من هو مهند علي عسيري السيرة الذاتية ويكيبديا

رودينا ناصر 17 مايو، 2022

من هو مهند علي عسيري

في الآونة الأخيرة بات الكثيرين من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الحديث عن مهند علي المسيري وهو:

  • نجل الشاعر السعودي الكبير علي العسيري والذي أعلن أبيه عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر بأنه قد توفى وأن الله قد استعاد أمانته ولا يعز على من خلقه.
  • ولم يخدل أبدًا الأب أن يعلن عن مدى الحزن والأسى الكامن داخل قلوب الأسرة وخصوصًا داخل قلب الأم التي فارق ابنها الحياة وهو بين يديها وهو ألمًا لا يتمنى أي شخص لأن يحدث حتى مع ألد أعداءه.
  • وقبل إعلان الوفاة بصورة رسمية كان الشاعر علي العسيري ضيفًا في برنامج من الصفر الذي يذاع على الشاشات السعودية وقد أعرب فيه أنه يعاني من حالة نفسية سيئة ويمر بواحدة من أكثر الفترات الصعبة في حياته نظرًا لمرض نجله الخطير والذي رفض أن يصرح عن المرض الذي يعاني منه ابنه وعن الحالة التي وصل لها.
  • في نفس الوقت قام علي العسيري بإلقاء قصيدة كتبها لابنه وهي عبارة عن دعاء ورجاء من الله سبحانه وتعالى بأن يشفي ابنه ويجد له الخلاص من العذاب الذي يشعر فيه ليل ونهار وقد ألقى القصيدة في الحلقة التي عرضت قبل يوم واحد من وفاة نجله الحبيب.

من هو الشاعر علي عسيري

يعتبر علي عسيري واحد من أكبر شعراء السعودية والذي بات يطرب الناس بكلماته المرتصة بصورة تطرب لها الأذان لأكثر من 40 عامًا.

  • ولد علي عسيري في العاصمة السعودية الرياض برغم أن والديه من منطقة عسير، وكان عام ولادته هو 1952 ميلاديًا أي أنه في الوقت الحالي يبلغ من العمر 70 عامًا تقريبًا.
  • تقول أسرته بأنه كان فصيح اللسان منذ إن كان صغيرًا وكان محبًا للدراسة وبالتحديد للغة العربية التي كان يستخدم كلماتها لتزيد من فصاحته في الحديث ولما بات شابًا بدأ في تأليف القصائد الشعرية ولأنه شخصًا حساسًا وذو قلب مرهف دائمًا ما كانت كلماته تميل للحب والرومانسية الحزينة المختلطة بالأسى ودموع العيون وقال عن قصائده أنها تصف الكثير من ما مر به في حياته.
  • في نفس الوقت دائمًا ما يظهر علي العسيري على شاشات التلفاز مازحًا ومؤكدًا أنه يحب الحياة والمرح والقصائد الحزينة هي جزء من المشاعر التي يحب أن يعبر عنها لكنه يحب الحياة والتفاؤل أكثر من أي شخص أخر.
  • وقد تم تلقيبه بأنه شاعر الجبل نظرًا لأنه من نظم السطور الشعرية في الشعر الحديث وعمل جاهدًا إلى أن ينظم الحركة الشعرية في الوقت الحالي.
  • وفي حياته تزوج الشاعر الشهير مرة واحدة وأنجب نجله مهند والذي توفته المنية شهر مارس الماضي وقد كانت هذه واحدة من المحن التي أثرت كثيرًا في الشاعر والتي جعلته حتى اليوم يعبر بشعره عن مدى الألم الذي تعيشه الأسرة بأكملها وخصوصًا الأم لأنهم عاشوا فترة مرض طويلة جدًا تعذب فيها ابنهم كثيرًا وهو ما جعلهم لن ينسوا أبدًا كل ما مروا به من حزن.
  • ويمتلك الشاعر علي عسيري بنتًا وهي المحامية بسمة العسيري والتي كانت الأولى في نشر خبر وفاة أخيها على مواقع التواصل الاجتماعي وتعمل بسمة في الوقت الحالي كعضو في الهيئة السعودية للمحامين.
  • ولعلي العسيري الكثير من القصائد الشهيرة التي عرفه به الجمهور السعودي وأحبوه من أجلها ومن أشهرها أبيات كان ودي نلتقي والتي تجولت فيما بعد لأغنية من شدة جمالها، وقصيدة عرفت قدري، قصيدة نص أبي أرحل، وقصدية حلم الميت.

من هو مهند علي عسيري السيرة الذاتية ويكيبديا

الوسوم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د