للقران الكريم.

• قام عبد الدائم الكحيل بالمشاركة في الندوة الدولية للاعجاز الطبي في القران والسنة والتى عقدت عام 2009 في الجزائر كما شارك في الندوات الخاصة بالهيئة المغربية للاعجاز العلمي والتى تم اقامتها في الرباط ومدن المغرب في عام 2007. هذا وقد شارك عبد الدائم الكحيل في المؤتمر العالمي لهيئة الإعجاز العلمي الذي اقيم في تركيا وتحديدا في اسطنبول عام 2011. وقد شارك في المؤتمر العالمي للإعجاز العلمي 2015 في مدريد في اسبانيا.

• كما ان المهندس عبد الدائم الكحيل له ابحاثه العلمية الخاصة في مجال اللاعجاز العلمي في القران الكريم والسنة النبوية ومن اهم ابحاثه اكتشاف النظام الرقمي للرقم سبعة في القران الكريم وهو دائم البحث والاطلاع على القران الكريم والسنة النبوية.

كتب  عبد الدائم الكحيل 

• وللمهندس الكحيل ما يقرب من خمسين كتاب في مجال العجاز العلمي في القران الكريم والسنة النبوية وقد تم نشرهم ومنهم كتاب ظواهر كونية والذي صدر في عام 2008 وكتاب آفاق الإعجاز الرقمي في القرآن والذي صدر في عام 2006 وكتاب إشراقات الرقم سبعة في القرآن الكريم الذي صدر في عام 2006 وكتاب معجزة (قل هو الله أحد) الذي صدر في عام 2005 وكتاب أسرار الكون بين العلم والقرآن الذي صدر في عام 2006 وكتاب روائع الإعجاز العلمي في القرآن الكريم الصادر في عام 2006.

• ومن كتبه الشهيرة ايضا كتاب معجزة السبع المثاني الذي صدر في عام 2005 وكتاب سلسلة معجزة الرقم سبعة في القرآن الكريم الذي يتكون من 12 كتيب والذي قد صدر في عام 2005 وكتاب سلسلة الإعجاز العلمي في القرآن والسنّة الذي يتكون من 12 كتيب والذب صدر في عام 2005 وكتاب معجزة (بسم الله الرحمن الرحيم) الذي قد صدر في عام 2005 وكتاب أسرار إعجاز القرآن: 70 حقيقة رقمية تشهد على صدق القرآن وقد صدر في عام 2004.

• وقد اصدر عبد الدائم الكحيل ايضا كتاب أسرار (الم) في القرآن الكريم الذي صدر في عام 2005 وكتاب الله يتجلى في آياته الذي قد صدر في عام 2004 وكتاب الإعجاز القَصَصي في القرآن الكريم الصادر في عام 2004 وكتاب حقائق تكشف أسرار القصة القرآنية الذي صدر في عام 2003 وكتاب معجزة القرن الحادي والعشرين الصادر في عام 2003 وكتاب معجزة القرآن في عصر المعلوماتية الذي قد صدر في عام 2002.

• اما عن الكتب الالكترونية التى قام بنشرها فهي مثل كتاب روائع الإعجاز في الكون عام 2009 وكتاب عالج نفسك بالقرآن عام 2009. ومنها كتاب روائع الإعجاز النفسي في القرآن الكريم والسنة عام 2009 ومنها الموسوعة المصورة للإعجاز العلمي وتتكون من خمسة أجزاء وصدر عام 2013 وكذلك موسوعة الكحيل الشاملة للإعجاز العلمي وهي مكونة من 100 جزء وصدرت منذ عام 2014 حتى الان.

البرامج التى يقدمها عبد الدائم الكحيل

• وقد قدم المهندس عبد الدائم الكحيل عدد من البرامج التليفزيونية ومنها برنامج سنريهم آياتنا والذي يتكون من عدد 30 حلقة وبرنامج آفاق العلم والإيمان والذي يتكون من عدد 30 حلقة. كما قدم المهندس عبد الدائم الكحيل برنامج مكون من مائة حلقة ومستمر حتي الأن ويدعي برنامج حتى يتبين لهم كما يقدم برنامج روائع الإعجاز التشريعي الذي يتكون من عدد 30 حلقة.

• وقد قام المهندس عبد الدائم الكحيل بتقديم بعض البرامج الاحري مثل برنامج أسرار الإعجاز العلمي ويتكون من عدد 30 حلقة وبرنامج أفلا يتفكرون الذي يتكون من عدد 50 حلقة وبرنامج من أسرار الإعجاز العلمي. كما يقدم الان عبد الدائم الكحيل برنامج تلفزيوني بعنوان الملحدون وهو يناقش في هذا البرنامج الأفكار والمعتقدات الخاصة بالملحدون.

المراجع :