من هو زياد بن نحيت

روان مرسي 15 يوليو، 2019

زياد بن نحيت هو الذي لُقب بشاعر المليون؛ إذ انه أول شاعر سعودي يحصل على هذا اللقب وذلك في عام 2009، فهيا نتعرف أكثر ونرسم ملامح هذه الشخصة التي نالت شهرة كبيرة، كما يُمكننا أن نطلق عليه الإعلامي والضابط والشاعر، الذي استطاع أن يجمع بين العديد من المواهب سوياً وأن ينال إعجاب الكثيرين ويجذب الأضواء إليه، فماذا عن قصته وأشعاره والانستقرام الخاص بهم، تصحبكم موسوعة في جولة في حياة هذا الشاعر من خلال هذا المقال الذي تُقدمه لكم، تابعونا.

زياد بن نحيت

هو تركيبه غريبه جمعت بين النشأة التي أكسبته مهارة الشعر ودراسته التي طبعت عليه الجدية والحزم، وعزيمته التي جعلته ينال ماجستير في الإعلام الأمني، فقد وجد مساره منذ الوهلة الأولى وشق طريقة في مجال الشعر، ليُصبح من ألمع الشعراء، فهيا بنا نتعرف على هذا الشاعر من خلال السطور التالية.

نشأة زياد بن نحيت

  • ولد الشاعر السعودي زياد بن نحيت في عام 1975، في المملكة العربية السعودية.
  • وهو الذي ينتمي إلى عائلة ثرية، إذ أنه ابن أحد أشهر رجال الأعمال وهو الشاعر حجاب بن نحيت الميزني الحربي.
  • فقد علمه والده نُظم الشعر منذ أن نعومة أظافرة.
  • ألتحق بكلية الملك بن عبد العزيز الحربية، وقد نال منها الشهادة الجامعية.
  • فيما استكمل مشواره الأكاديمي ونال درجة الماجستير في الإعلام الأمني من جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.
  • فقد رُزق بثلاثة صبيان من زوجته، فضلاً عن أنه لديه خمسة بنات.

موهبة زياد بن نحيت الشعرية

  • تفردت بموهبته الشعرية التي برزت أثناء دراسته مما جعل منه واحداً من أبرز الطلاب في فرقته، حيث تمسكت به الكلية الحربية بعد تخرجه لكي يُشارك في مراسم تخريج الضباط الجُدد، ولمع في أداءه القوي أمام الأمراء والعائلة المالكة، فضلاً عن وزير الدفاع السابق سلطان بن عبد العزيز الذي استمتع بأدائه.
  • أشتهر في مجال الشعر بقصيدته الإرهاب التي لاقت إعجاباً كبيراً من الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز، وأخذ في التألق في المجال الشعري، كما تدرج في العديد من المسابقات والأنشطة التي شارك فيها.
  • إذ أشار إليه العديد من الصدقاء والأقارب بضرورة الاشتراك في المسابقة الذي يُنظمها برنامج شاعر المليون الذي يجمع المتسابقين من الخليج، إذ أنهم يتنافسون في إطار المجال الشعري، وبالفعل فهو الذي حصد اللقب وأصبح شاعر المليون.
  • وكانت هذه نقطة الانطلاق إذ أنه الذي نال إعجاب الجميع وبدأت العديد من البرامج باستضافته، ليُصبح من ألمع الشعراء في المملكة السعودية.
  • ولكن تجري الرياح بما لا تشتهي السفن، فقد تضاربت تصريحاته حول الأزمة التي حدثت بين المملكة العربية السعودية ودولة قطر، لذا فقد تم اعتقاله وفقاً لما جاء على شبكات التواصل الاجتماعي من أخبار.
  •   الجدير بالذكر أنه تم القبض عليه في الثاني عشر من شهر سبتمبر، ولكن سرعان ما أفرج عنه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في التاسع عشر من ديسمبر، حيث تلقى رسالة من ابن زياد نحيت عبر موقع اليوتيوب، وقد ألقى قصيدته الشعرية، لذا فقد تأثر بهذه القصيدة وأمر بإطلاق صراحه.

زياد بن نحيت انستقرام

  • العديد من مُحبي الشاعر زياد بن نحيت يُفضلون التواصل معه ومتابعة كل جديد من صوره، وأداءه الشعري، لذا يُمكنك عزيزي القارئ التواصل معه من خلال هذا الرابط الخاص بالانستقرام.

عرضنا من خلال هذا المقال العديد من المعلومات حول الشاعر السعودي زياد بن نحيت وموهبته الشعرية، والعديد من الكواليس والمسارات التي جعلته من أشهر الشعراء في السعودية.

من هو زياد بن نحيت

الوسوم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د