من هو كريستوفر ريف

فريق التحرير 7 أكتوبر، 2018

من هو كريستوفر ريف؟ وما هي قصته وعلاقته بسوبر مان البطل الخارق الذي نعرفه جميعنا؟ وما الأفلام التي شارك فيها؟ العديد من الأسئلة الهامة نجيب عليها حول نجاحه وقصة حياته وإليكم أهم التفاصيل على الموسوعة العربية الشاملة .

كريستوفر ريف سوبر مان

  • ولد هذا الممثل الرابع في 25 سبتمبر عام 1952، وعاش حتى توفي في 10 اكتوبر 2004.
  • من أشهر الممثلين حول العالم بفضل قيامه بتمثيل العديد من الأدوار التي جلبت له الشهرة، ومن أهم الأدوار التي قام بها هي شخصية دي سي كوميكس الكلاسيكية والتي نعرفها جميعاً وهي سوبر مان.
  • أول فيلم لسوبر مان قام بتمثيله كام في عام 1978، وهو السر في حصوله على جائزة بافتا.
  • ظهر هذا الممثل الرائع في العديد من الأفلام الأخرى التي سنتحدث عنها، لكن القصة دوماً لا تنتهي بنهاية سعيدة، فقد أصيب كريستوفر ريف بشلل رباعي وذلك في 27 من شهر مايو سنة 1995 ميلادياً وقد حدث ذلك إثر سقوطه من على ظهر حصان أثناء مشاركته في مسابقة الفروسية التي تعقد في كولبيبر في فرجينيا.
  • قضي الممثل كريستوفر ريف بقية حياته قعيداً يتحرك عبر كرسي متحركه، وذلك عن طريق التحكم فيه كما احتاج إلى جهاز تهوية متحرك، ولكنه لم يكن  يائسا للأبد فقد شارك بدلاً عن المصابين بمشكلات في النخاع الشوكي من أجل تحديث وتحسين الأبحاث الخاصة بالخلايا الجذية المتعلقة بالجينات البشرية وتحسينها إلى الأمام.
  • قام كريستوفر ريف بتأسيس مركز خاص بهذه الأبحاث التي حرص على رعايتها، وقد سمى مركز الأبحاث الجينية الخاص به بريف إيرفاين.

زوجة كريستوفر ريف

دانا ريف

زوجة الفنان المشهور والتي عاشت ما بين 17 مارس 1961 ميلادياً وحتى توفيت في شهر يونيو 2006 ميلادياً والتي كانت أيضاً ممثلة أمريكية شهيرة بالإضافة لبراعتها في الغناء، وقد سانت زوجها كثيراً في حياته، ودعمت الخطط الخاصة به وظلت بجواره.

تزوجا في سنة 1992 ميلادياً وقد رزقا بطفل وهو ويليام والذي انجباه في 7 من عام 1992 ميلادياً.

مرض كريستوفر ريف

كان كريستوفر ريف محل لركوب الأحصنة للغاية، وكانت زوجته كذلك تشاركه في حبه لها لكن بعد وقوع الحادث الأليم الخاص بزوجها فقد توقفت عن ركوب الأحصنة تماماً، بشكل أساسي لأنها تحب الأحصنة للغاية وقد كان زوجها كذلك، وهي لا تستطيع تخيل الواقعة التي حدثت له وكيف سيؤثر ذلك على زوجتها إذا وقعت هي الأخرى من على الحصان، وقد كانت لا تهتم بما إذا كانت ستقع أم لا فقط أرادات ألا يشعر زوجها بأي حزن من جراء أي واقعات أخرى.

بعد مرض كريستوفر ريف بسبب وقوعه عن الحصان وإصابته بالشلل، فقد دعما معاً الأبحاث الخاصة بالخلايا الجينية الإنسانية وتحسينها والتطوير منها وذلك حتى وفاتهم فقد كانت دعماً كبيراً لزوجها

افلام كريستوفر ريف

لكريستوفر ريف العديد من الأفلام التي شارك فيها، سواء كتمثيل أو تأليف أو إخراج كما أنه شارك في إنتاج الأفلام:

  • Saturday Night Live من أهم البرامج التي شارك فيها، وذلك عام 1975م.
  • فيلم سوبر مان عام في سنة 1978 ميلادياً بدور كلارك كينت.
  • فيلم سوبر مان الجزء الثاني،  وذلك في سنة 1980 ميلاديا، بدور كلارك كينت البطل.
  • فيلم سوبر مان الجزء الثالث في عام 1983 ميلادياً، بدور كلارك كينت أو سوبر مان.
  • فيلم Dinosaur من الأفلام الوثائقية التسجيلية التي قام بها.
  • فيلم سوبر مان الجزء الرابع The Quest for Peace، والذي قام به في سنة 1987 ميلادياً بدور البطل.
  • فيلم The Remains of the day وذلك في سنة 1993.
  • سيتكوم Frasier حيث قام بالتسجيل الصوتي لدور ليونارد.
  • فيلم Speechless وذلك عام 1994 ميلادياً بدور بوب فريد.
  • فيلم Above Suspicion في سنة 1995م.
  • فيلم Village of the Damned وذلك في عام 1995 ميلادياً.
  • مسلسل The practice في سنة 1997 ميلاديا.
  • مسلسل Smallville وذلك في سنة 2001 ميلادياً.

تجاربه في التأليف:

هو مؤلف فيلم سوبر مان الجزء الرابع.

تجاربه في الإخراج:

أخرج فيلم Everyone’s Hero بالإضافة لإخراجه فيلم in the gloaming في عام 1997 ميلادياً.

تجاربه في الانتاج:

فيلم واحد وهو Everyone’s Hero.

وفاة كريستوفر ريف

توفي بسبب حادث أثناء ركوبه للحصان الخاص به، وهو الذي أدي للإصابة بشلل تام في منطقة العنق وبالامتداد حتى الجزء السفلي من جسمه وقد توفي في سنة 2004 ميلادياً.

المراجع :

1

من هو كريستوفر ريف

الوسوم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د