الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أهم شخصية قيادية ناجحة في الإمارات

بواسطة: نشر في: 11 مارس، 2019
mosoah
شخصية قيادية ناجحة في الإمارات

دليل معلومات عن أشهر شخصية قيادية ناجحة في الإمارات ،  للإمارات العربية المتحدة شأن كبير في رفع مستوى الكفاءة للعاملين بها، وكذلك لبروز العديد من النماذج التي يحظى بها المجتمع الإماراتي، وفى شتي المجالات. ولهذا فنجد من المجتمع الإماراتي دعماً كبيراً لهؤلاء، وحرصاً على إبرازهم بما يليق بهم في مختلف المنصات الإعلانية والإعلامية.

ونحن ندعوكم من خلال الأسطر الآتية في مقال موسوعة، إلى التعرف على اهم النماذج القيادية والمشرقة في المجتمع الإماراتي

شخصية قياديه عربيه

الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم

هو المدير التنفيذي لإمارة دبي، كما انه ولى العهد الإماراتي، وتم اختياره لرئاسة جامعة حمدان ابن محمد. بالإضافة إلى كونه رئيس مؤسسة محمد بن راشد الداعمة لمشاريع الشباب، و يرأس كذلك المجلس الرياضي بدبي، ومركز دبي للتوحد.

يتمتع الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم بموهبة شعرية رائعة نتيجة تمتعه بحس فني عالى.

الشيخ أحمد ابن محمد بن حشر بن آل مكتوم

نجح في الحصول على الميدالية الذهبية في مسابقة الـ”دبل تراب”، وذلك خلال منافسات أثينا في عام 2004، ليهدى بذلك الانتصار للإمارات العربية المتحدة، و المنطقة العربية كاملة إنجازاً لا يُنسى. كما أن له إنجازات استمرت على مدار الستة عشر عاماً في رياضة الاسكواش. و لا يُنسى حصوله على بطولة العالم في الرماية عام 2005 .

حمدي لخريم الزعابي

هو من أكثر الشخصيات الإماراتية بروزاً في مجال الاقتصاد. فمجموعة لخريم التجارية تمتد أنشطتها الاستثمارية لتشمل الشرق الأوسط، والقارة الإفريقية كلها.

على فيصل مصطفى

هو المخرج والمنتج بريطاني إماراتي الجنسية. صاحب شركة الإنتاج المميزة” إيه إف إم”، والذى أحدث طفرة بإنتاجه فيلمين هما “من ألف إلى باء” و “مدينة الحياة”، ليؤسس بعدهما شركته ، كما انه قد حقق إنجازات متوالية ، منها  حصوله على جائزة مهرجان دبي السينمائي الدولي عام 2010 كأفضل صانعي الأفلام . ومن اهم إبرازات على فيصل مصطفى فيلم “دار الحي” .

محمد العبار

هو رجل الأعمال المرموق وصاحب مجموعة إعمار العقارية، ورئيس مجلس إدارة إيجل هيلز، وصاحب الأصول العقارية الأيقونية مثل برج خليفة.

كما انه رئيس مجلس إدارة شركة أمريكانا للصناعات الغذائية.وعضو في اللجنة العليا لإكسبو 2020 دبي. ويحمد له قرار اقتحام مجال التجارة الإلكترونية بإصداره لمنصة “نون” .

شخصية قياديه نسائيه مشهوره

فاطمة عبيد الجابر

الحاصلة على المرتبة الثالثة عشر وفقا لمجلة فوربس الشرق الأوسط كأفضل امرأة عربية. إن مسيرة فاطمة الجابر حافلة بالكثير من الإنجازات.

فقد حصلت على شهادة الهندسة المعمارية من جامعة الإمارات العربية المتحدة. لتعمل بعدها ولما يقرب من السبعة عشر عاماً بالقطاع الحكومي، ولكنها اختارت أخيراً أن تستقر في القطاع الخاص، وتوالت من وقتها الإنجازات.

فقد كانت فاطمة عبيد الجابر أول امرأة مرشحة لمنصب إدارة في غرفة أبو ظبي للتجارة والصناعة. وهى صاحبة الإدارة الحكيمة لمجموعة الجابر للإنشاءات في الإمارات العربية المتحدة. كما أنها تشغل منصب رئاسة الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات الأعمال في أبو ظبي.

أحلام الشامسي

استطاعت الفنانة أحلام الشمسي التي ولدت لأب إماراتي وأم بحرينية ، أن تثبت نفسها على الساحة الإماراتية والساحة العربية بشكل عام. فالعمل كمطربة ساعدها على إبراز موهبة قوية تتمتع بها، واستطاعت طرح البومات واحداً تلو الآخر، باتت من أقوي الشخصيات المثيرة للجدل بين جمهور الشرق الأوسط ، واستطاعت بذكاء سيدة الأعمال الناجحة أن تحول أموالاً طائلة إلى عقارات ومجوهرات كثيرة.

جويل ماردينيان

تملأ صالونات التجميل لخبيرة الموضة، وإحداث التحولات الجذرية في المظهر جويل ماردينيان الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية.

لـجويل أيضا عيادة التجميل الشهير كلينكا جويل، وتم اختيارها لتكون المدير الإبداعي الإقليمي لماركة ماكس فاكتور عام 2010 . وهى نجمة البرنامج التليفزيوني الشهير “جويل”.

ولقد تم اختيارها لتمثل لقب المرأة العربية عام 2010، ومن بين أقوي 100 امرأة عربية عام 2013.

إلهام القاسمي

“على النساء أن يفعلن ما يحببنه لا أن يكتفين بالقيام بما يعتقدن أنه يجدر بهن فعله”.

استطاعت القاسمى أن تثير هالة من الإعجاب بقدرتها على التحدي والصمود، ومن ثم النجاح في أمر تحبه. وذلك حينما قضت ما يقرب من الثلاثة أسابيع بين التزحلق والعبور من بلد لآخر في القطب الشمالي. وقد قامت برحلتها هذه دون أي دعم، فقط وحدها مبرهنة للعالم أن المرأة الإماراتية تملك إرادة حديدية للنجاح والتميز.

لقد حصلت القاسمى على بكالوريوس إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية بدبي،ودرجة الامتياز في مناقشتها لرسالة الماجستير في السياسة الاجتماعية من كلية لندن للاقتصاد. لتبدأ رحلة جديدة من التميز، تُبرز فيها اسماً لامعاً للشخصية الإماراتية الناجحة.

هدى قطان Huda beauty

احتل موقعها على الانستجرام متابعة ما يقرب من ال20 مليون متابع، فهي الرائدة في مجال إنتاج مستحضرات التجميل وذلك في خلال ما يقرب من ال9 سنوات فقط.

بدأت هدى قطان عملها كمدونة للجمال ومستحضرات التجميل على المواقع الإلكترونية فشاركت بكتابة نصائح حول كيفية وضع الماكياج، حتى نجحت بعد ذلك بسنوات في أن تصبح لها علامتها.

 

كانت هذه أبرز النماذج الإماراتية التي جادت بها جهودنا، لنشاركها إياكم، ولنساعدكم بذكر أكثر التفاصيل حولها فى إلهامكم بطريق ناجح ومميز في المجال الذي تحبون .